برزنتيشن قصير عن الماء

برزنتيشن قصير عن الماء

برزنتيشن قصير عن الماء ، يعد البرزنتيشن أو العروض التقديمية من الاستخدامات التعليمية الهامة التي أصبحت متاحة في ظل التطور التكنولوجي الهائل وظهور برمجيات وتطبيقات تساعد على إنشاء وعروض متكاملة تجذب انتباه المتعلمين وتنقل لهم الكثير من الخبرات والمعارف الجديدة بأسلوب مثير وشيق ومختلف عن الأساليب التقليدية.

العروض التقديمية

يطلق عليها البرزنتيشن وهي مجموعة من الشرائح المتتالية التي تحمل بداخلها مجموعة من النصوص مثل المقدمة والخاتمة وبعض الموضوعات الهامة التي تستخدم أسلوب التشويق ولفت الإنتباه واستخدام العديد من الوسائط المتعددة من صور وفيديوهات وأصوات ومؤثرات حركية وصوتية تعمل على توضيح الفكرة بمنتهى السهولة وهناك الكثير من البرامج التي تساعد في إنشاء مثل هذه العروض مثل الباور بوينت [1].

شاهد أيضًا: يستخدم مصممو الإعلانات التجارية برامج العروض التقديمية لتصميم إعلاناتهم لأنها

برزنتيشن قصير عن الماء

هناك مجموعة من العناصر الواجب توافرها لدى أي برزنتيشن تعليمي تتمثل في الآتي:

  • المقدمة.
  • الموضوع.
  • الخاتمة.

ومن هنا نبدأ بعرض المحتوى بشكل مفصل.

مقدمة العرض

الماء من ضروريات الحياة التي تسهم في بقاء الكائنات الحية على وجه الكرة الأرضية حيث يمكن أن نقول إن وجود الماء هو الداعم الأساسي لكافة الكيانات وهو مورد من الموارد الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها فهو يمثل ما يقرب من 70% من مساحة الكرة الأرضية [2].

الموضوع

في بداية الموضوع لابد من تقسيم الأفكار إلى عدة شرائح كالآتي:

الشريحة الأولى:

يعتبر الماء هو الوسيلة الهامة والضرورية التي نعيش من خلالها وهناك العديد من أشكال الماء المتواجدة حولنا في الطبيعة مثل الحالة الصلبة والسائلة والغازية وتتمثل كل حالة في عدة مواد أو مناطق مثل الجليد والبحار والمحيطات وبخار الماء الذي يشكل الحالة الغازية وبغض النظر عن طبيعة ونوعية الماس إلا أنه مركب من المركبات القوية التي يتطلبها النباتات والحيوانات في التمثيل الغذائي والتنفس وفي الإنسان في الدورة الدموية وعملية الهضم وغيرها من العمليات الحيوية [3].

الشريحة الثانية:

الحفاظ على الماء فرض وواجب فهي نعمة كبيرة والإفراط والتبذير فيها يؤدي إلى فقدانها وهناك العديد من نصائح للحفاظ عليها يكمن في الآتي: [4]

  • تجنب تدفق الماء المتزايد وقت الحلاقة أو غيرها من الاستخدامات .
  • توقف عن تشغيل الماء المستمر أثناء غسل اليدين.
  • استبدال البانيو الكبير بحمام صغير لا يهدر كل هذا الماء.
  • تجنب سكب الماء النظيف في البالوعة حيث يمكن توظيفه في استخدام آخر.

الشريحة الثالثة:

ومع ظهور الكثير من المستحدثات والتقدم في المجالات العلمية والصناعية أصبح مورد الماء من الموارد المتضررة والتي نالت الكثير من الأذى والتدهور نتيجة وجود حالات متزايدة من الجفاف والمجاعات وعدم وجود ما يكفي من الماء لسد احتياجات الأشخاص المتزايدة يوم عن يوم [5].

الخاتمة

وفي نهاية العرض الماء سر الحياة، الحفاظ عليه يجعلنا نضمن البقاء في بيئة متكاملة مليئة بالحياة والراحة النفسية والقدرة على مواصلة النشاطات الزراعية والاقتصادية والحياة بصفة عامة.

اقرأ أيضًا: مواضيع برزنتيشن تشد الانتباه جاهزة

أهمية الماء لجسم الإنسان

تتمثل أهمية الماء في صحة الجسم في مجموعة من النقاط الهامة تعرض في الآتي:[6]

  • زيادة لعاب الفم والقدرة على التخلص من الجفاف ومد الجسم بكل ما يحتاجه من عناصر هامة.
  • تناول الماء باستمرار يسهل خروج الفضلات من الجسم وحمايته من الإمساك المزمن.
  • حماية أنسجة الجسم وتقوية العضلات والمفاصل.
  • تنظيم درجة حرارة الجسم والعمل على خفضها في درجات الحرارة المرتفعة.
  • زيادة مناعة الجسم وتقويته ضد الأمراض.
  • المساعدة في الهضم والإخراج بشكل أفضل.
  • تحسين صحة الجسم والبشرة والتخلص من التجاعيد المبكرة.

وفي الختام تم عرض برزنتيشن قصير عن الماء يحث الجميع على الحفاظ على الماء ومعرفة أهميتها في استمرار الحياة والتكاثر وبقاء الكائنات الحية على وجه الكرة الأرضية وفوائد الماء لا تعد ولا تحصى ولكنها تدرك حولنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *