اسم حيوان بحرف الراء .. اسماء حيوانات بحرف الراء في اللغة الانجليزية والتركية

حيوان بحرف الراء

هل يوجد حيوان بحرف الراء؟، ذلك التساؤل الذي كثيراً ما يتم تداوله كواحداً من أشهر الاسئلة المطروحة في التجمعات العائلية أو الأسرية الكبيرة، وذلك يأتي بغرض الاستمتاع بأوقات الفراغ التي تجمع بين أفراد العائلة الواحدة أو حتى الأصدقاء، حيث يساعد هذا النوع بالفعل من التساؤلات في تحفيز الذهن على نحو جيد، وهذا فضلاً عن ما يخلقه من جو رائع من المتعة والسعادة،  وستتناول تلك الفقرات القادمة عدد من أهم وأشهر الحيوانات التي تبدأ بحرف الراء، وهذا أيضاً بالإضافة إلى التعرف على اسماء هذه الحيوانات في عدد من اللغات الأجنبية الأخرى كاللغة الانجليزية واللغة التركية.

هل يوجد حيّوان بحرف الراء

للإجابة على هذا التساؤل السابق، فإنه يمكن القول بأنه يتواجد بالفعل مجموعة كبيرة وواسعة من اسماء الحيوانات المختلفة والتي تبدأ بحرف الراء، والتي تتنوع لتشتمل بدورها على العديد من الفصائل والنوعيات المختلفة من الحيوانات، والتي ستتطرق هذه الفقرات القادمة للتحدث عنها بمزيد من التفصيل والتوضيح.

اسم حيوان بحرف الراء

هنالك مجموعة واسعة من اسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الراء، والتي منها على سبيل المثال كلاً من:[1] [2]

الراكون

حيوان الراكون هو ثديي متوسط الحجم يشبة الدب، ويتم العثور عليه بشكل أساسي في أمريكا الشمالية،ويبلغ طوله حوالي 70 سم على الأغلب، بينما قد لا يزيد وزنه عن 10 كيلو جرام، ويمكنه العيش لمدة قد تصل إلى 20 عام.

الرنة

تعتبر حيوان الرنة هو واحداً من ثاني أكبر أنواع الغزلان، والتي عادة ما تغطي حوالي 31000 ميل مربع من مساحات الأرض أثناء رحلاتها المختلفة على مدار العام، وتتواجد بشكل رئيسي في أوراسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

الرتيلاء الحمراء

تشير الرتيلاء ذو الركبة الحمراء، أو الرتيلاء الحمراء كما يطلق عليها في الأغلب، إلي ذلك النوع من العناكب الذين يسكن جبال المحيط الهادي في المكسيك، والذي يتميز أيضاً بالجسم المشعر والعصابات الحمراء الممدة على ساقيه.

روبن

يشير روبن إلى ذلك النوع المميز من الطيور، والذي يمكن العثور عليه في جميع أنحاء العالم سواء في أفريقيا أو آسيا أو أوروبا، وعادة ما يمتلط طائر الروبن صندوقاً برتقالياً أو أحمراً مشرقاً، مما يكسبه لمسة مضاعفة من الروعة والجمال.

روك هيراكس

يصنف حيوان روك هيراكس كواحداً من أنواع عائلة القوارض الثديية التي يمكن العثور عليها في شرق أفريقيا، ومن الجدير بالذكر هنا أيضاَ هو انتماء ذلك النوع من الحيوانات صغيرة الحجم إلى عائلات الحيوانات الكبيرة كالفيلة وغيرها، كما أنه يقضي معظم أوقاته فوق الأشجار بعيداً عن الارض.

روزيت سبونبيل

يشير حيوان روزيت سبونبيل إلى نوع كبير من الطيور الخواضة، والتي تتواجد بدءاً من ساحل الخليج بالولايات المتحدة حتى الأرجنتين، ويتميز هذا النوع من الطيور بالريش الأبيض والوردي في الجسم، وبالريش البرتقال المشرق والساطع في منطقة الذيل.

روت وايلر

يشير حيوان الروت وايلر إلى تلك الفصيلة الشرسة من الكلاب التي تتواجد بكثرة في منطقة أمريكا الشمالية، والتي عادة ما تستخدم في أغراض الصيد.

روبيان

يصنف الروبيان أو الجمبري كما يطلق عليه في الأغلب إلى تلك الفئة من الحيوانات المائية اللافقارية، والتي تعيش بدورها في جميع أنواع المياه سواء كانت مالحة أم عذبة.

رهو

يشير حيوان الرهو أو الكركي السنجابي إلى هذا النوع من الحيوانات إلى فصيلة من فصائل الطيور الكركية، والتي عادة ما يتواجد منها العديد من الأنواع والأشكال المختلفة المذهلة.

رباح

يشير حيوان الرباح إلى تلك الفصيلة المميزة من القرود الكبيرة والمتواجدة في تلك المملكة القديمة والبدائية للقردة بشكل عام، حيث أنها تمتلك بالفعل عدد من الأسنان الكبيرة والقوية، مما جعلها تصنف ضمن قائمة الحيوانات الشرسة في العالم.

رخمة

يشير حيوان الرخمة المصري إلى ذلك النوع من أنواع العقاب الصغيرة التي كانت متواجدة في العالم القديم، والذي عادة ما تتواجد بشكل كبير في جنوب أوروبا وشمال آسيا.

رايا

يشير حيوان الرايا إلى ذلك النوع الكبير من الطيور، والذي لا يقوي على الطيران، حيث أنه عادة ما يتواجد في أمريكا الجنوبية، وقد يبلغ وزنه حوالي 88 رطل وهو ما يعادل حوالي 40 كيلو جرام على التقريب.

رميح

يشير هذا النوع من الحيواتات إلى تلك الحيوانات المائية الصغيرة والتي عادة ما تعيش في مستويات المياة الضحلة، وتعتبر حلقة الوصل أيضاً بين مجموعة الحيوانات الفقارية واللافقارية.

حيوان بحَرف الراء ذكر بالقران

كثيراً ما يبحث عالبية الأفراد عن اسماء الحيوانات الواردة، والتي تم ذكرها في القران الكريم، وذلك حيث أن القران الكريم قد اشتمل بالفعل على ذكر عدد كبير وواسع من الحيوانات مثل الكلب، النمل، النحل، القرد، البقرة، الانعام، الفراش، الفيل، الضفدع، الذباب، القمل، الجراد، وغيرها من مختلف أنواع الحيوانات المتعددة.[2]

وبالبحث عن اسم حيوان مذكور في القران ويبدا بحرف الراء، فسنجد بأنه حيوان الراكون، ذلك الحيوان الذي سبق وتم التحدث عنه من قبل، وتم التوضيح بأن أحد أشهر أنواع الثدييات متوسطة الحجم، والتي تتمتع بوجه صغير يشبه حجم الثعلب، وجسم متوسط الحجم شبيه بجسم الدببة الصغيرة.

حيوان بحَرف الرَاء من اربع حروف

في حالة البحث عن حيوان بحرف الراء من اربع حروف، يمكن الرجوع إلى تلك القائمة السابقة، والتي تم فيها توضيح مجموعة واسعة من اسماء الحيوانات التي تبدا بحرف الراء، والتي يتواجد منها تلك الاسماء المكونة من اربعة حروف فقط:

  • روبن.
  • رباح.
  • رخمة
  • رايا
  • رميح

حيوان بحَرف الرَاء من خمس حروف

ما هو الحيوان الذي يبدا بحرف الراء ومن خمس حروف؟، ذلك السؤال الذي يعد واحداً من أشهر اسئلة المسابقات الشائعة بين هؤلاء الافراد الذين يفضلون في التفكير وإعمال الذهن في بعض الالغاز البسيطة والممتعة، وللإجابة على هذا التساؤل السابق يمكن القول بأنه يتواجد بالفعل عدد من اسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الراء، والمكونة من خمس حروف، ومنها على سبيل المثال:

  • راكون.
  • روزيت.

اسم حَيوان بحَرف الراء بالانجيلزي

هنالك مجموعة واسعة من أسماء الحيوانات الانجليزية التي تبدأ بحرف الراء، ومنها على سبيل المثال:[2]

  • Reindeer: رنة.
  • Reha: رهو.
  • Rhesus Macaque: رهيص.
  • Rabbit: أرنب.
  • Raven: غراب.
  • Rat: فأر.
  • Red Fox: الثعلب الأحم
  • Rhino: وحيد القرن.

اسم حَيوان بحَرف الراء بالتركي

هنالك عدد من اسماء الحيوانات الهامة والمميزة التي تبدأ بحرف الراء في اللغة التركية، ومنها على سبيل المثال:

  • Rengeyigi: رنة.
  • Raccon/ Rakun: راكون.
  • Robin`in /Reuben: روبن.

اسم حَيوان نبات جامد بلاد يبدا بحَرف الرَاء

تعد لعبة اسماء حيوانات ونبات وجماد وبلاد واحدة من أجمل الالعاب الممتعة، وأكثرها شيوعاً وانتشاراً في مختلف التجمعات العائلية، وفيما يلي سيتم عرض قائمة تضم عدد من اسماء الحيوانات والنباتات والبلاد والجماد التي تبدا بحرف الراء:

حيوان نبات جامد بلاد
راكون روزماري رمل روسيا
رنة ريحان راديو رومانيا
روبن رجلة رمح روما
رهيص رشاد رف رفح
رايا راوند ريموت رواندا

هكذا وفي الختام، تكون هذه المقالة قد استوفت الحديث عن اسماء حيوان بحرف الراء، وكذلك عدد من أهم اسماء الحيوانات التي تبدا بحرف الراء والواردة في كلاً من اللغة الانجليزية واللغة التركية، وهذا أيضاً بالإضافة إلى ذكر اسم حيوان بحرف الراء ذكر في القران الكريم.

المراجع

  1. ^ a-z-animals , Animals Names , 21/11/2020
  2. ^ activewild , animals-that-start-with-r , 21/11/2020
  3. ^ thelastdialogue , list-of-all-animals-mentioned-in-quran , 21/11/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *