افضل معطر للمنطقه الحساسة من الصيدلية

افضل معطر للمنطقه الحساسة من الصيدلية

افضل معطر للمنطقه الحساسة من الصيدلية من المستحضرات التي تساعد في تنظيف المناطق الحميمة والعناية بها ووقايتها من الجراثيم والبكتيريا التي كثيرًا ما تنمو في تلك المناطق، ومن المهم الحرص على اختيار الأنواع الجيدة من تلك المعطرات التي لا تحتوي على مواد كيميائية مهيجة للبشرة لا سيما أن جلد المنطقة الحساسة جلد رقيق يتأثر بأقل المواد الغريبة، وفي موقع محتويات نقدم أفضل المعطرات للمنطقة الحساسة والمتوفرة في الصيدليات.

افضل معطر للمنطقه الحساسة من الصيدلية

المناطق الحساسة عند المرأة كثيرًا ما تكون عرضة للالتهابات وتكاثر الجراثيم والفطريات في المكان الذي يتعرض للرطوبة بشكل مستمر، كما أن الإفرازات التي تخرج من المهبل بشكل طبيعي عند الفتاة أو المتزوجة لها دور في انبعاث روائح كريهة من المكان، وتهتم المرأة المتزوجة بشكل خاص بوضع المعطرات في المناطق الحساسة، والتي من المهم ألا تكون مهيجة للبشرة، أو تحتوي على تركيبات ضارة للجلد، وفيما يلي نقدم افضل معطر للمنطقة الحساسة من الصيدلية:

غسول سمرز ايف الوردي

يعد من أفضل المعطرات للمنطقة الحساسة يمكن الحصول عليه من الصيدلية، والغسول يساعد في توفير الرائحة الذكية والتخلص من الروائح الكريهة التي قد تنبعث من المنطقة الحميمة بسبب زيادة نسبة الرطوبة وتكاثر الجراثيم في المكان، ويمكن استعمال الغسول في شطف الجلد والمنطقة المحيطة بالمهبل دون إدخاله حتى لا يسبب تهيج والتهاب البطانة الداخلية لأعضاء المرأة.

غسول سمرز ايف الوردي

غسول سليكويد سبلاش

يعد غسول Sliquid Splash من أنواع الغسول المناسبة لكل أنواع البشرة سواء الحساسة أو الجافة كونه مصنوع من مواد وتركيبات صناعية لا تؤثر ولا تهيج الجلد والبشرة، ويساعد الغسول في قتل البكتيريا وتطهير المناطق الحساسة من الجراثيم والفطريات لا سيما في أوقات الدورة الشهرية وبعد انقطاع الدم، وهو مناسب للفتاة والمرأة على حد سواء.

غسول سليكويد سبلاش

شاهد أيضًا: كريم بيجمانورم للوجه والكلف المنطقة الحساسة

سمرز ايف الليلي باللافندر

يتم صناعة هذا المعطر للمناطق الحساسة من اللافندر والبابونج وهي مركبات طبيعية وأعشاب لا تسبب الحساسية في الجلد، وتساعد في تطهير المكان من الجراثيم والفطريات، كما يساعد المعطر في تنعيم الجلد وإعطاء شعور بالانتعاش للمرأة بعد الاستخدام، وبسبب البابونج المجود في تركيبة المعطر فهو يساعد في تفتيح المنطقة الحساسة وإزالة السمرة التي تصيب الكثير من النساء في المكان بسبب الرطوبة وقلة تعرض المكان للهواء.

غسول سمرز ايف الليلي

غسول هيلثي هوهو

يعتبر Healthy Hoohoo All Natural Gentle Feminine Wash من أجود أنواع الغسول التي تلائم الجلد الرقيق وأصحاب البشرة الحساسة التي قد تؤثر المواد الكيميائية على البشرة، والمكون الأساسي في هذا المعطر هو خلاصة الخيار والذي يساعد في ترطيب الجلد ومنع تشقق البشرة وتفتيح المنطقة الحساسة، كمكا يحتوي المعطر على الصبار الذي يساعد في تعقيم وتطهير المناطق الحساسة من الفطريات ومنع ظهور الجذور الحرة في الخلايا بسبب مضادات الأكسدة في المعطر.

غسول هيلثي هوهو

غسول لوفينا مسك نسائي

من افضل أنواع الغسول والمعطرات المناسبة للنساء لتنظيف المنطقة الحساسة وإزالة الأوساخ والفطريات من عليها، واستخدام الغسول يساعد في تقليل تهيج الجلد وظهور الالتهابات التي قد تصيب المنطقة، ويمكن استعمال الغسول كل يوم بشكل آمن دون خوف من مضاعفات أو آثار جانبية قد تصيب البشرة، وهذا الغسول يمكن استعماله في شطف المهبل من الداخل للتخلص من الإفرازات الكريهة التي قد تخرج من المهبل بعد قراءة التعليمات المدونة عليه.

غسول لوفينا مسك نسائي

شاهد أيضًا: تجربتي مع غسول يورياج للمنطقة الحساسة وما هي انواعه

غسول فاجيسيل الأنثوي

يعتبر هذا الغسول من أنواع الغسول التي تساعد في تعادل نسبة الحموضة في المناطق الحساسة؛ ومن ثم تساعد في قتل الجراثيم والبكتيريا التي لا يمكنها العيش في البيئة الحامضية، والغسول يساعد في تنعيم البشرة وتفتيح المناطق السمراء، كما يساعد في تنظيف المكان، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، ويوفر الرائحة العطرية للمكان لا سيما بعد انتهاء الدورة الشهرية عند الفتاة المرأة.

غسول فاجيسيل الأنثوي

ليوكريما غسول نسائي للمنطقة الحساسة

لكن الشركة المنتجة قامت بطرح الغسول الصباحي الذي يتميز بقدرته على قتل البكتيريا الضارة وعدم القضاء على البكتيريا النافعة التي تنمو في المناطق الحساسة، والغسول فوق أنه يعمل على تعطير الجلد والبشرة حول المهبل وتخليص الجسم من الروائح الكريهة التي قد تصدر من المكان، فهو أيضًا يساعد في علاج العدوى البكتيرية والفطرية في المنطقة.

ليوكريما غسول نسائي للمنطقة الحساسة

غسول فاجيسيل انتيميت

وهو النوع الثاني الذي تطرحه شركة Vagisil للعناية بالمنطقة الحساسة وتعطير البشرة والجلد في المكان، وهو غسول قوي يساعد في قتل الجراثيم والفطريات المسببة للالتهابات التي قد تنمو في المكان، ولكن من المهم قبل استعمال الغسول التأكد من عد تأثر البشرة به كونه قد يسبب تهيج لأصحاب البشرة الحساسة، ويمكن التأكد من ذلك من خلال وضع القليل من الغسول على البشرة في منطقة صغيرة والانتظار لبعض الوقت، وفي حالة عدم الشعور بالهرش أو الاحمرار فيمكن استعماله بأمان.

غسول فاجيسيل انتيميت

غسول ناتري كرت ديفيد للمناطق الحساسة

يساعد هذا الغسول في تطهير المناطق الحساسة وتوفير الرائحة العطرة للمكان، و هو آمن للجلد الرقيق ولا يسبب تهيجات أو احمرار في الجلد، ويمكن استعمال الغسول بشكل يومي دون الخوف من آثاره الجانبية كون مركباته طبيعية مناسبة لأصحاب البشرة الحساسة على وجه الخصوص.

غسول ناتري كرت ديفيد للمناطق الحساسة

شاهد أيضًا: طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

لا فيمي غسول للمنطقة الحساسة

النساء صاحبة البشرة الحساسة يممنها استعمال غسول لا فيمي بأمان كامل دون حاجة إلى تجربته، فالغسول مكون بالأساس من خلاصة البابونج وهو عشب طبي يساعد في تطهير الجلد والبشرة ويضفي الرائحة العطرة على المكان، كما يقلل من فرص الالتهابات التي قد تصيب المناطق الحميمية، والغسول يمكن استعماله مرتين في اليوم في الصباح والمساء بأمان دون خوف من أضرار أو آثار جانبية.

لا فيمي غسول للمنطقة الحساسة

بخاخ معطر للمنطقة الحساسة

هناك أنواع من المعطرات للمناطق الحساسة تأتي على شكل بخاخ سهل الاستعمال وهو ما قد تفضله الكثير من النساء بسبب سهولة استعماله أكثر من الأنواع الأخرى التي تعتمد على غسل المنطقة، وفيما يلي نتعرف على افضل بخاخ للمنطقة الحساسة:

بخاخ فابيلا للمنطقة الحساسة

هذا الغسول يمكن استعماله للمنطقة الحساسة بشكل آمن لتعطير الجلد والمنطقة والقضاء على الفطريات فيها، وقد تم تزويد المعطر برائحة الزهور المنعشة، ويمكن استعمال المعطر مرة أو مرتين في اليوم بعد التأكد من عدم تهيج الجلد والبشرة في تلك المنطقة، وبعد الاستعمال بفترة يتم غسل المكان بالماء الفاتر بشكل جيد.

بخاخ فابيلا للمنطقة الحساسة

كير فري بالشاي الأخضر للمنطقة الحساسة

المكون الأساس في غسول كير فري هو الشاي الأخضر الغني بالكافيين ومضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد في منع ظهور الجذور الحرة في الخلايا المحيطة بالمناطق الحساسة، ويتميز الغسول برائحته القوية وقدرته على تطهير البشرة والجلد المحيطة بالمهبل وقتل الجراثيم والفطريات المسببة للالتهابات في المكان، ويمكن استعمال الغسول بشكل آمن دون خوف من تهيج البشرة أو احمرار الجلد في المكان.

كير فري بالشاي الأخضر

طرق طبيعية لتعطير المناطق الحساسة

بعض النساء لا تفضل استعمال المعطرات من الصيدلية، وتفضل استعمال الأنواع الطبيعية منها، وفيما يلي بعض أفضل المعطرات الطبيعية للمنطقة الحساسة:[1]

  • الفانيليا السائلة: رائحة الفانيليا من الروائح المنعشة والمحببة للكثير من النساء في نفس الوقت، ويمكن للمرأة وضع القليل من الفانيليا السائلة في حمام من الماء الدافئ والجلوس فيه، أو من خلال شطف المنطقة بماء مخلوط عليه الفانيليا.
  • ماء الورد والنشا: يمكن عمل عجينة مكونة من ماء الورد للتجميل الظاهري وخلط مقدار مناسب من النشا عليه؛ ومن ثم وضعه على المنطقة الحساسة قبل غسل المكان وشطفه بالماء الجاري.
  • المسك الأبيض: يساعد المسك الأبيض في تطهير المناطق الحساسة، وفي نفس الوقت تعطير المكان والبشرة، يتم إذابة القليل من المسك الأبيض في الماء الدافئ؛ ومن ثم مسح المنطقة الحساسة بقطنة بعد غمسها في الماء بالمسك.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسة

نصائح للعناية بالمنطقة الحساسة

هناك عدد من النصائح للعناية بالمنطقة الحساسة يمكن التعرف عليها فيما يلي:[2]

  • عدم إدخال المعطرات والمنظفات الصناعية إلى داخل المهبل لتجنب الالتهابات والتأثير على الجدران المخاطية لأعضاء المرأة الداخلية.
  • إزالة الشعر من المنطقة الحساسة بالمواد الطبيعية مثل الحلاوة أو شفرات الحلاقة وتجنب استعمال الكريمات التي تزيل الشعر.
  • الأفضل استشارة الطبيب قبل استعمال الغسول والمعطرات الصناعية.
  • تقليل استعمال الشامبو والصابون في غسل المناطق الداخلية أو الخارجية في المنطقة الحساسة.

وبهذا نكون قد تعرفنا على افضل معطر للمنطقه الحساسة من الصيدلية، وتعرفنا على أفضل المعطرات الطبيعية التي يمكن تجهيزها في المنزل للمنطقة الحساسة، ونصائح العناية بالمنطقة الحساسة.

المراجع

  1. ^ mindbodygreen.com , How To Make Your Own All-Natural Vaginal Lubricant , 21/08/2022
  2. ^ healthline.com , How to Clean Your Vagina and Vulva , 21/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *