اين يوجد قصر كالمار

اين يوجد قصر كالمار

اين يوجد قصر كالمار؟ قصر كالمار أو كما يعرف بقلعة كالمار هي رمز لمدينة لكالمار. في الواقع شهدت القلعة على تاريخٍ سياسيّ دوليّ حافل بالمكائد والحصارات النارية والمعارك الشرسة. ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على قلعة كالمار الشاهقة وبعض المعلومات المتعلّقة بها.

اين يوجد قصر كالمار

يوجد قصر كالمار في مدينة كالمار التي تقع في دولة السويد، وتحديدًا في الجهة الجنوبيّة الشرقيّة منها، في منطقة سمولاند، على بحر البلطيق، في وسط أوروبا. في الواقع تعدّ قلعة كالمار واحدة من القلاع الأسطوريّة التي تمّ بناؤها في أوروبا قبل ثمانمئة عام. في حين يتمتّع القصر بموقعه الاستراتيجيّ، حيث يقع بالقرب من الحدود بين دولة السويد والدنمارك.

شاهد أيضًا: اين يقع قصر الصاغه واهم المعلومات التاريخية عنه

لمحة عن قصر كالمار

في الحقيقة إنّ تاريخ بناء قصر كالمار يعود إلى القرن السادس عشر للميلاد، أي في عصر النهضة. وذلك إثر إعادة بناء القلعة التي تعود للعصور الوسطى، من قِبَل غوستاف فاسا الذي كان ملكًا على السويد، وابنيه إريك الرابع عشر، ويوهان الثالث. اللذان أحضرا الفنّانين والنجارين من أوروبا، بغرض إعادة بناء القلعة وفق الطراز الأوروبي، وتزيينها بالزخارف المبهرة. في الواقع إنّ الزائر لقصر كالمار اليوم يشاهد واحدة من أقدم الصور التي مازالت محفوظة على الباب السرّي، والذي يمكن عبره الهروب إلى مقصورات أخرى في القلعة. بينما يجد أنّ السقف الذهبيّ يزيّن القاعة الذهبيّة في قصر كالمار. في حين أنّه يوجد في هذه القلعة السجن، إضافة إلى معمل للتقطير. لا سيما أنّه شهد قصر كالمار على العديد من المعاهدات والاتفاقات السياسيّة الدولية، ومنها على سبيل المثال توقيع اتحاد كالمار الذي كان عام 1397 م. وتجدر الإشارة إلى أنّه تمّ التخلّي عن القلعة عام 1611 م للدنماركيّين، وذلك خلال حرب كالمار.

شاهد أيضًا: اين يقع قصر الحصن

معلومات عن مدينة كالمار

في السياق نفسه اين يوجد قصر كالمار في السويد، لا بدّ لنا من التعرّف على مدينة كالمار التي يقع فيها القصر، على الشكل التالي:

  • تأسّست مدينة كالمار التي يوجد فيها قصر كالمار عام 1100 م.
  • تتبع مدينة كالمار إلى مقاطعة كالمار إحدى مقاطعات منطقة سمولاند التي تقع في الجهة الجنوبيّة الشرقيّة من دولة السويد.
  • تبلغ مساحة كالمار حوالي 19.50 كيلو مترًا مربّعًا.
  • كما يبلغ عدد السكان في مدينة كالمار حوالي 36.392 نسمة، وبكثافة سكانيّة تبلغ حوالي 1.866 نسمة في الكيلو متر المربّع الواحد.
  • ترتفع مدينة كالمار عن مستوى سطح البحر حوالي ثمانية أمتارٍ.
  • تضمّ مقاطعة كالمار حوالي 12 بلديّة.

ختامًا، قدّمنا في هذه المقالة التي تحمل عنوان اين يوجد قصر كالمار في السويد، العديد من المعلومات القيّمة والمتعلّقة بهذه القلعة التاريخيّة والعريقة. إضافة إلى التعرّف على مدينة كالمار السويدية الأوروبيّة.

المراجع

  1. ^ kalmarslott.se , The History of Kalmar Castle , 12/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *