حل لغز اي خزان راح يتعبى اول

حل لغز اي خزان راح يتعبى اول

حل لغز اي خزان راح يتعبى اول والذي يعتبر من أكثر الألغاز التي يتم طرحها على مواقع التواصل الاجتماعي أو تطبيقات الألغاز واختبارات الذكاء، حيث يعتبر هذا اللغز من أهم الألغاز التي تقيس مستوى الذكاء والتركيز، ويرغب الكثير من الأشخاص في التعرف على الحل الخاص بلغز اي خزان راح يتعبى اول بعد حيرتهم في الإجابة عنه.

حل لغز اي خزان يتعبى اول

حل لغز اي خزان راح يتعبى اول هو الخزان الثاني، يعد لغز اي خزان راح يتعبى اول من الألغاز المصورة، حيث يتم طرحه مع إدراج صورة ، وهو من الألغاز التي تسبب الحيرة للأفراد، والإجابة عن هذا اللغز هي أنه عندما يتم النظر إلى الخزانات الموجودة في الصورة ندرك أن الخزان الثاني هو الخزان الذي سوف يتعبى أولا، وذلك لأن الطريق مفتوح إليه أولا على عكس الخزان الرابع الذي سيمتلئ بعد أن يمتلئ الخزان الثاني، بينما يمتلئ الخزان الثالث من الخزان الرابع، وبالتالي فأن الخزان الثاني هو اول خزان راح يتعبى.

حل لغز اي خزان راح يتعبى اول

شاهد أيضاً: حل لغز دار وما يدور وان بغيته يدور ما دار

ألغاز متنوعة بالإجابة

وتعتبر الألغاز وأسئلة قياس مستوى الذكاء والتركيز من الوسائل الترفيهية المفيدة التي يمكن من خلالها قضاء وقت الفراغ والاستفادة منه في ذات الوقت، حيث تساعد الألغاز على تنشيط العقل وتحفيز الذهن على التفكير في محاولة للوصول إلى الإجابة، كما تساهم الألغاز في تقوية الذاكرة وتنشيطها بشكل كبير، وذلك بالإضافة إلى دور الألغاز في رفع مستوى الانتباه والتركيز لدى الفرد، لذلك تعتبر الألغاز وأسئلة الذكاء من أفضل الوسائل لقضاء وقت الفراغ بشكل مفيد، وذلك بالإضافة إلى أن الألغاز توفر جو من المرح والمنافسة المسلية حينما يتم المشاركة بين الأصدقاء والعائلة في حل الألغاز معا، وإليك مجموعة من الألغاز المتنوعة بالإجابة:

  • ما هو الشيء الذي يتم أخذه منك أولا قبل أن يتم إعطاءه لك؟ الإجابة هي: الصورة الفوتوغرافية
  • كم يكون خمسة وخمستين وضعفهم مرتين؟  الإجابة هي: 45.
  • ما هو الشيء الذي يفقد جزء من ذيله كلما تحرك خطوة؟ الإجابة هي: إبرة الخياطة
  • من هو الشخص الذي مات ولكنه لم يولد؟  الإجابة هي: سيدنا آدم عليه السلام.
  • شيء يجري ورغم ذلك فأنه ليس بمقدرته أن يمشي فما هو هذا الشيء؟ الإجابة هي: الماء.
  • شيء يقوم بحمل طعامه فوق رأسه، وعندما يمشي أكل منه، وفي حالة أن توقف غطى رأسه ونام فما هو هذا الشيء؟الإجابة هي: قلم الحبر.
  • ما هو الشيء الذي يكون رأسه من أجل الإنسان وآخره من أجل الحيوان؟ الإجابة هي: القمح، حيث يستفاد الإنسان من سنابله، بينما يطعم الحيوانات بأخره.
  • ما هو الشيء الصافي مثل الماء، ولكنه مولود في النار، وعندما يموت يستقر على الأرض؟ الإجابة هي: الزجاج.
  • ما هو الشيء الذي نستطيع أن نراه، ولكن لا نستطيع أن نلمسه، وأول حروف هذا الشئ شيء يسبب الموت وآخر حروفه شيء يمكن شربه؟ الإجابة هي: السماء
  •  ما هو الشيء الذي لا يبرد عندما يتم وضعه في الثلاجة؟ الإجابة هي: الفلفل الحار.
  •  ما هو الشيء الذي يمتلك أوراق ولكنه ليس نبات، ولديه جلد ولكنه ليس حيوان، ويمتلك العلم والمعرفة و لكنه ليس إنسان؟ الإجابة هي: الكتاب.
  • شيء تقوم برميه إذا احتجت إليه فما هو؟ الإجابة هي: شبكة الصيد.

شاهد أيضاً: حل لغز انشدك عن بنتن تجي غيبة الشمس

وفي نهاية المقال نكون وضحنا حل لغز اي خزان راح يتعبى اول هو الخزان الثاني، كما قمنا بالحديث عن الألغاز وأهميتها بشكل عام، بالإضافة إلى ذكر مجموعة متنوعة من أفضل الألغاز بإجاباتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *