جدول فعاليات عيد الاضحى البحرين 2022 – 1443

فعاليات عيد الاضحى البحرين

فعاليات عيد الاضحى البحرين، إذ تقيم مملكة البحرين مجموعة من الفعاليات والعروض المميزة خلال عيد الأضحى المبارك 2022 – 1443، والتي تناسب الصغار والكبار، ويشهد هذا العام العديد من العروض الحية المليئة بالإثارة والتشويق، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على جدول فعاليات عيد الأضحى في مملكة البحرين للعام الحالي 2022.

عيد الأضحى 2022 البحرين

يوافق عيدُ الأَضحى المبارك في مملكة البَحرين اليوم العاشر من شهر ذي الحجة عام 1443 هجري الموافق للتاسع من شهر يوليو عام 2022 ميلادي، وهو أحد العيدين لدى المسلمين، ويحتفلون فيه بعد الوقوف بعرفة، كما يتقربون فيه من الله –سبحانه وتعالى- عبر ذبح الأضَاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعَاليات التي تناسب جميع الأعمار.

شاهد أيضًا: الاجازة الرسمية لعيد الاضحى في البحرين

فعاليات عيد الاضحى البحرين

يقام خلال عيدِ الأَضحى في البَحرين مجموعة من الفعالياتِ المتنوعة والمميزة، وفيما يلي أبرز هذه الفعاليات:[1]

  • أمسية مع موسيقى كلاسيكيّة برفقة محمد النجار، هيا وليان الحمد: وهي عبارة عن أمسية موسيقية على آلة البيانو لثلاث نجوم بحرينيين صاعدين، تقام يوم 11 يوليو 2022 في تمام الساعة السابعة مساءً في الصالة الثقافية، والدخول مجاني.
  • برينياك ريميكسد: وهو عبارة عن عرض العلوم الحي المليء بالإثارة والتشويق، حيث يقدم فيه مجموعة من التجارب على خشبة المسرح لأول مرة في البحرين، وذلك بتاريخ 12 و13 و14 يوليو من العام 2022 عند الساعة 5:00، و8:00 مساءً في الصالة الثقافية، والدخول مجاني.
  • مهرجان صيف البحرين 2022: حيث يبدأ مهرجان صيف البحرين يوم 11 يوليو 2022 ويستمر حتى 31 يوليو من العام ذاته، وقد عاد هذا العام تحت شعار “صيف البحرين، ذهب للعين”، ويقدم مجموعة من البرامج والعروض المشوقة، والفعاليات الفنية والترفيهية الحية في الصالة الثقافية، إضافةً إلى وجود مجموعة واسعة من المطاعم المتنقلة في الساحة الخارجية، ويقام هذا المهرجان في مركز الفنون، والصالة الثقافية، ومتحف البحرين الوطني.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على جدول فعاليات عيد الاضحى البحرين 2022 – 1443، كما تعرفنا على نبذة عن هذه الفعاليات المميزة.

المراجع

  1. ^ culture.gov.bh , هيئة البحرين للثقافة والآثار , 03/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *