البوشل كم كيلو

البوشل كم كيلو

البوشل كم كيلو؟ يوجد طرق عديدة ومختلفة لوزان الأشياء، مثل الميزان المستخدم في الوقت الحديث، أو البوشل الذي كان يستخدم في السابق، ويصنف البوشل ضمن أدوات القياس، حيث يعرف بأنه أداة قياس أمريكية وبريطانية تستخدم للأحجام الجافة، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على وزن البوشل الواحد، وعلى أشهر أنواع البوشل المستخدمة.

البوشل

يعرف البوشل (Bushel) بأنه أداة قياس للأحجام استخدمت منذ القدم، ويرجع أصل هذه الأداة إلى بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، إذ كانت تستخدم في وزن السلع الأساسية الجافة فقط وليس السائلة، مثل القمح أو الشعير أو غيرها من السلع الأساسية.

شاهد أيضًا: 106 باوند كم كيلو

البوشل كم كيلو

البوشل الواحد يساوي 4 بك (قطعة) أو 8 غالونات، والجدير بالذكر أنه يوجد أنواع عديدة للبوشل تختلف باختلاف السلعة المراد وزنها، فمثلًا 1 بوشل للشوفان = 32 رطلًا = 14,5 كغ، بينما 1 بوشل للذرة = 56 رطلًا = 20,4 كغ، و1 بوشل للشعير المصفى = 34 رطلًا = 15,4 كغ، أما 1 بوشل لفول الصويا = 60 رطلًا = 27,2 كغ.[1]

وحدة قياس القمح

يعتبر البوشل من الوحدات الأساسية المستخدمة في قياس محصول القمح، فقد كان يشكل وحدة الكتلة أو الوزن التي يقاس على أساسها القدرة الجافة، حيث يشير البوشل إلى كتلة محددة تختلف بين سلعة وسلعة أخرى، وبوشل القمح الواحد يساوي 60 رطلًا = 27,2 كغ.

شاهد أيضًا: الميل كم كيلو متر يساوي بالأمثلة المحلولة

سعر بوشل القمح

تجاوز سعر بوشل القمح في بورصة شيكاغو الـ 11 دولارًا أمريكيًا للمرة الأولى منذ العام 2008 ميلادي، فقد قفز أكثر من 7% نتيجة نقص المحاصيل ومخاطر توقف الإمدادات، ليصبح سعر بوشل القمح 11,34 دولارًا أمريكيًا، حيث أثرت الأزمة بين روسيا وأوكرانيا على أسعار القمح بشكل كبير، والجدير بالذكر أن روسيا وأوكرانيا تشحن أكثر من ربع الصادرات العالمية للقمح.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا البوشل كم كيلو يساوي، كما تعرفنا على أنواع البوشل المستخدمة في القياس، وعلى سعر البوشل الواحد من القمح.

المراجع

  1. ^ ilga.gov , Standard Weight Per Bushel for Agricultural Commodities , 04/03/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *