اكمل الفراغ تشكل مجموعتنا مجموعة الاعداد النسبية والاعداد غير النسبية مع مجموعة الاعداد

اكمل الفراغ تشكل مجموعتنا مجموعة الاعداد النسبية والاعداد غير النسبية مع مجموعة الاعداد

اكمل الفراغ تشكل مجموعتنا مجموعة الاعداد النسبية والاعداد غير النسبية مع مجموعة الاعداد، يمكن القول بأن الأعداد من الأمور المهمة في حياتنا، إذ يتم استخدامها بشكل متكرر وفي مواقف مختلفة، ويجب التمييز بين أنواع الأعداد التي تنقسم إلى عدة مجموعات، وهذا ما سيتم التطرق إليه في المقال التالي من خلال موقع محتويات، وذلك في السطور القادمة.

اكمل الفراغ تشكل مجموعتنا مجموعة الاعداد النسبية والاعداد غير النسبية مع مجموعة الاعداد

الإجابة الصحيحة هي الأعداد الحقيقية، تعتبر الأعداد الحقيقية من المجموعات الكبيرة في علم الرياضيات حيث تمتد من اللانهاية السالبة إلى اللانهاية الموجبة، وتضم الأعداد الطبيعية والنسبية وغير النسبية، وبالتالي تستعمل على نطاق واسع في حياتنا اليومية كالقياسات والحسابات وغيرها، وعلى الرغم من أهمية الاطلاع على أسماء المجموعات العددية، إلا أن بعض الأشخاص غير قادرين على تمييزها.

شاهد أيضًا: حل درس خصائص الاعداد الحقيقية ثاني ثانوي

ما الفرق بين الأعداد الحقيقية والأعداد الصحيحة

هناك فرق واضح بين الأعداد الحقيقية والأعداد الصحيحة، ويمكن تلخيص هذه الفروق بما يلي:[1]

  • الأعداد الصحيحة: تعتبر الأعداد الحقيقية مجموعة صغيرة نوعًا ما حيث تضم الأعداد السالبة والموجبة التي لا تحتوي أية فواصل، ومن أهم الأمثلة عليها 1، -5، 3، -9.
  • الأعداد الحقيقية: تعتبر الأعداد الحقيقة من أوسع المجموعات العددية وأضخمها، إذ تشمل الأعداد الصحيحة والنسبية في الوقت ذاته، بالإضافة إلى الصفر.

ما هي أنواع الأعداد

يمكن تقسيم المجموعات العددية:

  • الأعداد الطبيعية.
  • الأعداد الصحيحة.
  • الأعداد النسبية.
  • الأعداد الحقيقة.

وهنا ينتهي المقال حيث تمت الإجابة عن سؤال اكمل الفَراغ تشكل مجَموعتنا مَجموعة الاعدَاد النسبيّة والاعدَاد غير النسبية مع مَجموعة الاعدَاد، كما تم التطرق إلى الفرق بين الأعداد الصحيحة والحقيقية بالإضافة إلى أنواع الأعداد.

المراجع

  1. ^ mathsisfun.com , Real Numbers , 4/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *