قائمة بأسماء الفائزين في حفل الفراشة الذهبية 2023

الفائزين في حفل الفراشة الذهبية

قائمة بأسماء الفائزين في حفل الفراشة الذهبية 2023 التركي الذي يعد أهم الحفلات التي تقام في تركيا لتوزيع الجوائز على الفنانين المتميزين خلال العام، حيث يقام الحفل بشكل سنوي، ومن خلال السطور التالية سيوضح موقع محتويات القائمة الكاملة للفائزين في الحفل.

حفل الفراشة الذهبية 2023

أقيم حفل توزيع جوائز الفراشة الذهبية التركي في دورته رقم (49) مساء يوم الأحد الموافق 03 من ديسمبر/ كانون الأول 2023، حيث انطلقت فعاليات الحفل على مسرح الفنون الأدائية في زورلو مول بمدينة إسطنبول، وحضر الحفل باقة من ألمع نجوم الدراما التركية، وقد أُعْلِن عن جوائز أفضل ممثل وممثلة وأفضل ثنائي وأفضل مغني لعام 2023، ويعد الحفل هو أضخم حفل توزيع جوائز في تركيا، ويُقَام بشكل سنوي، ويتنافس فيها كِبار نجوم الدراما التركية.[1]

حفل الفراشة الذهبية 2023

الفائزين في حفل الفراشة الذهبية

تم الإعلان عن أفضل ممثل وممثلة وأفضل مسلسل وأفضل مغني، وكذلك أفضل مسلسل رقمي عُرض على المنصات الإلكترونية، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الفراشة الذهبية لعام 2023، وفيما يلي سيُعْرَض أسماء الفائزين بالجوائز:

جائزة أفضل ممثل

ذهبت جائزة أفضل ممثل للنجم اللامع صالح بادمجي عن دوره في مسلسل حجر الأمنيات الذي يجسد فيه شخصية “مصطفى يلماز” الأب الذي يسعى بكافة الطرق ليصل إلى طفلته بعد أن تبنتها عائلة ثرية تطمع في أن تسرق كليتها، ويعد مسلسل حجر الأمنيات من أحدث الأعمال الدرامية التي بدأ عرضها في موسم شتاء 2023.

الفائزين في حفل الفراشة الذهبية 2023

جائزة أفضل ممثلة

كان للنجمة اللامعة بينار دينيز نصيب أفضل ممثلة للسنة الثانية على التوالي عن تأديتها لدور “جيلين” المحامية في مسلسل القضاء، والذي يُعد من أقوى الأعمال الدرامية التركية التي قُدمت في السنوات الأخيرة، ويستمر عرضه للموسم الثالث على التوالي.

الفائزين في حفل الفراشة الذهبية 2023

جائزة أفضل مسلسل

حصل مسلسل الطائر الرفراف على جائزة أفضل مسلسل لعام 2023، حيث استطاع المسلسل أن يحصل على أعلى نسب مشاهدات منذ عرضه في الموسم الأول في نهاية عام 2022، إلى الآن خلال عرض موسمه الثاني بداية م موسم شتاء 2023، وهو الأمر الذي جعله يحصل على أفضل مسلسل لهذا العام.

الفائزين في حفل الفراشة الذهبية 2023

جائزة أفضل ثنائي

حصل الثنائي كيفانش تاتليتوغ، وسيريناي ساريكايا الثنائية التي تمناها الكثيرون لسنوات طويلة على جائزة أفضل ثنائي تلفازي لعام 2023، عن دورها في مسلسل “العائلة”، حيث أدت سيرناي دور الطبيبة النفسية “ديفين”، بين لعب كيفانش دور كبير العائلة “أصلان”.

الفائزين في حفل الفراشة الذهبية 2023

جائزة أفضل مغنى ومغنية

حصل المغني التركي اديس جورجولو على جائزة أفضل مغني للسنة الثالثة على التوالي، بينما فازت المغنية اللامعة مليكة شاهين بجائزة أفضل مغنية لعام 2023، وتعد مليكة مغنية وكاتبة أغاني شهيرة في تركيا، وقدمت العديد من الأغاني الناجحة.

الفائزين في حفل الفراشة الذهبية 2023  

جائزة أفضل ممثل عن مسلسل رومانسي كوميدي

حصد النجم كرم بورسين جائزة أفضل ممثل في مسلسل رومانسي كوميدي، وذلك عند تأديته دور “أتيش” في المسلسل الكوميدي الرومانسي “ماذا لو أحببت كثيرًا”، الذي حقق نسب مشاهدات كبيرة في العالم العربي، رغم انخفاض تقييم المسلسل في تركيا، وانتهاء عرضه عند الحلقة الثالثة عشر.

الفائزين في حفل الفراشة الذهبية 2023

جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل رومانسي كوميدي

ذهبت جائزة أفضل ممثلة في مسلسل رومانسي كوميدي للممثلة الصاعدة حفصة نور سانجاك توتان عن دور “ليلى” في المسلسل الكوميدي الرومانسي “ماذا لو أحببت كثيرًا”، والذي عرض في موسم صيف 2023، وحقق نجاح متواضعاً في تركيا، بينما حقق نسب مشاهدات ضخمة في الوطن العربي.

جائزة أفضل مسلسل رقمي

كان لمسلسل الملهى النصيب في حصد جائزة أفضل مسلسل رقمي تم عرضه على منصات إلكترونية، حيث تم عرض المسلسل عبر منصة نتفليكس، والمسلسل من بطولة جوكشا بهادير، وصالح باديمجي، وباريش أردوتش، وفرات تانيس، وتصل عدد حلقاته إلى 20 حلقة.

جائزة النجاح الخاصة

استطاع مسلسل القضاء أن يحصد جائزة النجاح، وهي جائزة خاصة يتم منحها للمسلسلات التي استطاعت أن تحقق نجاحًا منقطع النظير، وذلك لأن مسلسل القضاء يستمر عرضه منذ عام 2021 بنفس وتيرة النجاح، والتي جعلته من أفضل الأعمال الدرامية على الإطلاق في العقد الأخير.

جائزة النجمة اللامعة

قُسمت جائزة النجمة اللامعة على ثلاث نجمات صاعدات، وهن كالتالي:

  • أوزغي ياغيز عن دور “فيرايا” في مسلسل الياقوت.

الفائزين في حفل الفراشة الذهبية 2023

  • سيلا ترك أوغلو عن دور “دوغا” في مسلسل شراب التوت.

  • سيماي بارلاس عن دور “رؤيا” في مسلسل المتوحش.

جائزة أفضل ممثل طفل

فازت الممثلة الطفلة أدا أرما بجائزة الفراشة الذهبية لأفضل ممثلة طفلة لعام 2023، وذلك عن دورها في المسلسل الرقمي الذي عرض على منصة نتفليكس “الملهى”، والذي بدوره حصد جائزة أفضل مسلسل رقمي.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

ختامًا؛ قد تم عرض القائمة الكاملة التي توضح الفائزين في حفل الفراشة الذهبية 2023 في تركيا، والتي تشمل أفضل ممثل وممثلة، وأفضل مسلسل درامي، وأفضل مسلسل رومانسي كوميدي.

المراجع

  1. ^ pantenealtinkelebekodulleri.com , حفل جوائز الفراشة الذهبية , 04/12/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *