عبارات وكلمات تهنئة في اليوم الوطني الكويتي 2024

عبارات وكلمات تهنئة في اليوم الوطني الكويتي

عبارات وكلمات تهنئة في اليوم الوطني الكويتي 2024 هي العبارات والكلمات التي تحمل معاني التهنئة لجميع أبناء دولة الكويت بمناسبة اليوم الوطني لدولة الكويت لعام 2024م، هذا اليوم الذي يُعد مناسبة وطنية مميزة لأبناء دولة الكويت بشكل عام، وفي هذا المقال عبر موقع محتويات نعرف اليوم الوطني الكويتي ونضع عبارات وكلمات تهنئة للكويتيين بهذه المناسبة، بالإضافة إلى أجمل الصور عن اليوم الوطني الكويتي لعام 2024م.

تعريف اليوم الوطني الكويتي

يُعرَّف اليوم الوطني في دولة الكويت على أنَّه اليوم الذي يحتفل فيه الشعب الكويت بذكرى استقلال دولة الكويت من حكم المملكة المتحدة، هذا الاستقلال الذي نالته الكويت بشكل رسمي في يوم التاسع عشر من شهر يونيو حزيران من عام 1961م، أي قبل قرابة 63 سنة كاملة، وجدير بالقول إنَّ الكويت كانت تحتفل بيومها الوطني في يوم 19 من شهر يونيو من كل عام ميلادي حتَّى عام 1964م، ففي يوم 18 من شهر أيّار مايو من عام 1964م صدر القرار الأميري الذي تم بموجبه دمج احتفالية اليوم الوطني الكويتي واحتفالية تنصيب الأمير عبد الله السالم الصباح على عرش الكويت في يوم واحد، وتم تحديده في يوم 25 من شهر فبراير شباط من كل عام ميلادي، ومنذ ذلك الوقت تحتفل الكويت بهذه المناسبة في هذا اليوم، لأنَّ الحرارة في الكويت في شهر يونيو تكون مرتفعة جدًا ولا يمكن إقامة الاحتفالات في هذا الشهر، بينما تكون الحرارة في شهر يونيو مناسبة لأي احتفال بأي مناسبة. [1]

موعد العيد الوطني الكويتي 2024

إنَّ موعد العيد الوطني في دولة الكويت هو يوم 25 من شهر فبراير شباط من عام 2024م، وجدير بالقول إنَّ الاحتفالات تُقام في هذا اليوم في كافة أنحاء دولة الكويت فرحًا واحتفالًا بهذه الذكرى الوطنية العظيمة التي يسعد بها كل مواطن كويتي.

اقرأ أيضًا: كلمة بمناسبة العيد الوطني الكويتي

عبارات وكلمات تهنئة في اليوم الوطني الكويتي

بمناسبة اليوم الوطني في الكويت نضع فيما يأتي مجموعة عبارات وكلمات تهنئة في هذا اليوم لجميع أبناء دولة الكويت:

عبارات تهنئة في اليوم الوطني الكويتي

من أصدق عبارات التهنئة في اليوم الوطني الكويتي:

  • تهنئة خاصّة من القلب إلى جميع أبناء دولة الكويت في يوم الكويت الوطني، هذا اليوم الذي تحتفل فيه الكويت بذكرى الاستقلال عن المملكة المتحدة وذكرى استلام الشيخ عبد الله السالم الصباح مقاليد الحكم في الكويت، فكل عام والكويت بألف خير.
  • نقدم هذه التهاني مباركة لجميع الكويتيين في العالم بمناسبة اليوم الوطني، هذا اليوم العظيم الذي يُعدُّ من الأيام المباركة بالنسبة لجميع الكويتيين، تحيا الكويت.
  • وطني الكويت الغالي في عيدك الوطني يا أغلى الأوطان، أرسل إليك تهنئة مع النسيم، تهنئة خاصّة بهذه المناسبة العظيمة، كل عام والكويت تسير نحو التقدم والحضارة العظيمة.
  • وطني الكويت الغالي، لا يمكن أن يكون هناك حب إلَّا بوجودك يا أجمل حب في هذا العالم، إن انتمائي إليك يا وطني يمنحني الكثير من السعادة والفخر والعظمة، كل عام وأنت بخير.

كلمات تهنئة في اليوم الوطني الكويتي

ومن أجمل كلمات التهنئة الخاصةو باليوم الوطني الكويتي هي الكلمات الآتية:

  • منذ أن نالت الكويت استقلالها في عام 1961م، وهي تسير نحو المكانة العظيمة التي وصلت إليها اليوم، وهذا حق مشروع لكل من تعب واجتهد في سبيل بناء الدولة وتطور المجتمع، فكل عام والشعب الكويتي ودولة الكويت بألف خير.
  • تحية خاصّة مليئة بالمحبة والمودة إلى جميع الكويتيين في هذا العالم بمناسبة العيد الوطني الكويتي، هذا العيد العظيم الذي يُعد مناسبة تشتعل فيها مشاعر الانتماء للوطن وحب الوطن في قلب كل كويتي.
  • في اليوم الوطني لدولة الكويت من حق كل مواطن كويتي أن يفرح ويفخر بأنَّه إنسان ينتمي لهذه الأرض الطيبة، ينتمي لأرض الكويت العظيمة، عيد وطني سعيد لجميع الكويتيين.

اقرأ أيضًا: شعر عن العيد الوطني الكويتي

قصيدة عن العيد الوطني الكويتي

بعد ما ورد من عبارات عن العيد الوطني لدولة الكويت، نقدم قصيدة شعر تعبر عن حب الكويت والانتماء إليها:

يا وطنا دام عزك شامخ والدين سيرة * * * مارضينا غير ارضك نسكن ونعشق ثراها
انتمي لك والفخر لي شخص وارضه جزيرة * * * من يلوم اللي يحبك ام وتغلي ضناها
يا لكويتي بس اسمك لا لمع في كل ديرة * * * والله انه تاج اكبر من على هامة سناها
شعب ودستور وأمه ترتوي من فيض خيره * * * لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها
من شمالك لي جنوبك كل شبر فيه غيره * * * حاسدك ربي يعينه مادرى انه ما نساها

اقرأ أيضًا: اسئلة عن العّيد الوطني الكويتي

صور مميزة عن العيد الوطني الكويتي 2024

بعد ما ورد من عبارات وكلمات تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي، نضع فيما يأتي أجمل الصور في هذه المناسبة المميزة:

صور مميزة عن العيد الوطني الكويتي 2022
صور مميزة عن العيد الوطني الكويتي 2022
صور مميزة عن العيد الوطني الكويتي 2022
صور مميزة عن العيد الوطني الكويتي 2022

إلى هنا نختم هذا المقال الذي وضعنا فيه تعريف يوم الكويت الوطني ووضعنا فيه عبارات وكلمات تهنئة في اليوم الوطني الكويتي 2024 بالإضافة إلى صور وقصيدة شعر عن يوم الكويت الوطني لعام 2024م.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , العيد الوطني (الكويت) , 06/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *