رسائل تهنئة العيد الوطني الكويتي 2024

رسائل تهنئة العيد الوطني الكويتي

رسائل تهنئة العيد الوطني الكويتي 2024 الذي يعدّ من أعظم المناسبات الوطنية في دولة الكويت، ويتمّ الاحتفال به في الخامس والعشرين من شهر فبراير شباط من كل عام، وهو اليوم الذي يحمل في ذكرياته استقلال الوطن الكويتي وتأسيس الدولة الحديثة، وفيه تنتشر مظاهر الفرح والسرور والاحتفال بين أبناء الشعب الكويتي، وبهذا اليوم يفرحون ويعلنون حبّهم لوطنهم، ومن خلال موقع محتويات سيتمّ تقديم أجمل مسجات وعبارات تهنئة في العيد الوطني الكويتي.

العيد الوطني الكويتي 63

تحتفل دولة الكويت بعيدها الوطني في العام 2024م في يوم 25 فبراير شباط، وإنّ سبب الاحتفال بهذا اليوم المبارك يرجع لنيل الكويت استقلالها من الاحتلال الملكي البريطاني، وتأسيس الدولة الكويتية الحديثة، وكان ذلك في التاسع عشر من يونيو حزيران في العام 1963م، وقد احتفل الكويتيون في حزيران بهذه المناسبة لمدّة عامين متتاليين، حتّى قام الأمير عبد الله السالم الصباح بإصدار قرار أميري يقضي فيه أن يتمّ دمج هذا اليوم مع ذكرى تقلّده الحكم في البلاد وجعلهما مناسبتين في يومٍ واحد وهو العيد الوطني الكويتي، وكان في الخامس والعشرين من شهر فبراير من كلّ عام، وكان سبب هذا التغيير أنّ الحرارة المرتفعة في حزيران في الكويت تمنع الاحتفال بهذا اليوم بالشكل المناسب.[1]

اقرأ أيضًا: عبارات وكلمات تهنئة في اليوم الوطني الكويتي

رسائل تهنئة العيد الوطني الكويتي 2024

يحرص أبناء الشعب الكويتي على تبادل أجمل رسائل التهنئة في اليوم الوطني الكويتي المبارك، ولذلك سيتمّ تقديم الأجمل فيما يأتي:

  • في اليوم الذي يحمل في طياته ذكريات الاستقلال للوطن الكويتي الحبيب، أرسل لكلّ الأحباب والأصحاب ولأشقائي من أبناء الوطن أسمى التهاني والتبريكات، وأسأل الله لهم أطيب الأمنيات، وأتمنّى أن يحفظهم الله بحفظه هم وأرض الوطن المبارك.
  • في العيد الوطني للكويت، أرسل أسمى التبريكات لأمير الكويت ولأهالي الكويت، وأقول كلّ عامٍ وأنتم بألف خير، حفظ الله وطننا الحبيب.
  • أيا وطني الغالي الكويت في ذكرى استقلالك ونيلك حريّتك، أقولها بالفم المليان أحبّ وطني وأعشق أرضه، فالكويت هو الحب الدائم الأبدي الذي لن يتبدّل ولن يتغير.
  • تتبعثر الحروف وتضيع الكلمات، ولا يمكن أن تعطي الكويت حقّه بها مهما حاولت، مبارك للكويت وشعب الكويت العظيم هذه الذكرى المباركة، أسأل الله أن يعطيك المزيد من الرخاء والعزّ والصفاء.

اقرأ أيضًا: مسجات تهنئة في العيد الوطني الكويتي

أجمل رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الكويتي

الرسائل الخاصة هي الرسائل التي تكون للمناسبات الخاصّة، والعيد الوطني الكويتي هو أجمل المناسبات الخاصة التي تخصّ دولة الكويت، وفيما يأتي  رسائل تهنئة العيد الوطني الكويتي رائعة:

  • كلّ عام والشعب الكويتي بألف خير، وأدام الله الفخر والعزّ على دولتنا المباركة، وفي هذه الذكرى العظيمة يسرّني أن أقوم بتهنئة أصدقائي وأحبابي متمنّيًا لهم الازدهار والتطور والأمن والرخاء.
  • لنرفع رؤوسنا عاليًا بهذا الوطن الكبير، وما فعله لأجل أبنائه منذ نيله استقلاله، عاش وطننا الكويت حرًّا أبيًّا، والحمد لله الذي جعلنا من أبناء الكويت المبارك، وجعلنا شعبًا واحدًا متلاحمًا في وجه الأعادي.
  • مبارك عليكم جميعًا هذا اليوم المليء بالإنجازات في تاريخ الكويت الحديث، بالإسلام نتمسّك، ونتّخذه منهجًا نسير عليه، ليظلّ علم الكويت عاليًا مرفرفًا في سماء الوطن بالشموخ والعزّ، وكلّ عامٍ وأنتم بخير.
  • أشعر بالعز لأنني كويتي وأنتمي لأرض الكويت وطني وأرضي وعزّي، كلّ عام والكويت بألف خير، أدام الله الأفراح والأعياد والأمن والأمان على بلادنا الحبيبة.

اقرأ أيضًا: اجمل عبارات تهنئة اليوم الوطني الكويتي

مسجات تهنئة العيد الوطني الكويتي

يحتفل جميع الكويتيون في ذكرى استقلال الكويت من وصاية المملكة المتحدة في الخامس والعشرين من فبراير، وبهذه المناسبة يتبادلون التهاني والتبريكات في هذا اليوم المميز، لذلك سيجدون فيما يأتي أجمل مسجات ورسائل تهنئة العيد الوطني الكويتي:

  • في الذكرى الحادية والستين للاستقلال الكويتي، أبارك هذا اليوم الحافل بالإنجازات والرؤية المستقبلية الكبيرة القادمة، دام عزّ الوطن، وعيد وطني مبارك وسعيد.
  • أفخر بانتمائي لهذا الوطن المبارك والسعيد، وفي هذه المناسبة العظيمة، لا بد أن نتذكر التضحيات والمساعي التي بذلها أجدادنا في سبيل نيل الكويت حريّته، وندعوا لهم بالرحمة، وكلّ عامٍ وشعبنا ووطننا بألف خير.
  • دامت راية الوطن بالعزّ مرفوعة، فالكويت عالي المقام والكبرياء، وفي هذه المناسبة الغالية على قلوب الكويتيين جميعًا أرسل أطيب التهاني الحارّة لكلّ إنسان عربي وكويتي يساهم في رفعة الأوطان وحفظها وصونها من الاعتداءات.
  • كلّ عامٍ وأنت يا وطني أجمل الأوطان وأعظمها، وبعد 63 عامًا من تأسيس الكويت الحديثة ونيل الحرية والاستقلال، أوصي نفسي والشعب الكويتي بحفظ الجميل لهذا الوطن المعطاء على ما قدّمه من الخير لنا ولأبنائنا طيلة عقود.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي

عبارات تهنئة بالعيد الوطني الكويتي

عبارات تهنئة بالعيد الوطني الكويتي هو ما سيتمّ تقديمه في الآتي، حيث جمعنا أجمل باقة من العبارات والتّهاني والكلمات الجميلة عن العيد الوطني وهي:

  • دمت لنا يا أيّها الكويت الجميل، دمت لنا وطنًا نحتفل فيك من كلّ عامٍ وترتفع جباهنا البيضاء بك، وتخفق راياتنا عاليًا، كلّ عامٍ وأنت الحضن الّذي يحتوينا ويضمّنا إلى جنانه.
  • أرسل أحرّ التّهاني وأطيب الأماني لإخوتي في الكويت الغالي، وأتمنّى من الله تعالى أنّ يديم نعمته على هذا الوطن وأن يزيده من الفضل والخير والبركة، كلّذ عامٍ وأنتم بألف خير.
  • بلدي الكويت العزيز، في عيدك هذا أخبرك بالحبّ الّذي يملأ قلبي تجاهك، وأخبرك أنّني ومالي وروحي وكلّ ما ملكت يدي فداءً لعزّك وأمانك وسلامك، دمت لنا وطنًا نفتخر به ونحميه.

اقرأ أيضًا: افكار للاحتفال في العيد الوطني الكويتي

كلمات تهنئة في اليوم الوطني الكويتي

يبحث العديد من النّاس عن كلمات تهنئة في اليوم الوطني الكويتي، حيث أنّ العيد الوطنّي على الأبواب، ويسعى أبناء الشّعب الكويتي لتهنئة بعضم البعض في هذه المناسبة:

  • اللهمّ في هذا اليوم المميز بارك لأهل الكويت وحاكمه، واجعلهم من العباد الّذي تحبّهم ويحبّونك، اللهمّ أدخل السّعادة على قلوبهم، وازرع البسمات على وجوههم، وأبعد عنهم الهموم والأحزان.
  • دمتم يا كويتنا الغالي بخيرٍ وسلام، وأمنٍ وأمان، وأبعد الله تعالى عنك كيد الأعداء ومكر الخونة وأعداء الإسلام، اللهمّ احمِ الكويت بحماك واحفظه إنّك أنت خير الحافظين.
  • إنّي أدعو لكويتنا الغالي بدوام الازدهار والإشراق، وأن يجعله الله تعالى بلدًا آمنًا سالمًا من الشّرور والأذى، هنيئًا لشعب الكويت باليوم الوطني الكبير، وكلّ عامٍ وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: جمل عن العيد الوطني الكويتي للاطفال

اجمل ما قيل في العيد الوطني الكويتي 2024

سنعرض فيما يأتي جملة من أجمل الكلمات والعبارات الّتي قيلت في العيد الوطني الكويتي للعام 2024، وهي:

  • اللهمّ خير الحافظين احفظ دولة الكويت وشعبها وأهلها وحكامها، واغمرهم بالسّعادة والبهجة والسّرور في يومهم المميّز هذا، اللهمّ أبعد الشّرّ والضّرّ والأذى عنهم، آمين.
  • نحتفل مع الشعب الكويتي الغالب بالعيد الوطني في عامنا الجديد هذا، ونتمنّى لهم فيه الأمل الجديد في كلّ ما هو خيرٌ ورحمةٌ من الله تعالى، وأن تشرق أيام الكويت كلّها بنور البركات من الله تبارك وتعالى.
  • اللهمّ بارك لشعب الكويت واحفظهم، أحبّ أن أهنّئهم بهذا اليوم الكبير وأدعو الله تعالى أن يزيدهم من السعادة والفضل، وأن يملأ يومهم هذا بالفرحة وأن يعيده عليهم بالخير والسلامة والإسلام.

اقرأ أيضًا: مسجات تهنئة في العيد الوطني الكويتي

رسائل تهنئة العيد الوطني الكويتي بالانجليزي

من الضروري أن تُصاغ رسائل تهنئة العيد الوطني الكويتي بالانجليزي لتشمل العالم كلّه فرحًا بهذا اليوم، وفيما يأتي أجمل وأصدق التهاني باللغة الانجليزية:

  • الرسالة: My homeland, my blessing, God has honored me with it. I ask God to preserve and protect it. My homeland. You are a message of love and peace. You are the safety of the fearful and a medicine for every patient. Happy Eid, my country.
    الترجمة: وطني يا نعمة أكرمني الله بها أسأل الله أن يحفظها ويحميها، وطني أنت رسالة الحب والسلام أنت أمان الخائف ودواء لكل مريض، عيدك سعيد يا وطني.
  • الرسالة: Today is the most beautiful day ever in our hearts, as it is the National Day of the land of Kuwait, and it is the day that moves us to more success, glory and blessing, so every year and you are a thousand good.
    الترجمة: اليوم هو اليوم الأجمل على الإطلاق في قلوبنا، فهو العيد الوطني لأرض الكويت، وهو اليوم الذي ينتقل بنا للمزيد من النجاح والعزّ والبركة، فكلّ عامٍ وأنتم بألف خير.
  • الرسالة: Oh God, on the Kuwaiti National Day, I ask you to protect this great country for us, to bless us in it, and to make its people and its kind people in the best condition.
    الترجمة: اللهم في اليوم الوطني الكويتي أسألك أن تحمي لنا هذا الوطن الكبير وأن تبارك لنا فيه وأن تجعل أهله وشعبه الطيب بأفضل حال.

اقرأ أيضًا: اسئلة عن العّيد الوطني الكويتي

شعر عن العيد الوطني الكويتي 2024

إنّ الشعراء والأدباء تسابقوا في نظم القصائد والأبيات في العيد الوطني الكويتي، والذي من خلالها يتمّ التعبير عن المشاعر الوطنية والحب للكويت والانتماء لهذا الوطن الكبير، وفيما يأتي أجمل ما ورد من الشعر في هذا اليوم الكبير:

  • قصيدة هذه الأرض للشاعرة سعاد صباح:

هذه الأرض التي تدعى الكويت

هبة الله إلينا

ورضاء الأب والأم علينا

كم زرعنا أرضها نخلًا وشعرًا

كم شردنا في بواديها صغارًا

ونخلنا رملها شبرًا فشبرًا

وعلى بلور عينيها جلسنا نتمرى

هذه الأرض التي تدعى الكويت

بيدر القمح الذي يطعمنا

نعمة الرب الذي كرمنا

ويد الله التي تحرسنا

قد عرفنا ألف حب قبلها

وعرفنا ألف حب بعدها

  • أبيات الشاعرة فاطمة العبد الله عن الكويت:

لؤلؤة البحار نجمة السما

وشمسنا والضوء والقمر

كويتنا وعشقنا وأمننا

وحضننا الدفيء في المطر

وفرحنا ووردنا وعطرنا

ونورنا وبهجة النظر

وبيتنا وعزنا وفخرنا

ملاذ روح مستقر

في يومنا وأمسنا وفي غد

به الرخاء مزدهر

اقرأ أيضًا: تهنئة العيد الوطني الكويتي مكتوبة

قصائد في حب الكويت

بعد ما تمّ تقديمه من رسائل تهنئة العيد الوطني الكويتي، فسيتمّ فيما يأتي تقديم قصائد في حب الكويت:

  • قصيدة الشاعرة سعاد الصباح، نحن باقون هنا:

نحن باقون هنا

هذه الأرض من الماء إلى الماء .. لنا

ومن القلب إلى القلب .. لناومن الآه إلى الآه .. لنا

كل دبوس إذا أدمى بلادي

هو في قلبي أنا

نحن باقون هنا

هذه الأرض هي الأم التي ترضعنا

وهي الخيمة، والمعطف، والملجأ

والثوب الذي يسترنا

وهي السقف الذي نأوي إليه

وهي الصدر الذي يدفئنا

وهي الحرف الذي نكتبه

وهي الشعر الذي يكتبنا

كلما هم أطلقوا سهما عليها

غاص في قلبي أنا

  • قصيدة يا وطنًا دام عزك شامخ:

يا وطنا دام عزك شامخ والدين سيرة

مارضينا غير ارضك نسكن ونعشق ثراها

انتمي لك والفخر لي شخص وارضه جزيرة

من يلوم اللي يحبك ام وتغلي ضناها

يا لكويتي بس اسمك لا لمع في كل ديرة

والله انه تاج اكبر من على هامة سناها

شعب ودستور وأمه ترتوي من فيض خيره

لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها

من شمالك لي جنوبك كل شبر فيه غيره

حاسدك ربي يعينه مادرى انه ما نساها

يحتمي بك رغم غيضه اه ياشين البصيره

وين ماترحل عيونه يرجع ويذكر سماها

كل حرف لا كتبته غير اسمك استشيره

وين يا كلي تمهل ارفق ولملم حلاها

اقرأ أيضًا: شعر عن العيد الوطني الكويتي

رسائل تهنئة العيد الوطني الكويتي بالصور

يفضل الكثير من أبناء الشعب الكويتي إرسال رسائل التهنئة بالصور في العيد الوطني الكويتي، وذلك لأنّ لها القدرة على التعبير عن المشاعر بشكل أكبر، وفيما يأتي أجمل صور التهنئة الوطنية بمناسبة العيد الوطني الكويتي:

رسائل تهنئة العيد الوطني الكويتي بالصور
رسائل تهنئة العيد الوطني الكويتي بالصور

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

ختامًا، قد تمّ المرور على أجمل رسائل تهنئة العيد الوطني الكويتي 2024، والذي رافقها باقة من أجمل المسجات وعبارات التهنئة والأشعار والصور الوطنية، والتي تحمل أجمل المشاعر والتبريكات في العيد الوطني الكويتي.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , العيد الوطني (الكويت) , 06/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *