تحديث حساب المواطن برقم الهوية 1445

تحديث حساب المواطن برقم الهوية

كيفية تحديث حساب المواطن برقم الهوية 1445، خاصةً عقب أن طالبهم البرنامج بضرورة تحديث بياناتهم، حتى لا يتم توقف صرف الدعم لهم في حساباتهم البنكية، ويعد حساب المواطن إحدى المساعدات المالية التي تقدمها المملكة العربية السعودية للأسر ذات الدخل المنخفض والمحدود وبعض الفئات لتعينهم على مواجهة الآثار الناتجة عن الانفتاح الاقتصادي الذي شهدته المملكة في الفترة الأخيرة ضمن رؤيتها المستقبلية 2030، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على كيفية تحديث حساب المواطن برقم الهوية.

تحديث حساب المواطن برقم الهوية 1445

يعد تحديث حساب المواطن برقم الهوية من الأمور التي تشغل مستفيدي حساب المواطن وخاصةً مع قرب موعد صرف حساب المواطن التي من المقرر صرفها يوم العاشر على ألا يصادف يوم إجازة رسمية وهي “الجمعة والسبت”، وذلك وفقاً للآلية المتبعة في الصرف.

حيث أكد البرنامج على ضرورة تحديث المستفيدين من الدعم لبياناتهم من خلال الدخول على البوابة الرسمية لحساب المواطن، مشدداً على ضرورة إرفاق المستندات والأوراق المطلوبة التي تثبت استقلالية الفرد على أن يتم هذا التحديث قبل يوم 10 يونيو 2020، وفي حالة عدم تحديثهم للبيانات المطلوبة حتى هذا الموعد، فإنه سيتم وقف صرف مبالغ الدعم المخصصة لهم.

اقرأ أيضاً: استعلام حساب المواطن برقم الهوية 

خطوات تحديث بيانات حساب المواطن 1445

ازداد البحث عن خطوات تحديث حساب المواطن برقم الهوية في الفترة الأخيرة، حيث أكدت الصفحة الإلكترونية الرسمية لحساب المواطن بأن روابط التحديث للبيانات المطلوبة ستكون متاحة لمدة 60 يوم فقط، وهناك خطوات يجب اتباعها حتى يتم تحديث البيانات بنجاح وبسهولة تامة، وتتمثل هذه الخطوات في:-

  • الدخول على الصفحة الإلكترونية الرسمية لبرنامج حساب المواطن من “من هنا“.
  • الضغط على أيقونة تفاصيل ثم الضغط على تحديث البيانات والضغط على كلمة التالي.
  • إدخال كافة البيانات المطلوب تحديثها مثل “المعلومات الشخصية، العنوان، الدخل الشهري، الحسابات البنكية”.
  • الضغط بعد ذلك على التعهد بصحة البيانات المُدخلة، ثم الضغط بعد ذلك على كلمة “إرسال”، وبذلك يكون تم تحديث بيانات المستفيد في البرنامج بنجاح.

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

في ختام موضوعنا نكون أوضحنا خطوات تحديث بيانات حساب المواطن 1445، والموعد المحدد الذي سيتم الانتهاء من تحديث البيانات، حتى لا يتم وقف صرف الدعم.

المراجع

  1. ^ twitter.com , حساب المواطن , 16/07/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *