تصريح تنقل في الرياض .. تصريح خروج (اذن تجول) في الرياض اثناء حظر التجول

تصريح تنقل في الرياض .. تصريح خروج (اذن تجول) في الرياض اثناء حظر التجول

أصدرت الحكومة السعودية تصريح تنقل في الرياض وذلك بعد أن فرضت وزارة الداخلية السعودية الحظر الكامل على مدار اليوم على جميع المناطق داخل المملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من التشدد في الحظر الجزئي وجهود الشرطة في فرض حظر التجوال إلا أن انتشار الفيروس بسرعة كبيرة شددت الحكومة من إجراءات مواجهة فيروس كورونا، وإليكم في هذا المقال طريقة الحصول على تصريح تنقل في الرياض أو ما يطلق عليه تصريح خروج (اذن تجول) في الرياض اثناء حظر التجول.

تصريح تنقل داخل الرياض

بعد تشديد الحظر التام على كافة المدن الكبرى داخل المملكة آثار هذا تخوف كثير من المواطنين الذين قد يلجئون إلى الخروج من المنزل في الحالات الضرورية، ولهذا حرصت الحكومة السعودية على إرضاء الشعب وأطلقت عن خدمة إلكترونية تمكن المواطنين من تقديم طلب من خلال الهاتف المحمول وتقديم عذر مقٌنع لطلب اذن خروج من المنزل اثناء حظر التجوال.

رابط تصريح التنقل في الرياض

من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا لجأت الدولة إلى وضع عقوبات مالية لكل من يخترق الحظر من المواطنين، ولأنه توجد بعض الحالات الإنسانية التي تستدعي ذلك، يمكنك الدخول على الرابط التالي للحصول على تصريح خروج (اذن تجول) في الرياض.

اقرا ايضًا :

الحصول على تصريح خروج (اذن تجول) في الرياض اثناء حظر التجول

يمكنك  من المنزل الحصول على تصريح تنقل في الرياض وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، فقط كل ما هو عليك هو الدخول على محرك البحث جوجل من خلال الهاتف المحمول أو الكمبيوتر واتباع الخطوات التالية:[1]

  • الدخول على الموقع الرسمي لطلب تصريح تنقل “من هنا” .
  • تعبئة البيانات الشخصية بطريقة صحيحة حتى لا تتعرض إلى عقوبة وذلك بإدخال الاسم بالكامل، وإدخال رقم الهوية، ورقم الهاتف المحمول.
  • يُرسل رمز تحقيق للهاتف مكون من 4 أرقام قم بإدخاله في الخانة المخصصة لذلك.
  • شرح الظرف الذى تريد الخروج من أجله، ثم النقر على زر إرسال وانتظار النتيجة بالقبول أو الرفض.

البدء في تطبيق تصريح تنقل في الرياض

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن موعد البدء في تطبيق نموذج التصريح الموحد وبدأ من اليوم الثلاثاء الماضي الموافق 21\4\2020، وذلك لكل من وافق على طلب تصريح التنقل الذي تم تقديمه على الموقع الرسمي الخاص بإصدار تصاريح التنقل.

عقوبة من يخالف الخروج بدون الحصول على تصريح تنقل

شددت وزارة الداخلية السعودية في تصريح لها على تعديل أوقات الحظر في رمضان وتخفيفها قليلاً وفق خطة، وذلك على أن يبدأ العمل بموجب تصريح التنقل من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الخامسة عصراً، ومن يخالف ذلك سوف يتم القبض عليه بدون أي تراجع، وتعرضه للمساءلة القانونية ودفع غرامة مالية تتجاوز عشرة آلاف ريال سعودي.

فمن الجدير بالذكر أن تلك التعليمات المشددة التي تحرص وزارة الداخلية والأمن العام على نشرها ما هو ألا الحرص على الصحة العامة، وذلك بتعاون جميع الأفراد مع بعضهم البعض بإتباع تعليمات الوقاية وعدم التواجد في المناطق المزدحمة، والخروج من المنزل للضرورة فقط.

وفى النهاية نكون قد عرضنا كافة المعلومات التى تهم كثير من المواطنين السعوديين الذى يبحثون عن تصريح تنقل في الرياض أو ما يطلق عليه تصريح خروج (اذن تجول) في الرياض اثناء حظر التجول والشروط التي تضمن نجاح التصريح.

المراجع

  1. ^ tanaqul.ecloud.sa , تصريح التنقل , 23/4/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *