افكار لليوم الوطني الاماراتي 53.. طرق للاحتفال بالعيد الوطني الإماراتي 2023

افكار لليوم الوطني الاماراتي

عند الاحتفال باليوم الوطني يبحث الكثير من الأشخاص عن أفكار لليوم الوطني الاماراتي للاحتفال بهذا اليوم بطريقة مميزة تُظهر مشاعر المحبة للوطن، حيث يعد هذا اليوم من الأيام المميزة في تاريخ دولة الإمارات، وتقام فيه الاحتفالات على المستويين الرسمي والشعبي، وتوجد العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية التي تُقام للاحتفال بهذا اليوم.

اليوم الوطني للإمارات العربية المتحدة

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني للدولة في الثاني من شهر ديسمبر من كل عام، ويأتي الاحتفال باليوم الوطني إحياء لذكرى توحيد الدولة بعد إعلان استقلالها عن بريطانيا في السبعينيات من القرن الماضي، حيث اجتمع أمراء الإمارات السبعة، واتفقوا فيما بينهم على الاتحاد والتعاون ضمن دولة واحدة، وقاموا بالاتفاق على أهم الأطر والمقومات التي تقوم عليها الدولة من خلال الدستور المؤقت لها، وفي الثاني من ديسمبر لعام 1971 تم الإعلان عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال رفع العلم الجديد للدولة في قصر الضيافة بإمارة دبي الذي يُعرف حاليًا باسم بيت الاتحاد. ومنذ تلك اللحظة بدأت دولة الإمارات في التوجه نحو خطى التقدم والحضارة، حتى أصبحت من أهم الدول في العالم.[1]

اقرأ أيضًا: مقال عن اليوم الوطني الاماراتي

افكار لليوم الوطني الاماراتي

يتم الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني في الإمارات بعدة أشكال على المستويات الرسمية للدولة من خلال المهرجانات الترفيهية، ومنح العاملين بالدولة إجازة رسمية في القطاعات العامة والخاصة، وكذلك إقامة العروض النارية، والاحتفالات المبتكرة في شتى الإمارات، كما يحتفل الإماراتيون والوافدون إلى دولة الإمارات باليوم الوطني من خلال القيام بالعديد من الأنشطة التي تعمل على استكشاف الثقافة الإماراتية والتعرف على العادات والتقاليد التي يتميز بها الشعب الإماراتي عن غيره من الشعوب في دول العالم المختلفة، ويبحث الكثير من الأشخاص عن أفكار مميزة للاحتفال باليوم الوطني التاسع والأربعين للدولة، وهناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها في هذا اليوم، ومن بين تلك الأنشطة:

  • تناول الطعام في الخارج مع العائلة أو الأسرة أو الأصدقاء، وقضاء الأوقات الممتعة معهم، من خلال الذهاب إلى المطعم المفضل وتناول الطعام، وتبادل الأحاديث المرحة والمسلية مع أفراد العائلة، وهي فرصة للاحتفال باليوم الوطني فضلًا عن الترابط الأسري.
  • الاستمتاع بالعروض النارية التي تقدمها الدولة في العديد من الأماكن من مختلف أنحاء الدولة، وأشهرها برج خليفة حيث يمكن اصطحاب العائلة أو الأصدقاء من أجل قضاء الوقت في مشاهدة تلك العروض المميزة.
  • التسوق من المراكز التجارية، حيث تقدم العديد من العلامات التجارية التخفيضات والخصومات على المعروضات المختلفة لمشاركة المواطنين الإماراتيين الاحتفال بيومهم الوطني، وكذلك القيام بالأنشطة الترفيهية المختلفة أثناء التسوق.

اقرأ أيضًا: تعبير قصير عن العيد الوطني العماني

أفكار لليوم الوطني عن بعد

الكثير من الأشخاص؛ ونظرًا للظروف التي تمر بها الدولة، يفضلون قضاء اليوم الوطني في المنزل، والاحتفال به إلكترونيًا، ويمكن الاحتفال باليوم الوطني عن بعد من خلال العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها، ومنها:

  • مشاركة الأبيات الشعرية من خلال الحسابات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • مشاركة مقاطع الفيديو التي يقوم من خلالها الشخص بإنشاد النشيد الوطني، ومشاركتها على الحسابات الشخصية للمواطنين.
  • يمكن الاحتفال باليوم الوطني في المنزل من خلال تزيين المنزل بأعلام الدولة، وطباعة العبارات الخاصة باليوم الوطني وتوزيعها في الأماكن المختلفة للمنزل.
  • تجهيز كيكة اليوم الوطني، أو شرائها من أحد الأماكن التي تقوم بإعداد هذه الكيكة والتواصل مع الأقارب من أجل الاحتفال بهذا اليوم في المنزل بطريقة بسيطة.

أفكار لليوم الوطني بالمدارس

تقوم المدارس بالاحتفال باليوم الوطني في الإمارات العربية المتحدة، من خلال إقامة الأنشطة التي تعمل على تعريف الأطفال بوطنهم العزيز وغرس محبة الوطن في قلوبهم، لزيادة الانتماء إلى الوطن والتعريف به، ومن الأفكار التي يمكن القيام بها في اليوم الوطني بالمدارس:

  • تشجيع الطلاب على ارتداء الملابس ذات الألوان التي يتكون منها علم الامارات وهي الأسود والأخضر والأحمر، وهو الأمر الذي ينعكس على زيادة محبة الوطن في قلوب الطلاب.
  • إعداد إذاعة مدرسية عن الوطن في اليوم الوطني للدولة، وهو الأمر الذي يشجِّع طلاب المدارس على القيام بعمليات البحث والاستكشاف عن تاريخ الوطن والإنجازات التي قامت بها من تأسيسها.
  • تنظيم العروض المسرحية أو الفنية في المدارس والتي تتحدث عن الوطن، وأهم ميزاته وإنجازاته.
  • ترديد الأناشيد والأغاني الوطنية التي تعمل على إشاعة روح الحماسة والفخر في نفوس الطلاب، وهو الأمر الذي يزيد من تعلقهم بوطنهم، الأمر الذي ينعكس في النهاية على زيادة الشعور بالانتماء للوطن بداخل نفوس الطلاب؛ مما ينشئ أجيالًا محبة لوطنها.
  • تشجيع الطلاب على القيام بالأنشطة الفنية التي يعبر من خلالها الطالب عن محبته لوطنه، مثل أنشطة الرسم أو الحرف البسيطة التي يتعلمها الأطفال في المدارس.

اقرأ أيضًا: ثيمات العيد الوطني العماني 53

أفكار مسابقات لليوم الوطني الإماراتي

تقوم العديد من الهيئات الترفيهية والثقافية في الإمارات العربية المتحدة بتنظيم المسابقات المختلفة سواء الثقافية أو الفنية بمناسبة اليوم الوطني، ومن خلالها يتم تعريف الأشخاص بالوطن، ومن بين الأفكار المختلفة لتلك المسابقات:

  • إعداد زيارات جماعية للأماكن التاريخية في الإمارات، وتعريف الوفود بهذه الأماكن الأثرية، ومن ثم ختام اليوم بفقرة المسابقة والأسئلة التي تعتمد على السرعة، وتكون متعلقة بالمكان الذي تمت زيارته، ويحصل الفائز على مبلغ مالي، أو قسيمة شراء، أو رحلة لمكان سياحي آخر في الدولة.
  • إعداد المسابقات العلمية بين الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، وتكريم الفائزين ومنحهم الجوائز القيمة التي تساعد على تشجيعهم على تحصيل العلم.
  • تكريم حفظة القرآن الكريم، وإقامة الاحتفالات المميزة لهم، لتشجيع الأطفال على حفظ القرآن الكريم، والعمل به.
  • إقامة المسابقات الثقافية، وتكريم الفائزين بهذه المسابقات التي تعمل على اكتشاف المواهب الفنية ورعايتها.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا لنهاية المقال، وقد تعرفنا من خلاله على افكار لليوم الوطني الاماراتي من أجل قضاء هذا اليوم والاستفادة منه، والاستمتاع به سواء في المدارس أو الأماكن الترفيهية، أو من خلال الاحتفال الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *