تسابق ثلاثة أصدقاء ، فإذا وصل سالم إلى خط النهاية بعد فهد، وكان كريم آخر من وصل، فما ترتيب وصولهم إلى خط النهاية ؟

تسابق ثلاثة أصدقاء ، فإذا وصل سالم إلى خط النهاية بعد فهد، وكان كريم آخر من وصل، فما ترتيب وصولهم إلى خط النهاية ؟ فهد الأول، سالم الثاني،كريم الثالث سالم الأول ، فهد الثاني ، كريم الثالث كريم الأول ، سالم الثاني فهد الثالث كريم الأول فهد الثاني سالم الثالث

تسابق ثلاثة أصدقاء ، فإذا وصل سالم إلى خط النهاية بعد فهد، وكان كريم آخر من وصل، فما ترتيب وصولهم إلى خط النهاية ؟ سيتم التطرق إلى الجواب في المقال التالي من خلال موقع محتويات، وذلك في السطور القادمة.

تسابق ثلاثة أصدقاء ، فإذا وصل سالم إلى خط النهاية بعد فهد، وكان كريم آخر من وصل، فما ترتيب وصولهم إلى خط النهاية ؟

الجواب الصحيح هو فهد الأول، سالم الثاني وكريم الثالث، وقد تم ترتيبهم نسبةً لتوقيت وصولهم إلى خط النهاية، فقد وصل فهد أولًا تبعه سالم، بينما كان كريم هو آخر من وصل، وعلى الرغم من سهولة استنتاج الجواب، إلا أنه يتطلب دقة وفهماً جديداً لكيفية وترتيب الوصول إلى خط النهاية.

شاهد أيضًا: ما السؤال الذي لا تتوقع أن يطرحه على المريض عند تشخيص حالته

ترتيب الأعداد تصاعديا

يعبر الترتيب التصاعدي للأعداد عن طريقة محددة لترتيب الأرقام بدءًا من الأصغر بحيث تزداد قيمة العدد أو رتبته مع الترتيب، ويمكن القول بأن للترتيب التصاعدي تطبيقات عملية كثيرة في الحياة اليومية.[1]

ترتيب الأعداد تنازليا

يعتبر الترتيب التنازلي للأعداد طريقة لترتيبها بدءًا من القيمة الكبرى مع تناقص واضح في الأرقام مع تسلسها، ومن الأمثلة على الترتيب التنازلي للأعداد ما يلي (50، 45، 30، 10، 5).

وهنا ينتهي المقال حيث تمت الإجابة عن تسَابق ثلاثة أصدقاء ، فإذا وصل سالم إلى خط النهاية بعد فهد، وكان كريم آخر من وصل، فما ترتيب وصولهم إلى خط النهاية ؟ كما تم التطرق إلى الترتيب التصاعدي والتنازلي للأعداد.

المراجع

  1. ^ merriam-webster.com , in ascending order , 05/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *