بوستات تهنئة في العيد الوطني الكويتي 61 لعام 2022 للفيس بوك و الواتس اب

مسجات تهنئة في العيد الوطني الكويتي

بوستات تهنئة في العيد الوطني الكويتي 61 لعام 2022 للفيس بوك و الواتس اب، هي ما سيتمّ عرضه في هذا المقال، حيث أنّ العيد الوطنيّ من أهم المناسبات في دولة الكويت، ويحتفل الشعب الكويتي في هذا العام 2022 بالعيد الوطني الواحد والسّتين، ويحيون فيه ذكرى الاستقلال والتّحرر من المملكة المتحدة، وعبر موقع محتويات سنتعرّف على أجمل التّهاني والمسجات والرسائل العبارات الّتي يمكن استخدامها لتهنئة الشّعب الكويتي بعيده الوطنيّ مكتوبة وبالصّور، بالإضافة إلى عرض أجمل الأشعار عن دولة الكويت.

العيد الوطني الكويتي 61

هو مناسبة وطنيّة يحتفل بها الشّعب الكويتي في الخامس والعشرين من شهر فبراير من كلّ عام، وذلك احتفاءً بذكرى الاستقلال والتّحرّر، وانفصاله عن المملكة المتحدّة، وذلك في 25/فبراير/1961 للميلاد، حيث أقرّ أمراء دولة الكويت الاحتفال بهذا اليوم كعيدٍ وطنيّ منذ عام 1961 وحتى الآن، ويصادف هذا اليوم ذكرى تعيين الأمير عبد الله السالم آل الصباح أميرًا وحاكمًا لدولة الكويت، ويستعيد بهذه الذّكرى أبناء الشعب الكويتي تضحيات وإنجازات الأجداد والأسلاف على مرّ السّنين، وقد تمّ وضع الدّستور الخاص بدولة الكويت، والّتي تسير على أسسه قوانين الدّولة حتى يومنا هذا.[1]

شاهد أيضًا: عبارات وكلمات تهنئة في اليوم الوطني الكويتي 2022

بوستات تهنئة في العيد الوطني الكويتي 61 للعام 2022 للفيس بوك

سيتمّ عرض أفضل وأجمل وأروع المسجات والرسائل الّتي تحمل التهاني والمعايدات لأبناء الشّعب الكويتي بمناسبة اليوم الوطنيّ الكويتي، ومسجات تهنئة العيد الوطني الكويتي 61 للعام 2022 للفيس بوك هي:

  • في العيد الوطني في كوتنا الحبيب، أتمنّى من الله تعالى أن يديم العزّ والاستقلال لهذا البلد الجميل والغالي، وأن يزيد شعبه من الفضائل والرّحمات والبركات، كلّ عامٍ والكويت الحبيب بألف خيرٍ من الله تعالى.
  • أهنّئ الشعب الكويتيّ الحبيب بالعيد الوطني، الّذي يذكّر العالم باستقلال هذا الوطن من خلال النّضال والكفاح، وأرجو من الله تعالى أن يُبعد عنه شرور الأعداء وكيدهم.
  • أدام الله تعالى عزّ الكويت وقوّته، وجعله جنّةً على الأرض ينعم بها الشّعب العظيم، أهنّئ الشّعب بهذا اليوم الفريد، وأشاركهم اليوم أفراحهم وسرورهم ومباهجهم، وأدعو الله تعالى أن يبعد عنكم كيد الأعداء وكيد الحاسدين، آمين.

شاهد أيضًا: شعر عن العيد الوطني الكويتي

مسجات تهنئة في العيد الوطني الكويتي 61 للواتس آب

سيتم فيما يأتي تقديم أجمل مسجات المعايدة والتهنئة في العيد الوطني الكويتي، حيث يحتفل الكويت في هذا العام بالعيد الوطني الواحد والسّتين، وإنّ أبناء الكويت يهتمون بالبحث عن بعض العبارات الجميلة للتهنئة، لذا نقدّم لكم أجمل مجموعةٍ من التهاني وهي:

  • في عيدك يا وطني أجدّد عهدي ووعدي، وأجدّد ولائي لك يا أغلى الأوطان، وأعاهدك وأُشهد الله تعالى أنّي ونفسي ومالي فداءً لترابك، لكي تكون خفّاق الرّايات طول الزّمان.
  • اللهمّ أدعوك وأرجوك في هذا اليوم الكبير، أن تحفظ وطني من كلّ شر، وأن تديم الأمن والأمان فيه، وأن تبعد عنه الأضراء والأعداء، اللهمّ أنزل عليه من رحماتك وبركاتك وفضلك العظيم.
  • أرسل للشعب الكويتي في العيد الوطني أحرّ التهاني وأطيب التمنّيات بأن يكون هذا اليوم يوم خيرٍ وسلامةٍ وسعادة للجميع، كلّ عامٍ والكويت بألف خير.

شاهد أيضًا: تهنئة العيد الوطني الكويتي مكتوبة 2022

بوستات تهنئة في العيد الوطني الكويتي تويتر

على منصّة تويتر ينشط أبناء الشعب الكويتي بكثرة في كلّ المناسبات، ويبحثون بالتزامن مع اقتراب الذكرى الحادية والستين للعيد الوطني، عن مسجات تهنئة في العيد الوطني للتويتر وهي ما سيجدونه فيما يأتي:

  • في هذه المناسبة الكبيرة يحقّ لنا أبناء شعب الكويت أن نرفع رايات العزّ والمحبّة والسلام في أرض وطننا الحبيب، الذي طالما أبهرنا بسلامه وأمنه وأمانه، في حفظ الله يا وطني الكويت العزيز.
  • أبارك لنفسي ولعائلتي، وأبارك للشعب الكويتي على وجه الخصوص والشعب الخليجي والعربي على وجه العموم، وذلك بمناسبة ذكرى العيد الوطني الكويتي، أحمد الله العلي العظيم على نعمة الأمن والأمان التي رزقنا الله إيّاها وأكرمنا بها ونعمنا.
  • إنّ يوم الوطن الكويتي هو اليوم الذي تتجدد فيه مشاعر الحب والولاء، فالوطن الكويتي يختصر مجد التاريخ وحضارات الأمم، كلّ عام وأنتم جميعًا بألف خير.

شاهد أيضًا: اسئلة عن العّيد الوطني الكويتي

اجمل عبارات العيد الوطني الكويتي 2022

مع مسجات في العيد الوطني الكويتي تتكاتف الحروف لتكوّن أجمل العبارات عن العيد الوطني الكويتي، فهي في حروفها الرنانة تحاول حمل كلّ المشاعر وتصوير مشاعر الحبّ والوفاء للوطن ولشعب الكويت العظيم، وفيما يأتي أجملها:

  • بالكثير من الحبّ والرخاء والصفاء أستقبل الذكرى الحادية والستين للعيد الوطني الكويتي المباركة، وأسأل الله العلي العظيم فيما أن يديم الأمن والأمان للأرض والوطن وللشعب العظيم.
  • إنّ مناسبة الذكرى الواحدة والستين للتحرير والاستقلال هي العهد والقسم الجديد الذي نقطعه على أنفسنا نحن أبناء دولة الكويت المباركة، لنصون الوطن وننهض به ونسعى لإعماره على الوطن الأكمل، كلّ عامٍ وأنتم بخير.
  • إنّ الكويت هو الوطن الأسمى فهو أرض السلام، وهو الذي تطيب به الذكريات وتحلو بها ومعها السنين والأيّام، أسأل الله العظيم أن يديم عليها السلام والأمان، وأن يرزقها المزيد من الحضارة والرقي.

شاهد أيضًا: مسجات تهنئة في العيد الوطني الكويتي

رسائل تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي 2022

إنّ أبناء الشعب الكويتي يحرصون على إرسال مسجات تهنئة في العيد الوطني الكويتي لبعضهم البعض، فهي من الأمور التي تزيد من روابط الألفة والمحبة والتناغم بين أفراد الشعب الواحد، وفيما يأتي أجمل رسائل تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي 2022:

  • باسمي وباسم عائلتي المحترمة أرسل أطيب المباركات وأصدق التهاني لسموّ الأمير حاكم دولة الكويت، ولكلّ أبناء الكويت الأكارم، وأقول لهم جميعًا حفظكم الله ورعاكم، وكلّ عامٍ والكويت وأبناء الشعب الكويتي بألف خير.
  • لطالما كانت دولة الكويت حاضرة وبرّاقة في حضورها على الصعيد الدولي في كلّ المجالات وعلى مرّ التاريخ والعصور، وهي في كلّ عيدٍ وطني كويتي تثبت للعالم أجمع أنّها دولة عظيمة وكبيرة، وأنّها في ريادة ومصافي الدول الأولى في العالم، فكلّ عامٍ والكويت بألف خير.
  • بسم الله الرحمن الرحيم أرفقها مع رسالتي ومباركاتي وتهانيّ التي أرسلها للكويت وللأهل والأحباب في الكويت، أسأل الله العلي العظيم أن يبارك لكم في أيّامكم جميعًا.

شاهد أيضًا: جمل عن العيد الوطني الكويتي للاطفال

عبارات تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي 2022

إنّ اليوم الوطني الكويتي يحمل في طيّاته عبير التاريخ، ورائحة الحضارة والمجد، وحقّ لكلّ كويتي أن يفتخر ببلاده، ولذلك وبعد تقديم مسجات تهنئة في العيد الوطني الكويتي، ففيما يأتي أجمل عبارات تهنئة بهذا اليوم الكبير:

  • إنّ حروف الأبجدية جمعاء تقف عاجزةً حائرة أمام مشاعر الحبّ والوفاء والإخلاص التي تحملها قلوب الشعب الكويتي لبلادهم ولأشقائهم، دام عزّ الكويت، وكلّ عامٍ وأنتم بخير يا أبناء الكويت الأكارم.
  • إنّ اليوم الوطني الذي يبعث في القلب الحبّ والمزيد من الحبّ للوطن ولأرض الوطن وسمائه ومائه، فهو يوم الاستقلال الذي نتغنى فيه بالمجد والحرية والكرامة، اللهم احفظ أرض الكويت وأبناء الكويت.
  • كلّ عامٍ وأنتم بخير يا شعب الكويت يا إخوتي الكرام، إنّ كلماتي تطرب وتتراقص فرحًا بهذا اليوم الكبير، أحاول أن أنسجها كأجمل عبارات التهنئة والمباركات، دمتم بألف خير ودامت علينا أنعم الله وحفظه وبركته.

شاهد أيضًا: افكار للاحتفال في العيد الوطني الكويتي

أجمل مسجات تهنئة في العيد الوطني الكويتي بالانجليزي

إنّ العيد الوطني الكويتي بالرغم من أنّه عيدٌ خاصٌّ بالكويت الحبيبة، إلا أنّ الكثير من دول العالم تشارك فيه، وتكثر الاحتفالات في السفارات الكويتية حول العالم، لما تحمله الكويت من علاقات طيبة مع دول العالم، ولذلك يبحث الكويتيون عن مسجات تهنئة في العيد الوطني الكويتي بالانجليزي وأجملها فيما يأتي:

  • Letters written in a hurry, dipped in a sea of feelings of love and loyalty to a precious homeland and a generous people. Happy New Year, the kindest of hearts and the most precious of people.
  • Words are crowded to express the joy of the National Day of the two states of Kuwait, but praying to God Almighty for more safety is what floats over all the words.
  • A message from a loving heart to another, a message from a Kuwaiti who loves the history of Kuwait to another, Happy New Year on the occasion of the glorious liberation anniversary.
  • Words of love and feelings of safety are one of the things that Kuwait gives you, because it is the tender mother in whose bosom all aches lie. May you be well on the occasion of liberation.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي

أجمل شعر وطني قيل عن الكويت في العيد الوطني

كثيرةٌ هي القصائد التي تغنّت بالكويت في العصر الحديث، وهي تحمل المعاني الوطنية العميقة، ويبحث عنها الكويتيون بكثرة في العيد الوطني، ومنها:

  • قصيدة أنا كويتي وكلّي فخر:

انا كويتي وكلي فخر

عــــزي في بـلادي الغـــــــالية

الكويتيــــة عاشت ومازالت

رمزحضارة الخــالدة والغالية

والله شرفها بارضيها المقدسة

مقصد كل مسلمين العـالم بجنة

لكن لاننسى الله شرفـــها

ونورها بعد بوجـــود مليكــها

هذا صباح الاحمد ظهوره مثل القمر

شعر عن العيد الوطني الكويتي 2022

إنّ الشعر العربي حاضر بقوة في كلّ المناسبات الوطنية المباركة، وفي العيد الوطني الكويتي في كلّ سنة يهتمّ أبناء الشعب الكويتي بالحصول على أجمل الأشعار التي قيلت في الكويت والتي تغنت بهذا اليوم المبارك، والتي منها:

  • قصيدة الشّاعرة سعاد الصباح، وقد قالت في قصيدتها نحن باقون هنا:

نحن باقون هنا ..هذه الأرض من الماء إلى الماء .. لنا

ومن القلب إلى القلب .. لنا، ومن الآه إلى الآه ..لنا

كل دبوس إذا أدمى بلادي، هو في قلبي أنا، نحن باقون هنا

هذه الأرض هي الأم التي ترضعنا

  • قالت الشاعرة سعاد الصباح في قصيدة هذه الأرض تدعى الكويت:

هذه الأرض التي تدعى الكويت

هبة الله إلينا

ورضاء الأب والأم علينا

كم زرعنا أرضها نخلًا وشعرًا

كم شردنا في بواديها صغارًا

ونخلنا رملها شبرًا فشبرًا

وعلى بلور عينيها جلسنا نتمرى

هذه الأرض التي تدعى الكويت

أجمل مسجات تهنئة في العيد الوطني الكويتي بالصور

إنّ صور اليوم الوطني الكويتي 2022 تحظى بأهمية كبيرة وشعبية وسط أبناء الشعب الكويتي، وهي التي يستخدمها أبناء الشعب الكويتي بتبادلها ونشرها على منصّات التواصل الاجتماعي، وفيما يأتي أجمل الصور الوطنية التي تحمل في طياتها التهاني والمباركات في هذا اليوم الكبير:

أجمل مسجات تهنئة في العيد الوطني الكويتي بالصور
أجمل مسجات تهنئة في العيد الوطني الكويتي بالصور

إلى هنا ومع هذا الصور نختتم مقال مسجات تهنئة في العيد الوطني الكويتي 61 لعام 2022 للفيس بوك و الواتس اب، الذي سرد لنا أجمل ما قيل في العيد الوطني الكويتي من رسائل تهنئة ومباركات وأشعار وطنية.

المراجع

  1. ^ marefa.org , العيد الوطني (الكويت) , 24/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *