تظهر الصور نبات الفول

تظهر الصور نبات الفول

تظهر الصور نبات الفول؟ يوجد الكثير من أنواع النباتات المتنوعة فوق سطح كوكب الأرض التي خلقها الله -سبحانه وتعالى- والكائنات الحية في حاجة دائمة لكافة تلك النباتات، وكل نبتة لها مراحل نمو مختلفة وخصائص عدة، لذلك سوف نتعرف على مراحل نمو النبات، وذلك من خلال الإجابة على سؤال تظهر الصور نبات الفول، وذلك من خلال موقع محتويات كما سوف نتعرف من أيضًا على تعريف نبتة الفول.

ما هو نبات الفول

يشير مصطلح الفول إلى ما يُعرف في بعض البلدان باسم الهابيشويلا أو بوروتو أو ألوبيا، والفول هو نبات سنوي ومن النباتات الحولية وتنمو في فصل الربيع، لها سيقان طويلة وذات زوايا شبه مربعة، وأزهاره لونها أبيض مرقعة بالأسود، ويبلغ طول الأوراق من 10 إلى 25 سم، ولون الأوراق أخضر رمادي، ويُزرع الفول في آسيا الوسطى، وبعض مناطق قارة أفريقيا.

شاهد أيضًا: اين توجد بذور الرمان

تظهر الصور نبات الفول

إنّ الترتيب الصحيح لمراحل نمو نبات الفول كما يظهر بالصورة هو 4، 3، 1، 2، ويُعد نبات الفول من النباتات التي تحتوي على الكثير من الفوائد كالسكريات، والبروتينات، والكربوهيدرات، والألياف، ويُعد نبات الفول من فصيلة البقوليات، ومن أهم أنواعه ما يلي:[1]

  • الفول الأخضر.
  • الفول القبرصي.
  • الفول المالطي.

شاهد أيضًا: ما هي مشتقات القمح

ما هي مراحل نمو نبات الفول

تنمو النباتات في عدة مراحل مختلفة نذكرها في النقاط التالية:

  • مرحلة البذور: وهو أول ما يبدأ به نمو النبات.
  • مرحلة الإنبات: ولكي تنمو البذور تحتاج إلى كل من الأكسجين، وضوء الشمس، والرطوبة، ودرجة الحرارة المناسبة لكل نوع من أنواع النباتات المتنوعة.
  • مرحلة الشتلات: وبعد أن تُنبت البذور نبات صغير يُطلق عليها اسم شتلة، وتبدأ هذه الشتلات في النمو تجاه ضوء الشمس.
  • مرحلة النبات أو الزهرة: تنمو النباتات وتصبح ناضجة؛ ومن ثم تُنبت الأزهار.
  • مرحلة التلقيح: هي عملية نقل حبوب التلقيح من نبتة إلى أخرى عن طريق الطيور والحشرات، مثل الفراشات والنحل.

إلى هُنا نكون قد انتهينا من مقال تظهر الصور نبات الفول الذي تعرفنا من خلاله على نبات الفول، بالإضافة إلى مراحل نمو النباتات، كما تناولنا أيضًا الإجابة الصحيحة للعبارة الواردة وهي 4، 3، 1، 2.

المراجع

  1. ^ britannica.com , bean , 19/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *