الاستمارة الموحدة لقبول الطلاب بتأشيرة زائر

الاستمارة الموحدة لقبول الطلاب بتأشيرة زائر

الاستمارة الموحدة لقبول الطلاب بتأشيرة زائر ما هي ؟ تعمل المملكة العربية السعودية على المحافظة على حق الطلاب الزائرين إلى المملكة ممن لا يملكون حق العودة إلى ديارهم بسبب الظروف الصعبة التي تعيشها تلك البلاد، كسوريا واليمن، ومعاملتهم كمعاملة الطلاب السعوديين من حيث الحصول على خدمة تعليمية جيدة تساهم في تنمية مهاراتهم، وخلق أفراد نافعين للمجتمع، ولذلك فقد أصدرت وزارة التعليم السعودية تعميمًا بإلحاق هؤلاء الطلاب بالمدارس العامة والأهلية، وفيما يلي نتعرف على تلك الاستمارة، وتفاصيلها.

الاستمارة الموحدة لقبول الطلاب بتأشيرة زائر

أصدرت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية تعميمًا لكافة الإدارات التعليمية بالمناطق المختلفة في المملكة يقضي بقبول الطلاب اليمنيين والسوريين الذين لا يحملون أن أوراق ثبوتية تدل على المراحل التعليمية التي يدرسون بها، ووجهت الوزارة المديريات بعقد المقابلات للطلاب الذين ليس لديهم من أوراق هويتهم سوى شهادات الميلاد أو جوازات السفر، ووالديهم موجودين بالمملكة ببطاقة هوية زائر أو مقيم، وتم تصحيح أوضاعهم داخل المملكة.

وأصدرت هذا القرار لجميع المدارس الأهلية والأجنبية، بقبول الطلاب السوريين واليمنيين في المراحل الدراسية المناسبة لأعمارهم، ووفقًا للشروط المطلوبة.

شاهد أيضًا: عدد الطلاب في السعودية 1442 بحسب اخر الاحصائيات

الاستمارة الموحدة لقبول الطلاب بتأشيرة زائر للطلاب

أعلنت وزارة التعليم عن عدد من الضوابط من أجل قبول الطلاب اليمنيين والسوريين الموجودين بالمملكة العربية السعودية، من أجل تسكين هؤلاء الطلاب في المدارس العامة والأهلية المختلفة بالمملكة، وفق عدد من الضوابط والشروط، ومن أهمها: [1] [2]

  • صورة من الإقامة السارية لمن تتوفر لديهم  الإقامة.
  • صورة من هوية الزائر لمن لا يمتلكون هوية الإقامة.
  • صورة من جواز السفر الساري.
  • صورة من الشهادات الدراسية التي حصل عليها الطالب إن وجدت.
  • الحصول على ختم الإدارة التعليمية واعتماده من الجهة التعليمية التابع لها.
  • تعبئة النموذج الخاص بالطلاب التي لا تتوفر لهم أي وثائق دراسية.
  • مطابقة عمر الطالب للمرحلة الدراسية التي يتم إلحاقه بها، وخاصة لطلاب المراحل الابتدائية.
  • يتم معاملة هؤلاء الطلاب معاملة الطلاب السعوديين.

ويمكن الحصول على الاستمارة الموحدة لقبول الطلاب بتأشيرة زائر للطلاب من خلال موقع الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة.

  • استمارة قبول الطلاب السوريين “من هنا
  • استمارة قبول الطلاب اليمنيين “من هنا

ويقوم الطالب بإدخال رقم التأشيرة ، والرمز المكتوب، ثم ينقر على “دخول” ويقوم باستكمال جميع الخطوات المطلوبة من أجل تعبئة الاستمارة وإدخال البيانات، وإرفاق المستندات المطلوبة لقبول الطلاب.

شاهد أيضًا: رابط تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور للصف الاول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1441/1442 

وبهذا، نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، وقد استعرضنا معكم من خلاله أهم المعلومات حول استمارة قبول الطلاب بتأشيرة زائر من الطلاب السوريين واليمنيين، وأهم الضوابط التي وضعتها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية من أجل قبول هؤلاء الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *