اين تقع الغايل في اي مدينة

اين تقع الغايل

اين تقع الغايل في أي مدينة في المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر الغَايل من أبرز المناطق التي تحتوي على عدد قليل من السكان، وتعد من أقدم المناطق أو المراكز بالمملكة، ولهذا سيوضح موقع محتويات من خلال السطور التالية أبرز المعلومات عن مركز الغَايل، ولا سيما كم عدد سكانها.
المفتاحية: أين تقع الغايل.

اين تقع الغايل

يقع مركز الغيل في محافظة الأفلاج، والتي تقع في منطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث يبتعد مركز الغيل عن محافظة الأفلاج نجو 32 كيلو متر مربع، ويوجد بها مدينة ليلى التي تبعد عنها نحو 32 كيلو متر مربع، من الاتجاه الشمالي الغربي، والتي يقطنها سكان قبيلة القبابنة، والتي تعد قرية أثرية تعود أصولها إلى مئات السنين.

اين تقع الغايل

عدد سكان الغايل

يبلغ عدد سكان محافظة الأفلاج كاملة نحو 54,544 نسمة، وذلك بحسب التقدير الأخير التي أعلنت عنه هيئة الإحصاء بالمملكة العربية السعودية، في التعداد الأخير إلى تم الإعلان عنه من قِبل الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة العامة للإحصاء عام 2022 ميلاديًا، والموافق 1444 هجريًا، فيما كان يبلغ عدد سكان الغايل عام 2010 ميلاديًا نحو 831 نسمة فقط.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

إلى هنا ثد تم إيضاح اين تقع الغايل من خلال سطور المقال السابقة، كما تم عرض أبرز المعلومات عن المَدينة، وكم عدد سكانها لعام 2024، وتم إيضاح عدد سكان محافظة الأفلاج.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , محافظة الأفلاج , 21/01/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *