بالا زوجة عثمان اسمها الحقيقي

بالا زوجة عثمان اسمها الحقيقي

بالا زوجة عثمان اسمها الحقيقي والتي استطاعت من خلال دورها الذي قدمته من خلال المسلسل التركي قيامة عثمان أن تبهر الكثيرين وأن تكون محط أنظار الجميع، وإننا في هذا المقال نورد اسم الممثلة التي لعبت دور بالا خاتون، كما نبين قصة زواجها من عثمان ونعرض قصة المسلسل التركي الجميل الذي نال إعجاب الجميع.

بالا خاتون ويكيبيديا

بالا خاتون هي زوجة السلطان التركي العثماني “عثمان الأول” كانت وفاتها في 1324 ميلادي، تعود أهمية بالا خاتون إلى كونها ابنة الشيخ إده بالي، وتم الإشارة إليها في كتب التاريخ بأسماء متعدد مثل رابعة أو بالا، بينما يعتقد بعض المؤرخين أن عثمان لم يكن متزوج بواحدة بل باثنتين وهذا ما جعل هناك خلط في الأسماء، خاصة وأن البعض يعيد بالا خاتون من حيث النسب إلى والدها الأمير عمر عبدالعزيز بك.

شاهد أيضاً: من هي نسرين السيد عبدالفتاح ويكيبيديا

بالا زوجة عثمان اسمها الحقيقي

اسم بالا زوجة عثمان الحقيقي هو أوزجه تورار، وهي ممثلتة تركية شابه من مواليد 1998 ميلادي، لعبت دور زوجة السلطان عثمان الأول وأبهرت الجميع بأدائها لهذا الدور، تخرجت أوزجه تورار من جامعة موغلا، وبدأت حياتها الفنية مباشرة بعد تخرجها بأدوار جانبية بسيطة لا تقارن بدورها كبطلة في مسلسلها الأخير المؤسس عثمان.

زاواج بالا خاتون من عثمان

تم زواج بالا خاتون “رابعة” من عثمان في عام 1289 ميلادي، وقد أهداها السلطان عثمان الأول قرية بأكملها مهرًا لها بحسب بعض المصادر والسجلات التي تحتفظ بمعلومات عن العثمانيين، تقع القرية في “بيله جك” عرف عنها أنها ابنة الشيخ إده بالي، الذي كان زعيمًا دينيًا يحترمه الجميع في جميع الأراضي العثمانية، كما كان المعلم للسلطان عثمان الأول طوال حياته بعد أن عهد إليه أرطغرل هذه المهمة.

شاهد أيضًا: من هي ايلينا سركيس زوجة ابن جورج وسوف

قصة مسلسل قيامة عثمان

يقدم المسلسل قصة عثمان الأول، وهو السلطان الذي أسس الدولة العثمانية، ويعرض المرحلة الإنتقالية للدولة التي انتقلت على يده من الضياع والفقر إلى أوج قوتها، عثمان الأول هو ثالث أبناء أرطغرل، والذي تبدأ مسيرته بعد وفاة والده، وعلى خطى أرطغرل يقوم ابنه عثمان الأول بإنشاء الدولة العثمانية وتحقيق انتصارات عظيمة، كانت أول حلقة من المسلسل في العشرين من نوفمبر عام 2019 ويستمر عرضه حتى الآن.

شاهد أيضًا: اسم الفنانة التركية التي قامت بدور لميس

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال بالا زوجة عثمان اسمها الحقيقي حيث أوردنا العديد من التفاصيل حول مسلسل قيامة عثمان كما بينا اسم بالا زوجة عثمان والممثلة التي لعبت الدور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *