تسجيل دخول حساب المواطن والاستعلام عن الدفعة الجديدة برقم الهوية

دخول حساب المواطن

نشرح في هذا المقال عبر موقع محتويات كيفية دخول حساب المواطن عبر المواقع الرسمي، حيث تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالإيداعات التاسعة والعشرين، للحسابات الشخصية للمواطنين السعوديين، وقد وصل إجمالي عدد هؤلاء المواطنين اثني عشر مليوناً.

دخول حساب المواطنين

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية من خلال صفحتها الرسمية، عن تطبيق الدخول للمواطنين من خلال تطبيقات جديدة من شأنها تحديث البيانات والاستعلامات الخاصة بالبرنامج، والتي تساعد على تيسير وتسهيل الإيداعات التي سوف تمنح للمستحقين.

اقرا أيضًا: كيف احدث حساب المواطن

ما هي ايداعات المواطن ؟

هي عبارة عن مبالغ مالية تم منحها من قبل الجهات المختصة لعدد؛ من المواطنين السعوديين الذين يستحقون تلك المبالغ بسبب بعض الظروف المعينة لديهم؛ ولكن يجب تقديم كافة المستندات والوثائق التي تثبت استحقاقهم لتلك المبالغ المالية.

حساب المواطن لشهر مايو

ستبدأ فترة استحقاق دفعه المواطن لشهر مايو يوم عشرة مايو، وعند التأكد من نزول الإيداع داخل المواقع على المستفيد أن يتأكد من المبلغ كاملا أم ناقصا، وفي حالة التأكد من نقص المبلغ يمكن عمل تظلم بالمبلغ الناقص، وسوف يتم تطبيق خدمة اعتراضات حسابات المواطنين في خلال خمسة أيام من إيداعات في الحسابات، ويرجى عمل تظلم في حالة اختلاف البيانات نفسها أو وجود أخطاء بها.

اقرأ أيضًا: كيف اقوم بتقديم شكوى مدفوعات في حساب المواطن

تسجيل دخول حسابات المواطن

سوف يتم التسجيل للدخول إلى الحسابات بعد تطبيق الشروط والخدمات في خلال هذه الفترة؛ وعليه سوف يتم تعطيل كافة التعاملات حتى الموعد المحدد، وعلى كافة المستفيدين الإعلان عن المعلومات والبيانات بشكل صحيح؛ وعدم التلاعب بها وحددت الجهات المختصة الدخول التي يجب الإعلان عنها.

  • الرواتب الشهرية التي يتم الحصول عليها من أي قطاع سواء قطاع عام أو قطاع خاص.
  • الراتب الذي يتم منحه له بعد فترة العمل والتقاعد.

اقرأ أيضا: رابط دعم حساب المواطن

تعديلات حسابات المواطن الجديدة

– سوف يتم تعليق جميع الخدمات والطلبات وعدم قبول طلبات جديدة من كافة المواطنين؛ للحصول للدعم.

من الأشخاص الذين تم قبول طلباتهم في شهر مارس الماضي والأشخاص الذين يقدمون حاليا.

-على الشخص المستقل أن يقوم بإثبات ذلك من خلال رفع عقد الإيجار الخاص به على المنصة؛ أو عقد الملكية الخاصة بك أو ما يثبت صحة السكن الجامعي.

– يجب ألا يكون الحد الأعلى الذي سيتم استحقاقها على من الدفعة التي منحت في شهر مارس الماضي، والتي تخص أسعار البنزين والكهرباء.

اقرأ أيضًا: ما هي شروط حساب المواطن الجديدة

الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية

من خلال خدمة الاستعلام عن بوابة حساب المواطن، والتي تمكن جميع الأشخاص من الاستعلام عن الدفعة التاسعة والعشرين من خلال حساب بوابة المواطن.

يتم ذلك بالدخول إلى موقع برنامج حساب المواطن من خلال الإنترنت وإدخال رقم الهوية للمواطن السعودي، والضغط على موافق بعد إدخال كافة البيانات، وسيتم إظهار المبالغ التي تم إيداعها،  وفي حالة عدم وجود الإيداع يرجى الذهاب إلى قسم الاستعلامات والشكاوى.

وقد دعا الحساب المستفيدين لاستخدام كافة الحسابات التقديرية لمعرفة القيمة التي تمنح للمستفيدين الذين يمكنهم استيفاء شروط الأهلية.

وقد بلغ إجمالي التعويضات التي تم دفعها بأثر رجعي للمستحقين عن الدفعات السابقة حوالي إحدى عشر مليون ريال وبذلك فقد أصبحت المبالغ التي تسليمها للمستفيدين منذ بداية انطلاق البرنامج أكثر من واحد وسبعين مليون ريال سعودي.

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

على المواطن عدم إخفاء أي مبالغ مالية يحصل عليها عند التسجيل على برنامج دخول حساب المواطنين.

المراجع

  1. ^ ca.gov , حساب المواطن , 2023-04-28

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *