اين يوجد حبوب اريك في السعودية

اين يوجد حبوب اريك في السعودية

اين يوجد حبوب اريك في السعودية، وما هو سعر حبوب أريك؟ تعتبر حبوب أريك من الحبوب الدوائية التي تحتوي على مادة فعالة تساعد الرجال على الشعور بالثقة بأنفسهم بشكل أفضل مع تناولها، وتركيبة هذه الحوب مميزة مما جعلها من الأدوية المفضلة لدى الكثير من كبار السن، وفي موقع محتويات سيتم التعرف إلى اين يوجد حبوب اريك في السعودية بالإضافة لخصائصها وسعر حبوب أريك وكيفية استعمالها.

ما هي حبوب إريك

حبوب إريك هو نوع من الأدوية تستخدم لعلاج ضعف الانتصاب لدى الرجال، أو الضعف بشكل عام، يعمل على زيادة ورود الدم إلى العضو الذكري، مما يساعد الرجل على الانتصاب بشكل أفضل كما يساعده على استمرار الانتصاب لوقت أطول، حيث ينتمي هذا الدواء إلى قائمة من الأدوية باسم (PDE 5) أو مثبطات فوسفوديستيراز من النوع 5.[1]

شاهد أيضًا: اسباب ضعف الانتصاب عند الرجل ومن هم المعرضون لخطر الإصابة به

اين يوجد حبوب اريك في السعودية

تستعمل حبوب أريك لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال، ويتوافر هذا الدواء في كافة دول العالم، ويبلغه سعر في مصر 64 جنيهًا مصريًا، كما أن يتوافر في صيدلية النهدي السعودية، ويمكن شراؤه بشكل مباشر من خلال الرابط التالي “من هنا” حيث يبلغ سعر العبوة 49 ريالاً سعودياً وذلك بدون أجورات الشحن للعبوة بتركيز 100 ملغ، بالاسم التجاري إريكتا Erecta وهي عبوة تحتوي أربعة أقراص، كما أن هنالك مجموعة من البدائل لهذا الدواء منه:[2]

  • دواء فياغرا بتركيز 100 ملغ، ويتوفر في صيدلية النهدي بسعر 74 ريالاً سعودياً.
  • دواء فياغرا بتركيز 50 ملغ، ويتوفر في صيدلية النهدي بسعر 74 ريالاً سعودياً.
  • دواء وافي 100 ملغ بسعر 60 ريالاً سعودياً.

كيف يجب تناول حبوب اريك

يفضل تناول Erec 50mg Tablet على معدة فارغة قبل تناول الطعام، كما يمكن تناولها مع الوجبة. ويتوجب على المريض الالتزام بالتعليمات التي يخبره بها الطبيب، علمًا أن من المفضل تناول الحبوب قبل ممارسة العلاقة الزوجية بساعة، وذلك لكي تأخذ الحبوب فعاليتها بشكل كامل قبل إقامة العلاقة، وبشكل عام فإن المدة اللازمة لبدء تأثير هذا الدواء يختلف من شكل لآخر وبشكل عام فإنه يستغرق قرابة نصف ساعة بعد تناوله ليبدأ مفعوله كحد أدنى إلى ساعة كاملة كحد أقصى، ويفضل عدم تناول الدواء لأكثر من مرة باليوم نظرًا لخطورته، ولا يفضل تناول إلا في حالات الضعف في الانتصاب، حيث يمكن ان يحفز الانتصاب بعد التعرض للمؤثرات أو المحفزات التي تدفع لإقامة العلاقة.[1]

شاهد أيضًا: هل لقاح فايزر يؤثر على الانتصاب وما هي الآثار الجانبية للقاح فايزر

كيف تعمل أقراص أريك

تحتوي أقراص أريك على مادة السيلدينافيل وهو مثبط فسفوديستيراز حيث يساعد على إرخاء ومرونة الأوعية الدموية الموجودة في القضيب وزيادة كمية الدم الواردة عليه عند ممارسة النشاط، ويساعد على إبقائه متصلبًا لتفرة زمنية طويلة على الشكل التالي:[1]

يثبط السيلدينافيل بشكل تنافسي إنزيم الفوسفوديستيراز النوع 5، ويؤدي تثبيط هذا الإنزيم إلى زيادة مخزون cGMP الثاني وهو مرسال أكسيد النيتريك ووسيط توسع الأوعية في القضيب، الذي يسبب ارتخاء خلايا العضلات الملساء للجسم الكهفي ويزيد من تدفق الدم إلى الفراغات الكهفية، مما يؤدي إلى زيادة الضغط داخل الكهف وهو عامل رئيسي في تحقيق الانتصاب، كما يتم توسط استرخاء العضلات الملساء للجسم الكهفي بواسطة أكسيد النيتريك و cGMP السيلدينافيل، كما أن هذا الدواء ليس له أي أثر على الجسم في غياب التحفيز لممارسة العلاقة الزوجية.

الجرعات المتوفرة من دواء اريك

فيما يلي الجرعات التي يتم استعمالها لهذا الدواء:[3]

  • تبلغ جرعة البالغين نصف قرص (50 مجم سيلدينافيل) يجب أن يعطى عن طريق الفم قبل ممارسة العلاقة الزوجية لعلاج ضعف الانتصاب، كما يمكن تناول Erec في أي وقت ما بين نصف إلى أربع ساعات قبل العلاقة.
  • تتراوح الجرعات من 25 مجم إلى 100 مجم يوميًا وبحد أقصى تكرار مرة واحدة يوميًا.
  • يجب استخدام جرعة مقدارها 25 ملغ للمرضى المصابين بقصور كبدي وفشل كلوي حاد والذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة، لأن ذلك قد يؤدي إلى زيادة مستوى مصل السيلدينافيل وبالتالي زيادة في كل من الفعالية وحدوث الآثار الضارة.

شاهد أيضًا: ما هي الخصوبة عند الرجل وطرق علاج ضعف معدلات الخصوبة

موانع استعمال دواء أريك

فيما يلي مجموعة من الحالات التي يمنع فيها تناول دواء أريك:[1][3]

  • مرضى الذبحة الصدرية والضغط: يتفق دواء أريك مع آثاره المعروفة على أكسيد النيتريك فقد ثبت أن دواء أريك يحفز التأثيرات الخافضة لضغط الدم للنترات التي تعطى في حالات ألم الصدر وخاصة لدى المرضى الذين يستعملون هذه الأدوية بشكل منتظم لإنقاص ضغط الدم لديهم.
  • مرضى القلب والأوعية الدموية: هناك احتمالية التعرض لمخاطر اضطرابات القلب وخاصة لدى المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية المزمنة، لذلك لا ينبغي استخدام دواء أريك بشكل عام لدى الرجال الذين يعانون من حالة مرضية في القلب والأوعية الدموية.
  • مرضى العين: يمنع استخدام دواء إريك للمرضى الذين يعانون من ضمور العصب الشبكي وأي اضطراب في الرؤية.
  • مرضى حساسية المستحضر: يمنع استعمال دواء أريك لمن لديهم فرط الحساسية للسيلدينافيل أو أي من مكونات الجهاز اللوحي.
  • الاستعمال المطول للدواء: يمنع استعمال هذا الدواء للحصول على الانتصاب لفترة أطول، تؤيد عن أربع ساعات؛ لأن ذلك يمكن أن يسبب تلف أنسجة القضيب وفقدان الفعالية بشكل دائم.
  • القيادة وتناول الكحول: لا يجب القيادة أثناء تناول الدواء وخاصة إذا كان الدواء يسبب للمريض الدوار، كما يجب تجنب شرب الكحول أثناء تناول هذا الدواء؛ لأنه يزيد من فرص الآثار الجانبية.

شاهد أيضًا: اسباب العقم عند الرجال وطرق علاجه وعوامل خطر الاصابة به

الآثار الجانبية لدواء أريك

فيما يلي مجموعة من الأعراض الجانبية التي ترافق تناول الدواء:[1][3]

  • الآثار الجانبية في الجسم بأكمله: يمكن أن يسبب الدواء تورماً بالوجه وانتفاخه، ألم شديد في الرأس، حساسية للضوء، الحساسية والتعب العام، وآلام في الصدر وتشويش الرؤية، خاصة عند تناول السيلدينافيل بجرعات تزيد عن 200 ملغ.
  • الآثار الجانبية على القلب والأوعية الدموية: الذبحة الصدرية والإغماء وعدم انتظام دقات القلب وانخفاض ضغط الدم، ونقص تروية عضلة القلب والجلطة الدماغية، وقصور القلب وتوقفه عن العمل، واعتلال عضلة القلب وتخطيط القلب غير الطبيعي.
  • الآثار الجانبية على الدم والجهاز اللمفاوي: يسبب الإصابة بفقر الدم ونقص الكريات البيض
  • الآثار الجانبية على الجهاز العضلي الهيكلي: يمن أن يسبب الدواء التهاب المفاصل والألم العضلي وتمزق الأوتار والتهاب الغشاء المفصلي، وألم العضلات والعظام.
  • الآثار الجانبية على الجهاز العصبي: يسبب هذا الدواء رعشة ودوار واكتئاب وأرق وأحلاماً غير طبيعية وعدم القدرة على التوازن، وألم عصبي واعتلال عصبي وشلل وتوتر نفسي.
  • الآثار الجانبية على الجلد: ظهور الشرى وحبوب الهربس البسيط والشعور بالحكة والتعرق الشديد والإصابة بتقرحات الجلد والتهاب الجلد التماسي أو التهاب الجلد التقشري.
  • الآثار الجانبية على الحواس: يمكن أن يسبب توسع حدقة العين والتهاب الملتحمة وألم العين وفقدان القدرة على السمع ونزيف العين وإعتام عدسة العين وجفاف العين ورهاب الضوء أو ألم الأذن.
  • الآثار الجانبية على الجهاز الهضمي: يمكن أن يسبب قيء والتهاب اللسان وعسر البلع والتهاب المعدة والأمعاء والتهاب المريء والتهابات الفم وجفاف الفم وتشوهات وظائف الكبد ونزيف المستقيم أو التهاب اللثة.
  • الآثار الجانبية على الجهاز البولي التناسلي: التهاب المثانة، التبول الليلي، تكرار التبول، تضخم الثدي، سلس البول، القذف الشرجي ووذمة الأعضاء التناسلية أو فقدان النشوة.

شاهد أيضًا: من اقوى اسباب علاج العقم

التحذيرات والاحتياطات

يستخدم الدواء بحذر في الحالات التالية:[3]

  • المرضى الذين عانوا من احتشاء عضلة القلب أو السكتة الدماغية أو عدم انتظام ضربات القلب المهددة للحياة خلال الأشهر الستة الماضية.
  • مرضى انخفاض ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم.
  • مرضى قصور القلب أو أمراض الشرايين التاجية المسببة الذبحة الصدرية غير المستقرة.
  • مرضى التشوه التشريحي للقضيب (التليف الكهفي، مرض بيروني).
  • مرضى فقر الدم المنجلي أو المايلوما المتعددة أو اللوكيميا.
  • مرضى التهاب الشبكية الصباغي.
  • المرضى الذين يعانون من اضطرابات نزفية أو تقرحات معدية نشطة.

وفي الختام تم التعرف إلى اين يوجد حبوب اريك في السعودية، وقد تبين أن هذا الدواء موجود بكثرة لدى صيدلية النهدي السعودية، كما تتوفر العديد من بدائل هذا الدواء، كما تم التعرف إلى كيفية عمل هذا الدواء، والتأثيرات الجانبية له، وما هي التحذيرات أثناء استعماله.

المراجع

  1. ^ 1mg.com , Erec 50mg Tablet , 13/6/2022
  2. ^ nahdionline.com , Erecta , 13/6/2022
  3. ^ medicinep.com , Erec tablets for erectile dysfunction , 13/6/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *