اسم يطلق على القلب واللسان

اسم يطلق على القلب واللسان

حل لغز اسم يطلق على القلب واللسان من 8 حروف، لغز ورد في إحدى مراحل لعبة الكلمات المتقاطعة الإلكترونية، وشغل تفكير الكثيرين، فما هو الرابط العجيب بين هذا الثنائي، وما هو المصطلح الذي يستخدم للدلالة عليهما، وموقع محتويات في سطور مقاله التالي سوف يجيب على اللغز الذي طرح مقدمًا، معرفًا ببعض الكلمات المتلازمة في اللغة العربية.

اسم يطلق على القلب واللسان

حيث تضم اللغة العربية مجموعة من الكلمات المتلازمة أو الثنائيات، والتي يطلق على كل ثنائي منها لقب معين، ومن أشهر هذه الثنائيات في اللغة العربية الأبيضين وهما اللبن والماء، الأسودان وهما التمر والماء، أما الأصفران فهما الذهب والزعفران، فماذا عن ثنائية القلب واللسان؟ هذا ما سنتعرف عليه في الفقرة التالية.

شاهد أيضًا: حل لغز ملكي ومملكتي لابني الصغير

حل لغز اسم يطلق على القلب واللسان

إن الإجابة الصحيحة للغز السابق هي “الأصغران”، حيث يقول المثل “المرء بأصغريه قلبه ولسانه”، ويقال أنهما لقبا بهذا اللقب؛ لأن كل منهما صغير الحجم، إلا أن مفعوله كبير جدًا، ويرتبطان ببعضهما البعض، حيث ما يشعر به القلب ينطق به اللسان، وعلى المرء أن يصون كلاهما فلا يجرح، ولا يغتاب ولا ينم على الآخرين.[1]

وفي ختام المقال التالي يكون قد تم شرح لغز اسم يطلقُ على القلبِ واللسان الذي ورد في لعبة الكلمات المتقاطعة، بالإضافة إلى إيجاد الحل الصحيح لهذا اللغز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *