طريقة الاستعلام عن اكواد الطلاب 2020 من خلال وزارة التربية والتعليم

طريقة الاستعلام عن اكواد الطلاب 2020 من خلال وزارة التربية والتعليم

زادت عملية البحث في الفترة الأخيرة بعد انتشار فيروس كورونا عن الاستعلام عن اكواد الطلاب ، وذلك بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر عن خدمة إلكترونية حديثة تمكن كل طالب في مختلف المراحل التعليمية التسجيل والحصول على كود الطالب بدلاً من أرقام الدروس وذلك بعد توقف الدراسة، ويمكن من خلال تلك الأكواد الدخول إلى المنصات التعليمية كمنصة ادمودو من شرح المناهج الدراسية والتدريب على الأسئلة من خلال بنك المعرفة.

معلومات عن خدمة الاستعلام عن اكواد الطلاب 2020

هي خدمة إلكترونية مُحدثة أطلقتها وزارة التربية والتعليم حتى يسهل على الطلاب وأولياء الأمور الحصول على الأكواد التي تمكنهم من الدخول إلى الاختبارات النهائية لإتمام النصف الدراسي الثاني بدلاً من الذهاب إلى المدارس لاستلامها من أجل حماية الطلاب والحد من انتشار فيروس كورونا.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن اكواد الطلاب بكل المراحل بالرقم القومي

طريقة الاستعلام عن كود الطالب 2020

يمكن لأى طالب في جميع المراحل التعليمية من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، كما أوضح وزير التربية والتعليم في تصريح له في احدي القنوات الفضائية عن طريقة استخراج كود الطالب بكل سهولة حتى يتمكن من تقديم المشروع البحثي لإتمام الفصل الدراسي الثاني، وتتمثل طريقة الاستعلام فى الخطوات التالية:[1]

  • كما أعلنت وزارة التربية والتعليم رابط مخصص للطلاب في حالة استخراج كود الطلاب لأول مرة من خلال الرابط التالي، أما في حالة التسجيل المسبق يتم الدخول إلى رابط الاستعلام عن اكواد الطلاب.
  • ومن ثم إدخال البيانات الأساسية (الرقم القومي- تاريخ شهادة الميلاد).
  • قم بإدخال اسم المحافظة التي يسكن بها الطالب.
  • تحديد الجنس” ذكر “،”أنثى”.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.

ملحوظة: في ظل الظروف الحالية التي يمر بها البلاد سوف تجد ضغط شديد على الموقع من أجل معرفة كيفية الاستعلام عن الكود بالرقم القومي، وكذلك معرفة جدول امتحانات لجميع المراحل التعليمية والتي سوف تبدأ يوم الأحد المقبل عبر المنصات التعليمية.

اقرا أيضًا: البوابة الالكترونية وزارة التعليم

الاستعلام عن اكواد الطلاب الوافدين

أوضح وزير التربية والتعليم في بيان، أن الطلاب الوافدين لا يمكنهم الحصول على كود الطالب وذلك لأنه يحتاج إلى الرقم القومي، وأوضح أن في الفترة القادمة سوف يجد حل لذلك ويمكن للطلاب الوافدين استخدام جميع المنصات التعليمية بدون الحاجة إلى الاكواد.

وفى نهاية نكون قد توصلنا إلى كيفية الحصول على كود الطلاب إلكترونياً بكل سهولة من أجل التجهيز لإداء امتحانات نهاية الصف الدراسى الثانى فى الأيام المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *