الدعم التكميلي تكافل 2020 .. تقديم طلبات الدعم التكميلي إلكتروني

الدعم التكميلي تكافل 2020

الدعم التكميلي تكافل 2020 يعد واحد من أكثر الموضوعات التي يدور حولها التساؤلات في المملكة الأردنية الهاشمية بين المواطنين في أحاديث الشارع الأردني وبين رواد السوشيال ميديا على مدار الفترة الحالية، وذلك في أعقاب قيام الحكومة الأردنية بالاستعداد لصرف الدفعة الثالثة من برنامج الدعم الحكومي للمتضررين من الظروف والأوضاع الاقتصادية الحالية في الأردن خلال الفترة الجارية.

الدعم التكميلي تكافل ٢٠٢٠

قبل الحديث بشكل أكثر تفصيلًا عن خطوات التقديم والتسجيل في الدعم التكميلي تكافل 2020 في الأردن، يجب في البداية أن نتحدث عن ما هي مبادرة الدعم التكميلي تكافل وما هي أهم المميزات التي يستفيد منها المواطن الأردني من خلال تلك المبادرة.

  • الدعم التكميلي تكافل 2020: هي مبادرة حكومية اعتمدتها المملكة الأردنية الهاشمية من أجل صرف مبالغ مالية لمساعدة الآسر الأردنية التي تضررت بسبب الظروف الاقتصادية والطارئة التي ضربت معظم أنحاء البلاد مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويذكر بأن صندوق “همة وطن” المسؤول عن مبادرة الدعم التكميلي تكافل 2020 في الأردن قد رصد نحو 27 مليون دينار من أجل صندوق المعونة الوطنية لمساعدة الآسر المتضررة اقتصاديًا في هذه الفترة.

شاهد أيضًا: رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الاردني www.ssc.gov.jo وكيفية التسجيل

تقديم طلبات الدعم التكميلي إلكتروني

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها في حالة رغبة المواطن الأردني في التقديم على الدعم التكميلي بشكل إلكتروني خلال هذه الفترة بحسب ما ذكرته المصادر المسؤولة في الحكومة الأردنية.

وقد جاءت طريقة تقديم طلب الدعم لتكميلي بشكل إلكتروني على النحو التالي:

  • ادخل إلى موقع مبادرة الدعم التكميلي تكافل 2020 على النحو التالي: https://reg.takmeely.jo/Account/Register
  • اضغط على تسجيل طلب جديد
  • اكتب كل البيانات المطلوبة بشكل صحيح ودقيق.
  • تأكد من كتابة رقم الهوية الوطنية لطالب الدعم بشكل صحيح.
  • اضغط على تأكيد الطلب.
  • انتظر لحين وصول رد عبر البريد الإلكتروني أو عبر رسالة هاتفية بشأن موقف طلبك للحصول على الدعم التكميلي.

شاهد أيضًا: تقديم تظلم لعمال المياومه .. رابط تظلم عمال المياومة reg.takmeely.jo

موعد صرف الدعم التكميلي الدفعة الثالثة

يتساءل بعض المواطنين في المملكة الأردنية الهاشمية عن مواعيد صرف الدعم التكميلي الدفعة الثالثة، وذلك بعدما انتهت الجهات المسؤولة من صرف الدعم التكميلي الدفعة الثانية خلال الفترة الماضية.

وبحسب ما ذكرته التقارير الرسمية، فإنه لم يتم بعد تحديد موعد نهائي لبدء صرف الدعم التكميلي الدفعة الثالثة للآسر المتضررة من الأحوال والظروف الاقتصادية في الوقت الراهن في الأردن، ولكن على الأرجح سوف يتم الإعلان عن تفاصيل الموعد فور انتهاء الجهات المسؤولة عن تجهيز المبالغ المالية وأسماء المستفيدين من الدفعة الثالثة للدعم التكميلي في الأردن.

رابط الدعم التكميلي

خصصت الحكومة الأردنية رابط مخصص من أجل الاستعلام عن الدعم التكميلي تكافل 2020 وكذلك لمعرفة كافة التفاصيل وخطوات تقديم طلب الحصول على الدعم بشكل إلكتروني.

ويمكن الآن لكل المواطنين في المملكة الأردنية الهاشمية تقديم طلب الدعم والاستعلام عن مواعيد دفعات تكافل 2020 من خلال الرابط التالي بشكل مباشر: “من هنا“.

شاهد أيضًا: الدعم التكميلي لعمال المياومه موقع تكافل reg.takmeely.jo .. متى صرف دعم الخبز

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن خطوات التقديم على الدعم التكميلي تكافل 2020 وكذلك تطرقنا للحديث عن موعد صرف الدفعة الثالثة من الدعم في المملكة الأردنية الهاشمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *