بعد تحديد الكائن تعرض بياناته في منطقة

بعد تحديد الكائن تعرض بياناته في منطقة

حل سؤال بعد تحديد الكائن تعرض بياناته في منطقة، تكمن أهمية برنامج سكراتش بتنمية الابتكار والإبداع وتصميم المشاريع الخاصة وتنفيذها على أرض الواقع دون عوائق تقنية، وفي مقال اليوم من موقع محتويات سنقدم لكم إجابة السؤال الوارد أعلاه مع تقديم بعض المعلومات المرتبطة بالموضوع.

بعد تحديد الكائن تعرض بياناته في منطقة

الإجابة الصحيحة هي منطقة التحكم، فمنطقة التحكم هي عبارة عن منطقة في برنامج سكراتش يتم فيها عرض بيانات الكائن بعد تحديده، فتحوي على اسم الكائن وموضعه واتجاهه، بحيث أن لكل كائن هوية خاصة به تحوي بياناته، فيتم تحديد موضع هذا الكائن على منصة العمل وتحديد اسمه وتحديد اتجاهه، أي تحديد بيانات هذا الكائن وتعرض هذه البيانات في منطقة التحكم.[1]

شاهد أيضًا: لبنة انتظر توجد في

مكونات واجهة برنامج سكراتش

تحتوي واجهة برنامج سكراتش على المناطق:

  • منطقة الكائنات: تحوي كائنات المشروع الحالي والمنصة التي تشكل خلفية المشروع الحالي.
  • منطقة المنصة: هي عبارة عن المكان الذي يتم فيه عرض نتيجة العمل.
  • منطقة التحكم: تحوي بطاقات التحكم في الكائن الحي سواء من حيث المقاطع البرمجية المرتبطة به أو الأصوات المرتبطة به أو المظاهر المرتبطة به بالإضافة لبيانات الكائن الحالي والتي هي اسم الكائن ومكانه واتجاهه.
  • منطقة ألواح اللبنات: تحوي مجموعة من أزرار التبديل كل زر له لون مميز وعند الضغط عليه يعرض مجموعة من اللبنات المستخدمة لغرض معين.
  • منطقة القوائم والأدوات: تحوي مجموعة من القوائم والأدوات المختلفة التي يتم استخدامها.

شاهد أيضًا: بحث عن برنامج سكراتش

تعريف الكائن في برنامج سكراتش

الكائن في برنامج سكراتش هو عبارة عن رسوم أو نصوص أو صور يمكن برمجتها من خلال إدخال مقاطع برمجية لها تعرف باللبنات وتحديد المعطيات لهذه الأوامر البرمجية، والتي تؤدي إلى تغيير هيئة هذه الكائنات وجعلها تتحرك، أو تعزف مقاطع موسيقية أو تتفاعل مع كائنات أخرى.

وفي نهاية هذا المقال تم الإجابة عن سؤال بعد تحديد الكائن تعرض بياناته في منطقة ، وتقديم تعريف للكائن في واجهة برنامج سكراتش وعرض مكونات البرنامج.

المراجع

  1. ^ create-learn.us , Scratch coding , 27/9/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *