حكم عيد الحب ابن باز حلال ام حرام

حكم عيد الحب ابن باز حلال ام حرام

حكم عيد الحب ابن باز؟ عيد الحب هو يوم يحتفل فيه الناس بالحب بين الأحبة، ويكون في 14 فبراير من كل عام، وهو عيد وثني دخيل على البلاد الإسلاميّة، وله الكثير من دلالاته ومخاطره؛ لأنه مخالف للشرع والدّين الحنيف، فما هو حكم الاحتفال بعيد الحب عند ابن باز؟ هذا سوف يكون موضوع مقالنا في موقع محتويات في السطور القادمة.

حكم عيد الحب ابن باز

لا يجوز الاحتفال بعيد الحب ويحرّم ذلك، لأنه عيد مبتدع وشركي يدعو إلى الفسق والفجور ونشر الرذيلة، ولا يجوز كذلك المشاركة بهذا الاحتفال بأي طريقة من الطرق سواءً بتذكير الناس بهذا اليوم، أو ببيع مستلزمات هذا العيد، أو بارتداء الملابس الحمراء، أو تبادل الهدايا من الورود والدببة وبيعها في المحلات التجاريّة، هذا كله يعد إعانة على الباطل ونشر للإثم والمعصية، فالأمة الإسلاميّة لم يُشرع لها إلا عيدان هما: عيد الفطر، وعيد الأضحى، وأي أعياد أخرى ما سوى هذين العيدين هي بدعة من البدع المحرّمة، لذا من الواجب على المسلمين جميعهم التحذير من هذا العيد، وعدم الانجراف وراء من يدّعون الحب بدون زواج، كذلك يجب تنبيه الأبناء وتحذيرهم من هذه الأعياد الوثنيّة، والنأي عن ذلك كله والتمسّك بكتاب الله وسنّة رسوله الكريم.[1]

شاهد أيضًا: هل يجوز بيع وشراء الهدايا في عيد الحب

بذلك؛ تم التعريف في حكم عيد الحب ابن باز حيث بيّنا الحكم الشرعي لهذا العيد، وما على المسلمين فعله تجاه ما يسمّى بعيد الحب.

أسئلة شائعة

  • ماذا قال الرسول عن عيد الحب؟

    في الحديث النبوي الشريف حذر النبي صلى الله عليه وسلم من الابتداع في الدين مثل ابتداع أعياد أو مناسبات أو أي أمور أخرى وقال: (من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد).

  • هل عيد الحب هو عيد الزنا؟

    عيد الحب هو طريقة لنشر الفجور والفسق والعلاقات المحرمة، وهو دعوة للإنحلال والإلتقاء بين رجل وامرأة لا يحلّون لبعضهم البعض، فهو دعوة للزنا والحرام.

  • هل عيد الحب حرام في الإسلام؟

    عيد الحب حرام في الإسلام، ولا يجوز الاحتفال به بأي حال من الأحوال، كذلك لا يجوز الإعانة على هذا العيد بأي طريقة كانت.

  • ما هي أقوال العلماء في عيد الحب؟

    لقد حرّم جميع علماء الأمة الاحتفال بعيد الحب، وعدّوه بدعة منكرة وضلالة لأنه يدعو للعشق والغرام والفسق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *