تسعيرة البنزين لشهر ديسمبر 2020

تسعيرة البنزين لشهر ديسمبر 2020

تسعيرة البنزين لشهر ديسمبر 2020 من المواضيع الهامة التي تشغل المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية؛ من أجل معرفة الأسعار الجديدة لكافة أنواع البنزين والتي يتم تعديلها بصفة دورية من قبل الحكومة السعودية وشركة أرامكو في العاشر من كل شهر ميلادي، ويتم العمل بها لمدة 30 يوماً كاملة.

شركة أرامكو

شركة أرامكو هي أكبر شركات النفط على المستوى العالمي وبداخل المملكة العربية السعودية، وهي المسؤولة عن استخراج البترول من المملكة، كما إنها متخصصة في مجال التنقيب عن آبار النفط وإنتاج وتكرير النفط في مختلف مصافي التكرير التابعة للشركة، وتعمل الشركة أيضاً على استخراج الغاز الطبيعي من الأراضي السعودية، وتوسعت الشركة على المستوى العالمي، من خلال افتتاح العديد من المصافي المختلفة في عدد من الدول [1].

تسعيرة البنزين لشهر ديسمبر 2020

أعلنت شركة أرامكو السعودية؛ المسؤولة عن إنتاج النفط في المملكة، عن أسعار البنزين لشهر ديسمبر 2020، والتي سيتم العمل بها لمدة شهر كامل في مختلف مناطق المملكة، وجاءت الأسعار كالتالي:
  • 1.55 ريال سعودي للتر بنزين 95.
  • 1.42 ريال سعودي للتر بنزين 91.
  • 0.52 ريال سعودي للتر الديزل.
  • 0.70 ريال سعودي للتر الكيروسين.
  • 0.75 ريال سعودي لغاز البترول المسال.

شهدت الأسعار الجديدة انخفاض ملحوظ بالنسبة لأسعار البنزين المسجلة في شهر نوفمبر الماضي، فكانت قيمة الانخفاض في لتر البنزين 95 هي ثلاث هللات، بينما كان الانخفاض في سعر بنزين 91 بقيمة 2 هلله عن الشهر الماضي.

تعديل أسعار البنزين في السعودية

تصدر شركة أرامكو السعودية، تعديلات دورية على أسعار منتجات الطاقة، بناء على الإجراءات المتبعة مؤخراً بداخل المملكة، من أجل تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، وربط الأسعار مع الأسعار العالمية، والتي أصبحت قابلة للتغيير سواء بالارتفاع أو الانخفاض، بناء على المتغيرات التي تشهدها أسعار التصدير إلى الأسواق العالمية.

رابط شركة أرامكو

يمكن لجميع المواطنين والمقيمين بداخل المملكة؛ متابعة تحديث أسعار البنزين الجديدة بصفه دورية، من خلال موقع شركة أرامكو السعودية على الإنترنت “من هنا“، حيث تعلن الشركة عن الأسعار المتعامل بها في السوق السعودي بصفه دورية.

وفي الختام نكون قد تعرفنا من خلال مقال تسعيرة البنزين لشهر ديسمبر 2020 على الأسعار الجديدة التي اعتمدتها شركة أرامكو لأسعار البنزين بمختلف أنواعه بالمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *