الاحمري من وين ، اصل عائلة الأحمري من اي قبيلة

الاحمري من وين

الاحمري من وين ، اصل عائلة الأحمري من أي قبيلة التي تعود أصولها إلى مئات السنين؛ إذ إنها تعتبر من أقدم القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية وخاصة في المملكة العربية السعودية، وعبر موقع محتويات سوف يُتَعَرَّف على الأحمري من وين، وأصل عائلة الأحمري من اي قبيلة.

الاحمري من وين

تعود عائلة الأحمري إلى شبه الجزيرة العربية، حيث يعودون إلى شابين رحلا في الزمن القديم إلى الماوين، وهي إحدى العائلات التي استقرت في منطقة القنفدة قديمًا، وسعوا في بناء منازلهم، وتزوجوا بنساء هذه القرية، إلى أن أصبحوا جزءاً منها، وقطنوا فيها قرابة 15 عامًا.[1]

اصل عائلة الأحمري من اي قبيلة

إن أصل عائلة الأحمري يرجع إلى الحجر بن الهنوء بن الأزد، وهي قبيلة تعيش في سلسلة جبال سراة الحجر، حيث كنت في العديد من ضفاف الأودية، ومنها: “صبح، عبل، بيحلن، والماوين”، كانت تسكن بجانب العديد من القبائل الأخرى، فكان يحدها من الشمال قبيلة بنو الأسمر، وقبيلة عسير “بنو مالك” من الجنوب، فيما يحدها من الغرب بنو نوعه من قبيلة “ربيعة ورفيدة وآل الحارث”، والشرق قبيلة شهران. ويُذكر أنهم يقطنون في منطقة القنفدة بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: ما هو أصل عائلة بن خميس

نسب عائلة الأحمري

إن نسب عائلة الأحمري يرجع إلى “بن الهنوء بن الأزد بن الغوث بن نبت بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ بن شجب بن يعرب بن قحطان”، ويندرج تحت عدد من العائلات ومنها: “آل مضره، وآل عباس، وآل مكثر، وآل عراف، وآل العلاوي”، كما أنهم لهم أتباع في تهامة من ناحية الغرب، وفي البادية من ناحية الشرق، ويقطنون في الناحية الجنوبية الغربية بالمملكة العربية السعودية.

إلى هنا نختم سطور المقال الذي تم فيه الاحمري من وين، اصل عائلة الأحمري من اي قبيلة، وتُعُرِّف على كافة المعلومات التي يرجع إليها أصل عائلة الأحمري في المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ ar.lib.eshia.ir , معجم عجايم العرب , 04/11/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *