تسبب الإصابة بالديدان الدبوسية انتفاخ الأقدام.

تسبب الإصابة بالديدان الدبوسية انتفاخ الأقدام.

تسبب الإصابة بالديدان الدبوسية إنتفاخ الأقدام، الديدان  الدبوسية من أكثر أنواع عدوى الديدان شيوعًا في أستراليا ، وأهم أعراضها هو الشعور بالحكة في المؤخرة، خاصةً في الليل، فهل تسبب أيضاَ انتفاخ الاقدام؟ في السطور القادمة سنتحدث عن إجابة هذا السؤال عبر موقع محتويات بالتفصيل.

تسبب الإصابة بالديدان الدبوسية انتفاخ الأقدام

تسبب الإصابة بالديدان الدبوسية انتفاخ الأقدام، عبارة خاطئة، لأن ديدان الفيلاريا هي التي تسبب انتفاخ الأقدام، عادة ما يكون الدافع وراء المرض هو دودة صغيرة، تستقر الدودة داخل الغدد الليمفاوية. بدلاً من تصريف السوائل الجسدية والتحرك في جميع أنحاء الجسم بشكل صحيح، يتم احتجازه في الأطراف، ولكن أيضًا في بعض الأحيان حول الأعضاء التناسلية.

شاهد أيضًا: الديدان الأسطوانية تعتمد على عملية الانتشار لنقل الغذاء والغازات إلى أجزاء جسمها كافة.

الديدان الدبوسية

النوع الأكثر شيوعًا من عدوى الدودة البشرية في أستراليا هو الدودة الدبوسية. تشمل الأسماء الأخرى لهذا الطفيلي الدودة الخيطية أو المصطلح الشائع “الديدان”، من المرجح أن يصاب الأطفال بالعدوى أكثر من البالغين، ربما بسبب ميل الأطفال لوضع أصابعهم في أفواههم. ومع ذلك، بمجرد إصابة الطفل بالعدوى، من المحتمل أيضًا أن يصاب أفراد أسرتهم بالديدان الدبوسية ما لم يتم الالتزام بممارسات النظافة الصارمة. يمكن أن تحدث العدوى لأي شخص، بغض النظر عن نظافة المنزل للطفل، وتتطلب الديدان مضيفًا من أجل البقاء. في حالة الدودة الدبوسية، يتصرف الإنسان كمضيف.

اعراض الديدان الدبوسية

غالبًا ما لا ينتج عن عدوى الديدان الدبوسية أي أعراض، ولكن عند حدوثها، يمكن أن تشمل الأعراض ما يلي:

  • حكة أسفل، خاصة في الليل.
  • قلة الشهية.
  • شعور معتدل بتوعك.
  • التهاب المهبل.
  • يمكن أحيانًا رؤية الديدان البالغة في البراز ، ويمكن رؤية البيض وهو يتشبث بالجلد حول فتحة الشرج.
  • التهيج والتغيرات السلوكية.

وبعد أن شارف مقال تسبب الإصابة بالديدان الدبوسية إنتفاخ الأقدام على الانتهاء، يكون قد قدم المقال لنا معلومات عن الديدان الدبوسية وأهم أعراضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *