السميري وش يرجع

السميري وش يرجع

السميري وش يرجع حيث أن السيمري من ضمن العائلات التي يكثُر تواجدها داخل البلدان العربية خصوصًا داخل شبه الجزيرة العربية، ذلك لا يعني أنهم من أصول متفرقة، بل هم من أصل واحد وينتمون لفرد واحد لكن تفرقوا بمرور الزمن على كافة البلدان العربية المختلفة بالأخص كل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت وعمان.

السميري وش يرجع

عائلة المسيري ترجع إلى عائلة من ضمن عائلات قبيلة العتيبي وهي إحدى قبائل شبه الجزيرة العربية، تحديدًا المملكة العربية السعودية، تلك العائلة أكثر العائلات تأثيرًا وقوة ونفوذ، كما أنهم مشهورون بالكرم والجود ومكارم الأخلاق، وتعتبر عائلة عريقة ذات تأثير إيجابي واضح على كل أنحاء المملكة العربية السعودية سواء خلال السعودية الأولى وما قبلها أو في السعودية الحالية.

كما أن السميري عائلة السميري أصلها يعود إلى قبيلة تسمى بقبيلة العتيبة، وتلك القبيلة ينتمي لها العديد من العائلات الشهيرة مثل عائلة السميري ذات الشهرة الواسعة داخل المملكة العربية السعودية، وتلك القبيلة عدنانية ذات شهرة كبيرة داخل شبه الجزيرة العربية كما أن نسب قبيلة عتيبة يعود إلى نبي الله إبراهيم عليه، حيث امتد ظهورها إلى العديد من الدول، وهي قبيلة عربية عدنانية مشهورة في شبه الجزيرة العربية ويعود نسب عتيبة هوزان بن منصور بن عكرمة بن حفصة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية إسماعيل بن إبراهيم عليهم السلام.

شاهد أيضًا: المحيسن وش يرجعون

شجرة قبيلة السمرة

يتفرع من عتيبة قبيلة تُدعى السمرة وقبيلة أخرى تُسمى السميري، وتلك القبيلة تعتبر من أشهر وأعرق القبائل الموجودة داخل شبه الجزيرة العربية خصوصًا داخل المملكة العربية السعودية، تلك القبيلة حافظت طوال سنوات عدة على أصلها العريق ومجدها الأبي وعاداتها وتقاليدها الكريمة، كما أنها قدمت للوطن الكثير من القامات الأدبية والفنية والعلمية التي قامت بخدمة الوطن بأعينها.

قبيلة السمرة كما ذُكر قبيلة يرجع أصلها إلي قبيلة شهيرة تُدعى العتيبة موجودة داخل منطقة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، عاشت تلك القبيلة داخل السعودية، وبمرور الوقت توزع أبنائها حول البلدان العربية مثل اليمن والأردن والإمارات وفلسطين.

أصل آل السميري

يعود أصل عائلة السميري من خولان بنى بهلول وهي أقدم وأشهر العائلات اليمنية، وكذلك في بنى مطر وفى حجة وذمار والحدأ وبنى قوس وفي عمران والجوف ومديريه السبرة وعزله مطاية، ويعتبروا من أشهر القبائل الموجودة داخل اليمن بجانب وجودهم في العديد من البلدان العربية المختلفة، مثل الأردن وفلسطين وتونس والمملكة العربية السعودية والكويت.

وفي النهاية نكون قد عرفنا السميري وش يرجع حيث أن  نسب عائلة السميري يرجع إلى عتيبة هوزان بن منصور بن عكرمة بن حفصة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية إسماعيل بن إبراهيم عليهم السلام، ومكان تواجدهم الأصل هو المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *