اين يقع استاد المدينة التعليمية وكم تكلفته

اين يقع استاد المدينة التعليمية وكم تكلفته

اين يقع استاد المدينة التعليمية وكم تكلفته؟ يلقّب استاد المدينة التعليمة بجوهرة الصحراء، ولعلّ لك يعود لأنّه واحد من الملاعب الأكثر استدامة بيئيّاً على مستوى العالم. لا سيما أنّه صنّف في عام 2019 م من الملاعب GSAS الخمس نجوم. ومن موقع محتويات سنتعرّف إلى موقع استاد المدينة التعليمية، وبعض المعلومات الخاصّة والتي يتفرّد بها.

اين يقع استاد المدينة التعليمية وكم تكلفته

يقع استاد المدينة التعليمية في دولة قطر وتحديداً في بلدية الريان، والتي تعد مع ضواحيها من أكبر التجمعات السكنية في البلاد خارج العاصمة مدينة الدوحة. في حين أنّه يقع داخل الحرم الجامعيّ في المدينة التعليميّة التّابعة لمؤسّسة قطر. بينما تكلفته فيقال بأنّها بلغت حوالي 700 مليون دولار أمريكي. ووفق إحداثيات تحديد المواقع المتعلقة بخريطة استاد المدينة التعليمية، فإنّه يقع في الدرجة 25° 18′38 شمالاً، والدرجة 51° 25′27 شرقًا. كما أنّ استاذ المدينة التعليمية يبعد عن وسط مدينة الدوحة حوالي 7 كيلو متر فقط، إلى الجهة الشماليّة الغربيّة منها. لا سيما أنّه يعد من أهمّ الملاعب ليس العربيّة فحسب؛ بل حتّى الآسيويّة، وأيضاً العالميّة. [1] [2]

شاهد أيضًا: من هو الهداف التاريخي لكأس العالم

معلومات عن استاد المدينة التعليمة

هناك بعض المعلومات حول استاد المدينة التعليمية الذي يقع في قطر وهي كما يلي: [1] [2]

  • تمّ افتتاح استاد المدينة التعليميّة في قطر بشكلٍ رسميّ في يوم 15 من شهر حزيران/ يونيو من عام 2020 م.
  • إنّ شكل عمارة استاد المدينة التعليمية مستوحى من العمارة الإسلاميّة.
  • بني استاد المدينة التعليمة في قطر – والذي يوحي بالفخامة والأناقة – على شكل ماسة، إذ إنّ المثلثات الهندسيّة التي تغطّي الواجهة الخارجيّة فيه تتلألأ في ضوء الشمس. لا سيما أنّه يضاء ليلاً، فيقدّم عرضاً مبهراً بالأضواء.
  • كما يتمتّع الاستاد بنظام تبريدٍ فريد. في حين تحيط بالملعب المساحات الخضراء.
  • يتمتّع استاد المدينة التعليمية بأرضيّة عشبيّة.
  • تبلغ مساحة استاد المدينة التعليمية الإجماليّة حوالي 152.000 متر مربّع.
  • تبلغ الطاقة الاستيعابية لاستاد المدينة التعليمية في قطر حوالي 45 ألف مقعداً. في حين أنّ هذه المقاعد سينخفض عددها حتّى تصبح 25 ألف مقعداً فقط، وذلك عند انتهاء مونديال 2022 م لكرة القدم. حيث سيتمّ التبرّع بالمقاعد لملاعب الدول النامية.
  • بلغت تكلفة استاد المدينة التعليمية في قطر حوالي سبعمئة مليون دولار أمريكي.

ختاماً، تعرّفنا في هذه المقالة اين يقع استاد المدينة التعليمية وكم تكلفته . كما أتينا على ذكر موقعه على الخريطة. في الواقع أنّ هذا الملعب أنشئ خصيصاً لمونديال 2022 م لكرة القدم، والذي تستضيفه هذا العام لأوّل مرّة في تاريخ هذه اللعبة دولة عربيّة، وهي دولة قطر.

أسئلة شائعة

  • متى تم إنشاء المدينة التعليمية في قطر؟

    لقد تمّ إنشاء المدينة التعليمية في قطر في مدينة الريان حيث تمّ افتتاحها بشكلٍ رسميّ في يوم 13 من شهر تشرين الأول/ أكتوبر من عم 2003 م.

  • لماذا سمي استاد المدينة التعليمية؟

    سمي استاد المدينة التعليمية بهذا الاسم لأنّه من الملاعب التي تقع ضمن المدينة التعليمية في مدينة الريان، حيث يحيط به حوالي 8 جامعات، والعديد من المراكز البحثيّة. وهو يتبع لمؤسّسة قطر التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *