تفاصيل الغاء ايلون ماسك صفقة شراء تويتر

الغاء ايلون ماسك صفقة شراء تويتر

الغاء ايلون ماسك صفقة شراء تويتر، انتشرت الكثير من الأخبار في الفترة الماضية حول نية رجل الأعمال الشهير ايلون مَاسك شراء موقع تويتر، كما تباينت الشائعات بين فشل ونجاح الصّفقة والقيمة الحقيقية للعقد ليخرج ايلون، ويعلن إلغاء الصفقة بشكل نهائي. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على تفاصيل الغاء ايلون ماسك صفقة شراء تويتر.

من هو ايلون ماسك ويكيبيديا

يعتبر ايلون مَاسك واحد من أشهر رجال الأعمال في العالم، حيث ولد ماسك في دولة جنوب إفريقيا، بالإضافة إلى أن جنسيته الأصلية هي الكندية، كما يحمل الجنسية الأمريكية، كما يبلغ عمر ماسك حوالي 51 عاماً ويملك ثروة هائلة تقدر بحوالي 233,7 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى أنه مهندس ومخترع ومؤسس شركة سبيس إس الشهيرة، كما تزوج ماسك مرتين ولديه 8 أولاد، ويشغل العديد من المناصب في أقوى الشركات العالمية.

تفاصيل الغاء ايلون ماسك صفقة شراء تويتر

صرح الملياردير الشهير ايلُون مَاسك بأنه قام بإلغَاء العرض الذي تقدم به لشراء مَوقع تويتَر الشهير، وذلك مقابل 44 مليار دولار أمريكي، كما تباينت الأقوال والاتهامات بين الطرفين على السبب الرئيسي وراء فشل الصّفقة، حيث صرح محامو ايلُون مَاسك بأن إدارة تويتر تقاعست في تقديم المعلومات التي تم طلبها من أجل الحصول على معلومات تتعلق بحسابات وهمية، كما أعلن مجلس الإدارة الخاص بتويتر بأنه سيقاضي مَاسك حتى تتم الصفقة. ومن الجدير بالذكر بأن مَاسك أبدى اهتمامه بالحصول على مَوقع تويتَر من شهر أبريل الفائت ليعلقها، حتى تقدم الشركة المعلومات المطلوبة، والتي تخص الحسابات الوهمية.[1]

سبب انسحاب ايلون ماسك من صفقة تويتر

أكد محامو ايلون ماسك بأن السبب الرئيسي لإلغاء الصفقة هو أن مجلس إدارة تويتر انتهك العديد من البنود الخاصة بالصفقة على حد تعبيرهم، كما أكدوا بأن الشركة فشلت في عرض المعلومات التي تتعلق بالحسابات المزيفة، كما أكدت الشركة بأنها ملتزمة بالصفقة حتى النهاية، وأنه سيتم استئناف جميع الإجراءات القانونية اللازمة لمتابعة الصفقة وأنها واثقة بالفوز بالقضية.

شاهد أيضاً: من هو مالك تويتر الحالي.

هل تأثرت تويتر بالغاء ايلون ماسك صفقة الشراء

انتشرت العديد من الشائعات حول نية مَاسك عن إلَغاء الصّفقة بشكل نهائي، كما لمح ماسك في العديد من المناسبات على نيته في التراجع عن العرض الذي قدمه لشراء موقع تويتر والبالغ 44 مليار دولار أمريكي، كما أثرت هذه الشائعات والتصاريح بشكل سلبي على أسهم تويتر، حيث انخفضت أسهم تويتر بعد هذه الأحداث بنسبة 6%، كما هبط سعر الموقع حوالي 4% بعد إعلان ماسك فشل الصفقة بشكل نهائي.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن الغاء ايلون ماسك صفقة شراء تويتر، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن إلغَاء رجل الأعمال الأشهر ايلُون مَاسك صَفقة شِراء مَوقع تويتَر الشهير، بالإضافة لسبب إلغَاء الصّفقة وصداها على تويتَر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *