افضل موقع عربي لتحميل البرامج وأهم مميزاته

افضل موقع عربي لتحميل البرامج

افضل موقع عربي لتحميل البرامج اهم مميزاتهم ، حيث تعد مواقع تحميل البرامج بمختلفة أنواعها كثيرة، سواء كانت هذه المواقع عالمية أو مواقع عربية، وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن أفضل موقع عربي لتحميل البرامج، كما وسنذكر العديد من المواقع العالمية المشهورة لتحميل البرامج.

افضل موقع عربي لتحميل البرامج

هناك العديد من مواقع تحميل البرامج العربية المشهورة، ولكن يتميز موقع المركز العربي لتحميل البرامج يمكتبة ضخمة جداً من البرامج في مختلف المجالات وأنظمة التشغيل، مثل ويندوز ونظام ماك أو أس أو حتى نظام لينكس، حيث يحتوي الموقع على العديد من البرامج المختلفة مثل برامج التصميم وبرامج الحماية وبرامج المونتاج والبرامج التعليمية، وغيرها من البرامج الأخرى، كما ويتميز موقع المركز العربي لتحميل البرامج بواجهة جميلة وسهلة الإستخدام، ويقدم الموقع ايضاً العديد من الشروحات لطريقة إستخدام أشهر البرامج العالمية.

إن موقع المركز العربي لتحميل البرامج يمتلك ايضاً مكتبة ضخمة لتعريفات نظام ويندوز ونظام ماك أو أس، كما وله مدونة خاصة به على شبكة الإنترنت تسهل من عملية التواصل مع أشخاص خبراء في مختلف البرامج، ومن المثير للأهتمام ايضاً أن كافة البرامج الموجودة على الموقع وكافة الشروحات تكون مجانية، وأغلبها يكون تحميلها على رابط واحد فقط على سيرفرات سريعة نوعاً ماً، ويمكن الدخول على موقع المركز العربي لتحميل البرامج من خلال الرابط ar4up.com أو يمكن الدخول على الموقع “من هنا“.

شاهد ايضاً: من انواع برامج الرسم والتصميم بالحاسب

مواقع عربية لتحميل البرامج

يوجد الكثير من المواقع العربية المشهورة في تحميل مختلف البرامج، وفي ما يلي بعض أشهر هذه المواقع العربية، وهي كالأتي:

موقع البرمجيات

موقع البرمجيات (بالإنجليزية: Vessoft)، حيث يتميز هذا الموقع بوجود مكتبة كبيرة من برامج التصميم، كما ويمتلك مجموعة كبيرة من مختلف البرامج الأخرى، مثل برامج المونتاج وبرامج تعديل الصور، ويحتوي الموقع على عدة أقسام مختلفة، وكل قسم متخصص في مجال معين من البرامج، ومن أهم هذه الأقسام هو قسم برامج الأنظمة وقسم برامج الشبكات، ويمكن الدخول إلى الموقع “من هنا“.

موقع داونلود بالعربي

موقع داونلود بالعربي (بالإنجليزية: Download Arab)، حيث يتميز هذا الموقع بإمتلاك مكتبة العاب كبيرة، إلى جانب مجموعة كبيرة من البرامج العالمية والمشهورة، مثل مجموعة برامج مايكروسوفت أوفيس، وفي الواقع إن هذا الموقع غير متخصص في برامج الكمبيوتر فقط، بل يحتوي على مجموعة ضخمة من التطبيقات الخارجية على أنظمة أندرويد وايفون، ويمكن الدخول إلى الموقع “من هنا“.

موقع فولدر برنامج

موقع فولدر برنامج (بالإنجليزية: Fobramg)، حيث يمتلك هذا الموقع مكتبة كبيرة جداً من البرامج المختلفة، كما ويوجد داخل الموقع صفحة مخصصة لأخر أخبار البرامج والألعاب المشهورة، وبعد هذا الموقع مرجعاً كبيراً لبرامج نظام ماك أو أس، حيث أن أغلب البرامج المشهورة على هذا النظام موجودة على هذا الموقع بأحدث الإصدارات، ويمكن الدخول إلى الموقع “من هنا“.

موقع غانو

موقع غانو (بالإنجليزية: Ghanou)، حيث يعد هذا الموقع من أشهر المواقع العربية لتحميل البرامج، كما ويحتوي على مجموعة كبيرة من البرامج التجريبية بشكل مجاني، ويحتوي ايضاً على مجموعة من البرامج المدفوعة بأسعار مميزة مقارنة بباقي المواقع العالمية، كما ويقدم هذا الموقع نسة تجريبية لمعظم البرامج التعليمية مثل البرامج المكتبية والبرامج الهندسية، ويمكن الدخول إلى الموقع “من هنا“.

شاهد ايضاً: تعد حزمة برامج مايكروسوفت اوفيس ضمن برامج

افضل المواقع العالمية لتحميل البرامج

في ما يلي قائمة بأشهر المواقع العالمية لتحميل البرامج المجانية او البرامج التجريبية، وهي كالأتي:[1]

موقع سنت

موقع سنت (بالإنجليزية: Cnet)، هو أحد المواقع الأولى عالمياً في تحميل البرامج، حيث تم إنشاؤه منذ حوالي 14 عام، وإن هذا الموقع مملوك لشركة سنت، ويعتبر أحد أهم المواقع في هذا المجال، حيث يحتوي الموقع على أكبر مكتبة للبرامج المختلفة والموجودة على الإنترنت، ويمتلك هذا الموقع أكثر من 16 قسم لمجموعة متميزة من البرامج، كما ويقدم عروض وتنزيلات على أسعار البرامج المدفوعة، ويمكن الدخول إلى الموقع “من هنا“.

موقع سوفتبيديا

موقع سوفتبيديا (بالإنجليزية: Softpedia)، هو موقع روماني يقوم بفهرسة المعلومات ويوفر تنزيلات للبرامج المجانية المشهورة، حيث يحتوي الموقع على أقسام مخصصة لأنظمة ويندوز وماك ولينكس، ويحتوي ايضاً على مجموعة كبيرة جداً من الألعاب وبرامج التشغيل وتطبيقات الهواتف، ويقدم تقارير عن موضوعات التكنولوجيا والعلوم من مصادر خارجية وداخلية، ويمكن الدخول إلى الموقع “من هنا“.

موقع نينيت

موقع نينيت (بالإنجليزية: Ninite)، حيث يقدم هذا الموقع قائمة بالبرامج التي يمكن تحديدها، ثم يتيح تنزيل ملف تثبيت مخصص بجميع البرامج المحددة برابط واحد فقط، كما ويسمح هذا الموقع للمستخدمين تثبيت التطبيقات والبرامج الشهيرة تلقائياً بعد عملية الفورمات للجهاز، ويدعم الموقع نظامين هما الويندوز وأوبونتو، وإن الموقع مجاني ولكن هناك نسخة برو لمحتويات إضافية يمكنك إستخدامها في الموقع، ويمكن الدخول إلى الموقع “من هنا“.

موقع زد داونلود

موقع زد داونلود (بالإنجليزية: ZDNet Download)، يعد هذا الموقع أكبر مكتبة لتنزيلات البرامج على الويب، حيث يقدم الآلاف من البرامج المجانية والبرامج المدفوعة والملفات التجريبية في 14 قسم برمجي مختلف، ويقدم الموقع أيضاً أقسام خاصة للتنزيلات الأكثر شيوعاً والجديدة، كما ويستضيف أقسام منفصلة لملفات ماك أو أس ولينكس ونظام بلاما، ويمكن الدخول إلى الموقع “من هنا“.

موقع فريوير فايل

موقع فريوير فايل (بالإنجليزية: Freeware Files)، هو موقع ويب مخصص للبرامج المجانية، ويمتلك مكتبة كبيرة من البرامج مفتوحة المصدر، ويحتوي الموقع على أكثر من 18000 برنامج مجاني متاح للتنزيل، ويمكن الدخول إلى الموقع “من هنا“.

وفي ختام هذا المقال نكون قد عرفنا ما هو افضل موقع عربي لتحميل البرامج اهم مميزاتهم، كما وذكرنا بالتفصيل أشهر وأفضل المواقع العربية والعالمية المخصصة لتحميل البرامج المختلفة.

المراجع

  1. ^ gajanan-patel.iblogger.org , software Websites in the World , 13/2/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *