متى تبدأ صلاة الاستسقاء في الرياض 1444

متى تبدأ صلاة الاستسقاء في الرياض 1444

متى تبدأ صلاة الاستسقاء في الرياض 1444 ، دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لإقامة صلاة الاستسقاء في عدة مدن سعودية والتضرع لله من أجل نزول المطر. وسنستعرض من خلال موقع محتويات موعد صلاة الاستسقاء في العاصمة الرياض.

صلاة الاستسقاء في السعودية

دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى إقامة صَلاة الاستِسقاء في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية وذلك للتقرب من الله والتضرع إليه طلباً للغيث، فهي من الصلوات التي يتم التقرب بها إلى الله والإكثار من الدعاء طلباً للاستجابة بإذن الله. وفيما يلي نص البيان الملكي الذي يدعو لصلاة الاستسقاء:

“نسأل الله جلت قدرته أن يرحم البلاد والعباد، وأن يستجيب دعاء عباده، وأن يجعل ما يُنزله رحمة لهم ومتاعاً إلى حين، إنه سميع مجيب، وصلى الله على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم”.

متى تبدأ صلاة الاستسقاء في الرياض 1444

تبدأ صلاة الاستسقاء في العاصمة الرياض الساعة 6:25 صباحًا ، ولم يحدد موعد انتهاء الصلاة، حيث يمكن تأديتها في كافة الأوقات باستثناء الأوقات غير المحببة للصلاة. يذكر أن صلاة الاستسقاء تبدأ بعد شروق الشمس بخمس عشرة دقيقة، ويتم خلاله التضرع لله والإلحاح بطلب الدعاء لنزول المطر.[1]

شاهد أيضًا: اي ساعة صلاة الاستسقاء في السعودية 2022

كم باقي على صلاة الاستسقاء في الرياض 1444

دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لإقامة صلاة الاستسقاء للتقرب من الله وطلبًا للغيث، وفيما يلي العداد الرقمي الذي يبين المدة الزمنية المتبقية لصلاة الاستسقاء في المملكة:

كم باقي على صلاة الاستسقاء في الرياض 1444

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على متى تبدأ صلاة الاستسقاء في الرياض 1444 ، صلاة الاستسقاء في السعودية، كم باقي على صلاة الاستسقاء في الرياض 1444.

المراجع

  1. ^ wikiwand , صلاة الاستسقاء , 16/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *