تدارس جامعة الإمام عن بعد القبول والتسجيل 1445

تدارس جامعة الإمام عن بعد

تقدم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية نظام تدارس جامعة الإمام عن بعد الإلكتروني، وذلك ضمن الأنظمة الإلكترونية المختلفة التي تقدمها الجامعة، سواء في المجالات التعليمية، أو في المجالات الإدارية والأكاديمية، فمن خلال تلك الأنظمة تعمل الجامعة على تسهيل الوصول للخدمات التعليمية المختلفة التي يحتاج إليها الطالب أو الطالبة خلال فترة الدراسة بالجامعة، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على جامعة الإمام.

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

تعد جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إحدى الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، تم تأسيسها في عام 1974 في مدينة الرياض، وتضم الجامعة أربع عشرة كلية، وثلاثة معاهد عليا، وسبعين معهدًا عليمًا، بالإضافة إلى معهدين خارج المملكة في كل من إندونيسيا وجيبوتي، وتضم الجامعة في كلياتها ومعاهدها ما يزيد عن مائة تخصص. بدأت الدراسة في الكلية حينما تم تأسيسها بكلية واحدة هي كلية الشريعة التي كانت تمنح درجة البكالوريوس في الشريعة، وبعدها تم افتتاح ثاني قسم في الكلية وهو قسم الدعوة وأصول الدين، وبعدها أخذت إدارات الجامعة المتعاقبة على إدخال التطويرات والتحديثات عليها تحت إشراف سامي من القيادة السعودية حتى أصبحت واحدة من أهم الجامعات في المملكة العربية السعودية والتي تتخذ من العاصمة الرياض مقرًا لها. [1]

اقرأ أيضًا: شعار جامعة الامام الجديد

تدارس جامعة الإمام عن بعد

يعد نظام تدارس الإلكتروني أحد الأنظمة الإلكترونية التي تقدمها عمادة التعليم عن بعد بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وهو يقوم بتقديم الخدمات التعليمية المتنوعة للطلاب التي تساعدهم على الحصول على تلك الخدمات بشكل سهل وميسر في أي وقت، ومن أي مكان، حيث يمكن للطلاب من خلال نظام تدارس الوصول إلى المقررات الجامعية والتسجيل في المقررات والدورات التدريبة المختلفة التي تقدمها الجامعة، وكذلك التواصل مع الزملاء الدراسيين والأساتذة الجامعيين لإجراءات مناقشات هامة وبنّاءة، وغيرها من الخدمات التي يحتاج إليها الطالب خلال فترة دراسته بالجامعة لتعظيم الاستفادة الجامعية من موارد الجامعة المتاحة له.

اقرأ أيضًا: المسار التطبيقي والاداري جامعة الامام

رابط نظام تدارس جامعة الإمام

يقدم نظام تدارس -كما أسلفنا- العديد من الخدمات التعليمية الهامة بالنسبة للطلاب والطالبات، مثل التسجيل في المقررات ومراكز الاختبار، وطلبات الإفادة والتسجيل الدراسي، والتعرف على مواعيد الاختبارات وإفادة حضورها، وخدمات أخرى كالانسحاب من التخصص أو الفصل الدراسي، وتعديل بيانات الطالب، والدخول للمنتديات العامة وغيرها من الخدمات التي يمكن للطالب الوصول إليها من خلال حسابه الشخصي على النظام، ويمكن الدخول لنظام تدارس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية “من هنا” وتسجيل الدخول لحساب الطالب عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور للانتقال مباشرة للخدمات المتاحة على النظام.

اقرأ أيضًا: ما هي اول جامعة في العالم

الدعم الفني لنظام تدارس جامعة الإمام

خدمة الدعم الفني هي إحدى الخدمات الإلكترونية الهامة التي يقدمها نظام تدارس الإلكتروني للطلاب والطالبات، حيث أتاحت الجامعة عددًا من الطرق التي يمكن التواصل للحصول على الدعم الفني خلالها، ويتم ذلك من خلال ما يلي:

  • الاتصال على الرقم الموحد 0112592999 من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءً طوال أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت.
  • تقديم بلاغ بالمشكلة الفنية من خلال نظام الدعم الفني الذي يمكن الوصول إليه “من هنا“. طوال أيام الأسبوع على مدار الأربع وعشرين ساعة.

اقرأ أيضًا: طريقة حساب المعدل التراكمي جامعة الامام التعلم عن بعد

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على تفاصيل نظام تدارس جامعة الإمام عن بعد القبول والتسجيل 1445 ، كما تعرفنا على نبذة عن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والتواصل مع الدعم الفني لنظام تدارس للطلاب والطالبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *