الباوند كم كيلو .. تحويل من باوند الى كيلو

الباوند كم كيلو

الباوند كم كيلو هي معلومة هامة جدًا نظرًا إلى أن الكيلو جرام هو الأكثر استخدادمًا في تقدير الكتل والأوزان، وفي هذا الصدد يكون هناك حاجة إلى تحويل أي وحدة تقديرية للكتكة مثل الباوند أو الرطل إلى الكيلو جرام وإلى الجرام أيضًا.، كما يُمكن التحويل من الباوند إلى الكيلو أو العكس ببساطة وسهولة فائقة، ولذلك؛ فإننا عبر هذا المقال سوف نتطرق إلى طريقة تحويل كتلة أي جسم من وحدة الباوند الى وحدة الكيلو جرام عبر عملية حسابية بسيطة جدًا.

ما هي وحدة الباوند

وحدة الباوند هي التي تُعرف أيضًا باسم وحدة الرطل (بالإنجليزية: Pound) كما أن هذه الوحدة تأخذ رمز (lbs)  وهي من الوحدات المستخدمة في العديد من البلدان من أجل التقدير قيمة أوزان وكتل بعض الأجسام والمعادن سواء أوزان الأشخاص أو أوزان الذهب والفضة والحديد أو أوزان المنتجات والمحاصيل الزراعية او غيرهم من الأجسام الصلبة محددة الشكل الأخرى، وتُجدر الإشارة إلى أن الباوند ليس الوحدة الخاصة بالكتلة في النظام الدولي ولكن يحل محلها وحدة الكيلو جرام.

اقرأ أيضًا: الكيلو كم باوند .. الكيلو كم باوند يساوي

الباوند كم كيلو

نظرًا إلى أن العديد من البلدان تعتمد على وحدة الكيلو جرام بشكل أساسي أكثر من أي وحدة قياس كتلة أو وزن أخرى؛ فإن العديد من الأشخاص سواء في المعاملات التجارية اليومية أو في المصانع أو أي مكان آخر يرغبون في معرفة الباوند كم كيلو ولقد قام العلماء بالفعل بتحديد قيمة الباوند بالكيلو جرام؛ حيث قد أشاروا إلى أن 1 باوند يُعادل ما يقرب من نصف كيلو جرام وبالتحديد؛ فإن الباوند الواحد يُساوي 0.453 كيلو، في حين أن 1 كيلو جرام يُمثل 2.2 باوند [1].

تحويل وحدة الباوند الى وحدة الكيلو

عند الرغبة في التحويل بين وحدة الباوند (الرطل) ووحدة الكيلو جرام، فهنا يتم الاعتماد على عملية حسابية بسيطة يُمكن إجرائها بالذهن في حالة الأرقام الصغيرة والاعتماد على الآلة الحاسبة في حالة الأعداد الكبيرة، حيث أنه عند توضيح الباوند كم كيلو يتم ضرب عدد الباوندات في 0.453 أما عند تحويل الكيلو إلى باوند؛ ففي هذه الحالة يتم قسمة عدد الكيلو جرامات على 0.453، والأمثلة التالية توضح ذلك:

الباوند كم كيلو يساوي بالامثلة

  • في إحدى المدارس المشتركة؛ تم تقدير متوسط أوزان الإناث بـ 120 رطل، ومتوسط وزن الذكور 150 رطل، وبالتالي؛ فإن متوسط وزن الإناث بالكيلو جرام = 120 × 0.453 = 54.36 كيلو جرام، بينما متوسط وزن الذكور بالكيلو = 150 × 0.453 = 67.95 كيلو جرام.
  • أشارت التقارير إلى أن متوسط أوزان الأطفال حديثي الولادة في عام 2020م كان 9 رطلًا، وبالتالي؛ فإن الباوند كم كيلو هنا = 9 × 0.453 = 4 كيلو جرام.
  • تم تصدير محاصيل زراعية قدرها 500 رطلًا العام الماضي، مما يُعني أنه قد تم تصدير ما يُعادل 500 × 0.453 = 226.5 كيلو جرام.

شاهد أيضًا: الكيلو كم جرام .. كم يساوي الكيلو جرام بالجرام

الكيلو كم باوند يساوي بالامثلة

  • أظهرت الإحصائيات أن متوسط أوزان النساء في عمر الـ 35 سنة لعام 2020م كان 55 كيلو جرام، أي ما يُعادل 55 ÷ 0.453 = 121.4 رطل.
  • قامت الأم بشراء بعض المنتجات الغذائية وهي 5 كيلو جرام برتقال، 1 كيلو جبن، 3 كيلو فراولة، 6 كيلو لحوم، 5 كيلو دواجن، فما قيمة ما اشترته الأم بالرطل؟ مجموع ما قامت الأم بشرائه = (5 + 1 + 3 + 6 + 5) = 20 كيلو جرام، أي أنها قد قامت بشراء ما يُعادل 20 ÷ 0.453 = 44.1 كيلو جرام.
  • كان وزن أحد النساء قبل الحمل يُعادل 60 كيلو جرام، ومع نهاية فترة الحمل كان وزنها يُعادل 66 كيلو جرام، فما هو وزن هذه المرأة قبل الحمل وفي نهاية الحمل بوحدة الرطل؟ وزن المرأة قبل الحمل بالرطل = 60 ÷ 0.453 = 132.4 رطلًا، وزن المرأة في نهاية الحمل بالرطل = 66 ÷ 0.453 = 145.69 رطل.

وفي ختام هذا المقال؛ وبعد أن عرفنا الباوند كم كيلو تُجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي تُقدم خدمة التحويل بين الوحدات المختلفة بأي قيمة وبمنتهى الدقة والتي قد تكون هي الأفضل في تحويل الوحدات سواء الباوند والكيلو أو غيرهم وخصوصًا إذ كان الفرد لا يعرف طريقة التحويل الصحيحة بين أي وحدتي قياس.

المراجع

  1. ^ unitconverters , Convert lbs to kg , 23/7/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *