اين يقع بئر برهوت في اليمن

اين يقع بئر برهوت في اليمن

اين يقع بئر برهوت في اليمن ؟ إنّها واحدة من المواقع التي دارت حولها أغرب الأساطير في العالم. على الرغم من أنّ عمرها يعود لملايين السنين، إلاَّ أنّه يُخشى من الاقتراب منها خوفًا من ابتلاعه أحدٍ، وذلك للاعتقاد بوجود الجنّ فيها. لا سيما أنّه يطلق على هذه الحفرة محليًّا تسمية قعر جهنّم. ومن خلال موقع محتويات سنتعرّف على الحفرة المثيرة للخوف والدهشة بئر برهوت.

اين يقع بئر برهوت في اليمن

يقع بئر برهوت في اليمن في الجهة الشرقيّة منها، حيث الصحراء الواقعة في محافظة المهرة، في منطقة فيجوت. كما تقع بئر برهوت في الحدود بين جمهوريّة اليمن وسلطنة عُمان، وتحديدًا في الجهة الشرقيّة من عاصمة اليمن مدينة صنعاء. في حين أنّه ووفق احداثيات تحديد المواقع فإنّه يقع بئر برهوت في الدرجة 17 ° 20′25 شمالًا، والدرجة 52 ° 26′38 شرقًا في قارة آسيا. في الواقع تبعد بئر برهوت عن مدينة صنعاء عاصمة الجمهوريّة اليمنيّة اليمن مسافة تقدّر بحوالي 1300 كيلو متر، وتحديدًا تقع إلى الجهة الشرقيّة منها. [1] [2]

شاهد أيضًا: اين تقع عين عبس في منطقة القصيم

غرائب و أسرار بئر برهوت

من خلال موضوعنا اين يقع بئر برهوت في اليمن، وقد أشرنا أعلاه بأنّه يقع في محافظة المهرة، لا بدّ لنا من استكشاف بئر برهوت، وبمعنى آخر معرفة أسرار بئر برهوت، كما يلي: [2] [3]

  • جاءت تسمية بئر برهوت الذي يقع في اليمن على الحدود مع دولة سلطنة عمان بهذه التسمية، نسبة إلى اللغة الحميرية، حيث تعني مدينة الجنّ، أو أرض الجنّ. لا سيما أنّه يُنسب حفر هذه البئر إلى الجنّ.
  • يبلغ عمق بئر برهوت التي تقع في اليمن بين مئة ومئة وخمسين مترًا. في حين أنّ قطر فوهة بئر برهوت تبلغ حوالي ثلاثين مترًا.
  • يقال بأنّ بئر برهوت تمّ إنشاؤه منذ ملايين السنين كسجنٍ للشياطين. كما قيل بأنّه سيخرج في يوم القيامة من فتحة البئر المعذّبون في الآخرة.
  • بحسب وكالة الأخبار فرانس بريس، فإنّه يخرج من بئر برهوت روائح كريهة لم يتمّ التعرّف على أسبابها. كما أنّ ضوء الشمس لا يصل إلى قعر بئر برهوت، وبالتالي فإنّه يصعب رؤية ما بداخلها. لا سيما أنّه حينما تتعامد أشعّة الشمس فوق فتحة البئر، يمكن رؤية بعض ما بداخلها، كالحمام البيض، والأفاعي الكبيرة.
  • يمكن سماع صوت هدير ماءٍ من داخل بئر برهوت.
  • بسبب قلّة توافر الأوكسيجين داخل بئر برهوت الذي يقع في اليمن، فإنّ هيئة المساحة الجيولوجيّة والثروات المعدنيّة في دولة اليمن لم تستطع الوصول لقعر بئر برهوت. لا سيما أنّ أعمق نقطة تمّ الوصول إليها هي خمسين مترًا فقط.
  • تدار العديد من التساؤلات حول هل بئر برهوت في حضرموت ام في المهره؟ في الواقع يُقال بأنّ بئر برهوت الحقيقي عبارة عن مغارةٍ تقع في حضرموت، في قرية تنعة.

شاهد أيضًا: اين تقع عين الحقل بالاحساء

ختامًا، قدّمنا في هذه المقالة اين يقع بئر برهوت في اليمن معلومات مدهشة وغريبة حول هذه البئر. على الرغم من كثرة الأقاويل التي دارت حول صحة الحكايات التي يتناقلها سكّان محافظة المهرة حول بئر برهوت، إلاَّ أنّها مازالت هاجسًا لدى البعض لمعرفة ماهيتها من خلال سبر أغوارها يومًا ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *