اين يقع ميناء طولون

اين يقع ميناء طولون

اين يقع ميناء طولون ؟ إنّه أهمّ وأكبر الموانئ التي تقع في مدينة طولون البحريّة، والتي تحدّها تلال مشجرة تعلوها الحصون القديمة، المطلّة على البحر والجبل. وعلى الرغم من أنّ المدينة كانت ميناءً عسكرياً لعدة قرون، إلاّ أن خليجها ذو أهميّة تفوق الأهميّة البحريّة العسكريّة. حيث يتناوب الساحل المجاور مع الجداول الجميلة المظلّلة بأشجار الصنوبر ذات المظلات والمنحدرات العالية التي تشتهر بلونها الأحمر. ناهيك عن المضائق الصغيرة، والمياه المتلألئة بمياهها الفيروزيّة الشفافة، والشواطئ الرمليّة الذهبية، ومرافئ الصيد الخلابة والنشطة.

اين يقع ميناء طولون

يقع ميناء طولون في قارة أوروبا في الجمهوريّة الفرنسيّة في مدينة طولون، وتحديداً في وسطها. في الواقع، يربط الميناء التاريخي للمدينة البرّ الرئيسي لفرنسا مع مايوركا ومينوركا في دولة إسبانيا، وكورسيكا في دولة فرنسا، وكذلك سردينيا وصقلية في دولة إيطاليا.

اقرأ أيضاًأين يقع ميناء الملك عبد العزيز

العبارات التي تقع في ميناء طولون

يقع ميناء طولون في وسط مدينة طولون مباشرةً، كما ويضم 3 أرصفة للعبّارات والقوارب الصغيرة. حيث يمكن ركوب العبارة إلى ميناء الكوديا في مايوركا وسيوتاديلا في مينوركا، واستكشاف جزر البليار. توجد أيضاً طرق عبارات عديدة إلى سردينيا وكورسيكا وخدمة موسميّة إلى صقلية. بالإضافة إلى ذلك، يختار العديد من المسافرين ميناء طولون لبدء رحلة بحريّة في البحر الأبيض المتوسط. وفيما يلي نقدّم بعض المعلومات عن خدمة العبارات في ميناء طولون كما يلي:

من ميناء طولون إلى مايوركا

يتصل ميناء طولون الذي يقع في مدينة طولون بميناء القودية في إسبانيا في جزيرة مايوركا بشكلٍ رئيسيّ من شهر نيسان/ أبريل، إلى تشرين الأوّل/ أكتوبر. تعمل العبارات المتجهة إلى القودية من 3 إلى 5 أيام في الأسبوع اعتماداً على الحاجة. وتتم خدمة الطريق من خلال عبارات كورسيكا. كما تبدأ التذاكر من 26 يورو للعبّارة إلى مايوركا، والمدة تستغرق حوالي 12 ساعة و 30 دقيقة.

من ميناء طولون إلى مينوركا

من ميناء طولون يمكن السفر بالعبّارة إلى ميناء سيوتاديلا التي تقع في مدينة برشلونة في إسبانيا. حيث أنّ معبر العبّارة متاح عادة من شهر نيسان/ أبريل، إلى تشرين الأوّل/ أكتوبر. كما أن هناك رحلة أسبوعية واحدة إلى مينوركا. تتراوح أسعار تذاكر خط سير عبارات كورسيكا إلى جزيرة البليار بين 23 و 48 يورو، ومدة رحلة العبارة تستغرق حوالي 15 ساعة.

من ميناء طولون إلى كورسيكا

يرتبط ميناء طولون بـ 4 موانئ تقع في جزيرة كورسيكا الفرنسيّة، وهي: أجاكسيو في الغرب، باستيا في الشمال الشرقي، بورتو فيكيو في الجنوب الشرقي، وليل روس في الشمال الغربي. تحظى جزيرة كورسيكا بشعبيّة كبيرة بين المسافرين، لذلك توجد رحلات عبارات منتظمة على مدار العام وأكثر من 20 مساراً مجدولاً أسبوعيّاً مع عبارات كورسيكا.

من ميناء طولون إلى أجاكسيو

هناك من 1 إلى 3 معابر يوميّة من طولون إلى ميناء أجاكسيو الفرنسي في كورسيكا على مدار السنة. خلال أشهر الصيف، يكون جدول العبارات عبر كورسيكا عديدة. كما تبلغ قيمة التذاكر حوالي 30 يورو وتستغرق الرحلة من 7.5 إلى 11 ساعة.

من ميناء طولون إلى باستيا

عادةً، هناك معبر واحد يومياً من ميناء طولون الذي يقع في وسط مدينة طولون إلى باستيا الفرنسية في كورسيكا. في الواقع أن طريق العبارة نشط طوال العام، ويخدم الطريق كورسيكا. تبدأ أسعار العبّارة المتجهة إلى باستيا من 27 يورو، وتستغرق الرحلة حوالي 11 ساعة للوصول إلى الجزيرة.

من ميناء طولون إلى بورتو فيكيو

تخدم عبارات كورسيكا طريق عبارات ميناء طولون – بورتو فيكيو هذه البلديّة الفرنسيّة، مع عبارات من 2 إلى 3 كل أسبوع، وذلك خلال فصل الصيف. ومرة واحدة في الأسبوع على مدار العام. كما يبدأ سعر تذكرة العبارة للراكب الواحد عادةً من 33 يورو، ومدة رحلة العبارة تستغرق حوالي 15 ساعة.

من ميناء طولون إلى ليل روس

طريق العبارة من ميناء طولون إلى ليل روس الفرنسيّة التي تقع على الحدود مع بلجيكا، يعمل عادة من شهر أيّار/ مايو، إلى شهر تشرين الأوّل/ أكتوبر. يمكن ركوب عبّارات كورسيكا من ميناء طولون إلى ليل روس من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع. تبدأ التذاكر من 31 يورو، كما وتستغرق الرحلة 6.5 ساعة في المتوسط.

من طولون إلى سردينيا

من ميناء طولون يمكن السفر بالعبّارة إلى بورتو توريس الذي يقع على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة سردينيا الإيطاليّة. الطريق مخدوم من قِبَل عبارات كورسيكا، وهو يعمل من 1 إلى 3 مرات في الأسبوع على مدار السنة. خلال أشهر الصيف، يكون عبور العبارة أكثر تواتراً. كما يمكن الوصول إلى بورتو توريس في حوالي 8 – 10 ساعات. حيث تبدأ تذاكر العبّارة من طولون إلى بورتو توريس من 23 يورو.

من طولون إلى صقلية

يربط طريق ميناء طولون – صقلية البر الرئيسي لفرنسا بميناء تراباني الذي يقع في الجزيرة الإيطالية صقلية. هذا طريق موسميّ ولا تتوفر جداول العبّارات دائماً قبل أشهر الصيف. في حين تستغرق الرحلة إلى ميناء تراباني حوالي 19 ساعة.

كيف تصل إلى ميناء طولون؟

يقع ميناء طولون في وسط المدينة مباشرة. إنه على بعد 5 دقائق فقط سيراً من مناطق الجذب والمتاجر الرئيسيّة بالمدينة الساحليّة. لذا يمكن بسهولة الاقتراب من الميناء سيراً على الأقدام. كما يمكن للمسافر من مكان آخر في فرنسا، الوصول إلى طولون بالقطار وذلك عبر محطة Gare de Toulon التي تربط المدينة بالمراكز الرئيسية، مثل باريس ونيس ومرسيليا. في حين يمكن الوصول أيضاً إلى المدينة بالسيارة عبر الطريقين السريعين A50 و A57.

الإجازة في طولون

طولون هي مدينة ساحليّة في الريفيرا الفرنسيّة الشهيرة، حيث تقع على بعد 65 كيلو متراً فقط من مدينة مرسيليا. في الواقع تفتخر المدينة بميناءٍ طبيعيّ جميل، به العديد من المتاجر والمقاهي لقضاء أفضل الأوقات أثناء انتظار ركوب العبارة. كما تعد طولون أيضاً وجهة رائعة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، حيث توفّر المنطقة الكثير من الأنشطة والمناظر الطبيعيّة الجميلة لاستكشافها. في حين يمكن الوصول إلى Toulon بالطائرة التي تصل إلى مطار طولون هايريس، الذي يقع على بعد 24 كيلو متراً من ميناء طولون.

مواقع سياحية تقع في طولون

في السياق ذاته اين يقع ميناء طولون في فرنسا، فهناك العديد من المواقع السياحيّة التي يمكن لزائر مدينة طولون التعرّف عليها أو القيام بها. ومنها على سبيل المثال:

  • يمكن للزائر في مدينة طولون، لا سيما ميناء طولون الذي يقع في وسط المدينة، أن يقصد التلفريك، وذلك للوصول إلى مونت فارون، للاستمتاع بإطلالات رائعة على المدينة.
  • كما أنّ زيارة المتحف البحري الذي يقع في طولون هو من الأنشطة الهامّة، وذلك لاستكشاف تاريخ المدينة القديم.
  • لا بدّ من زيارة سوق بروفنسال في Cours Lafayette الذي يقع في مدينة طولون.
  • كما يمكن حضور مهرجان الجاز الذي يقام كلّ عام في مدينة طولون، وذلك في شهر تموز/ يوليو.
  • ويمكن أيضاً استكشاف نوافير مدينة طولون الجميلة.
  • ولا بدّ لكلّ زائرٍ لمدينة طولون أو ميناء طولون أن يشاهد عرض الأوبرا في دار الأوبرا في مدينة طولون.
  • كما أنّ الاستمتاع بأشعة الشمس على شواطئ لو موريلون المناسبة للعائلة هي فرصة سياحيّة مدهشة.

اقرأ أيضاًما هو اول ميناء في السعودية

من خلال موضوعنا اين يقع ميناء طولون ، قدّمنا بعض المعلومات أيضاً عن مدينة طولون، وخط سير الرحلات عبر ميناء طولون الشهير. لا سيما بعض النشاطات السياحيّة التي يمكن القيام بها في الميناء والمدينة العريقة والسياحيّة من الطراز الأوّل في فرنسا.

المراجع

  1. ^ ferryhopper.com , Toulon , 2/8/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *