تصويت الدراسة في رمضان عبر نظام نور ورابط الاستفتاء

تصويت الدراسة في رمضان

تصويت الدراسة في رمضان هو استفتاء أطلقته وزارة التعليم عبر حسابها على تويتر من أجل التعرف على الأوقات المناسبة للدراسة في المراحل الدراسية المختلفة في المملكة، ويأتي هذا الاستفتاء انطلاقًا من حرص الوزارة على مشاركة أولياء الأمور في القرارات المتعلقة بالتعليم في مرحلة التعليم عن بعد التي جعلت الدراسة في كافة المدارس على مستوى المملكة تتم بشكل إلكتروني من خلال المنصات التعليمية المختلفة التي أطلقتها المملكة لهذا الغرض.

تصويت الدراسة في رمضان

بعدما أكدت وزارة التعليم السعودية على أن الدراسة مستمرة عن بعد في كافة المراحل الدراسية من الابتدائية وحتى الثانوية في المدارس المختلفة في جميع مناطق المملكة ردًا على الشائعات التي تناولت إمكانية تأجيل الدراسة وتعجيل الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني نفيًا لكل تلك الأخبار، وأكدت على أن الدراسة مستمر بشكل طبيعي وفقًا لما هو معتمد بالتقويم الدراسي، أعلنت الوزارة من خلال حسابها على موقع التغريدات العالمية تويتر عن بدء استفتاء لأولياء الأمور لاختيار أفضل الأوقات المناسبة لهم لسير الدراسة في شهر رمضان المبارك. [1]

تصويت المرحلة الابتدائية

يوضح الجدول التالي الخيارات التي أتاحتها وزارة التعليم لأولياء أمور الطلاب في المرحلة الابتدائية لمواعيد بدء الدراسة وانتهاءها لاتخاذ القرار حول النظام الذي سيتم من خلاله بدء اليوم الدراسي وانتهاءه وذلك على النحو التالي:

الخيار موعد بدء اليوم الدراسي موعد نهاية اليوم الدراسي
الأول 5:30 صباحًا 8:30 صباحًا
الثاني 6:00 صباحًا 9:00 صباحًا
الثالث 7:00 صباحًا 10:00 صباحًا
الرابع 08:00 صباحًا 11:00 صباحًا
الخامس 10:30 صباحًا 1:30 ظهرًا
السادس 11:30 صباحًا 2:30 ظهرًا
السابع 12:30 ظهرًا 3:30 عصرًا

تصويت المرحلة الثانوية والمتوسطة عن الدراسة في رمضان

حددت وزارة التعليم لأولياء أمور الطلاب في المرحلتين المتوسطة والثانوية خيارات بدء اليوم الدراسي لهم، والتي جاءت على النحو التالي:

الخيار بدء اليوم الدراسي نهاية اليوم الدراسي
الأول 12:30 ظهرًا 4:30 عصرًا
الثاني 10:30 صباحًا 2:30 ظهرًا
الثالث 11:30 صباحًا 3:30 عصرًا
الرابع 12:30 ظهرًا 4:30 عصرًا
الخامس 06:00 صباحًا  10:00 صباحًا
السادس 07:00 صباحًا 11:00 صباحًا
السابع 5:30 صباحًا 9:30 صباحًا
الثامن 8:00 صباخًا 12:00 ظهرًا

 

رابط استفتاء وزارة التعليم

أكدت وزارة التعليم عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر أن الاستفتاء حول مواعيد الدراسة متاح لكافة أولياء الأمور من خلال الدخول إلى الحساب الشخصي الخاص بولي الأمر، ثم يجد ولي الأمر الاستبيان وبه الخيارات المذكورة لبدء ونهاية اليوم الدراسي ويختار ولي الأمر الوقت الذي يجده مناسبًا أكثر له لمتابعة أبناءه خلال الدراسة. ويمكن الدخول إلى نظام نور مباشرة “من هنا“. ومن خلال هذا الاستفتاء يتم معرفة المواعيد المناسبة للشريحة الأكبر من أولياء الأمور والطلاب وهو الأمر الذي يساعد على اتخاذ القرارات المناسبة من قبل الوزارة حول نظام الدراسة في رمضان لكافة المراحل الدراسية.

شاهد أيضًا: حقيقة تقديم الاختبارات قبل رمضان

حساب وزارة التعليم تويتر

تقوم وزارة التعليم من خلال الحساب الرسمي لها على موقع التغريدات العالمي تويتر بنشر آخر الأخبار عن الوزارة، وآخر القرارات التي صدرت عنها، كما تقوم الوزارة بالتغريد من خلال حسابها حول الأنشطة التعليمية التي تقوم بها والمشروعات التي تقيمها في كافة مناطق المملكة، ويعد الحساب بمثابة بوابة رسمية للتعرف على آخر الأخبار المتعلقة بالوزارة، وآخر القرارات الصادرة عنها. ويمكن الدخول إلى الحساب “من هنا” مباشرة ومتابعته للتعرف على كل ما يتعلق بالوزارة، كما يمكن من خلاله التواصل مع الوزارة عبر التغريدات أو الرسائل الخاصة لتتم حل المشكلة أو الإجابة عن الاستفسار الذي يراود المستخدم.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على تفاصيل تصويت الدراسة في رمضان الذي أطلقته وزارة التعليم السعودية، وطريقة التسجيل في الاستفتاء عبر نظام نور التعليمي، والخدمات التي تقدمها الوزارة عبر حسابها على موقع تويتر.

المراجع

  1. ^ twitter.com , استفتاء , 23/03/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *