الزهرة الناقصة هي الزهرة التي تفتقر إلى كرابل pistils أو أسدية stamens ولا يجتمعان معا.

الزهرة الناقصة هي الزهرة التي تفتقر إلى كرابل pistils أو أسدية stamens ولا يجتمعان معا.

الزهرة الناقِصة هي الزهرة التي تفتقِر إِلى كرابل pistils أو أسدية stamens ولا يجتمِعان معاً، الزهور هي هياكل تكاثرية للنباتات تعرف باسم كاسيات البذور، بمرور الوقت، تكيفت كاسيات البذور مع مكانتها البيئية الخاصة من خلال الزهور التي تختلف في اللون والشكل ووجود هياكلها، فما هي الزهرة الناقصة؟ موقع محتويات في سطور مقاله هذا سيقدم إجابة لهذا السؤال.

الزهرة الناقصة هي الزهرة التي تفتقر إلى كرابل pistils أو أسدية stamens ولا يجتمعان معا

الزهرة الناقصة هي الزهرة التي تفتقر إلى كرابل pistils أو أسدية stamens ولا يجتمعان معا، عبارة صحيحة، تحتوي الزهرة الذكورية غير المكتملة فقط على الكأس والكورولا والأندريسيوم، في حين أن الزهرة الأنثوية غير المكتملة تحتوي على جينوسيوم بدلاً من الأندريسيوم، بالإضافة إلى كاليكس وكورولا، وتعتبر نباتات القرع والقرع والذرة الحلوة والقرع الأمريكي وجميع الأعشاب تقريبًا أمثلة على الزهور غير المكتملة.

شاهد أيضًا: تلقح الزهرة التي لها بتلات صغيرة وغير ملونة عن طريق.

الزهرة الناقصة

تحتوي الزهرة الناقصة على الجزء الذكر أو الأنثوي فقط (السداة أو المدقة) وقد تحتوي أو لا تحتوي على سبلات أو بتلات، بينما تفتقر الزهرة غير المكتملة إلى واحد أو أكثر من أجزاء الزهرة الأربعة الرئيسية: الذكر (السداة)، والأنثى (المدقة)، بتلات أو الكأس، حيث تفتقر الأزهار غير المكتملة إلى جزء واحد أو أكثر من الأجزاء القياسية، مثل الكاربيل أو الكأس أو البتلات أو المدقات أو الأسدية.

مقارنة بين الزهور الكاملة والزهور غير المكتملة

تحتوي الزهرة الكاملة على جميع الهياكل الأربعة: الكؤوس، والبتلات، والأسدية، والمدقات، تفتقر الزهرة غير المكتملة إلى واحد أو أكثر من الهياكل الأربعة، إن وجود الهياكل هو العامل الوحيد الذي يميز الزهرة الكاملة مقابل الزهرة غير المكتملة، يمكن للمرء أيضًا تصنيف الأزهار على أنها مثالية أو غير كاملة بناءً على وجود الأجزاء الجنسية، عندما تكون السداة والمدقات موجودة على نفس الزهرة، تسمى الزهرة المثالية، أو ثنائية الجنس.

المراجع

  1. ^ britannica.com , incomplete flower , 29/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *