خطبة عيد الأضحى 1445 مكتوبة

خطبة عيد الأضحى 1444

تعد خطبة عيد الأضحى 1445 مكتوبة واحدة من أكثر الأشياء التي يبحث عنها المسلمون في مختلف أنحاء العالم العربي والإسلامي، وذلك مع اقتراب دخول عيد الأضحى المبارك الموافق لليوم العاشر من ذي الحجة 1445، وعبر موقع محتويات سيتم طرح خطبة عيد الأضحى.

خطبة عيد الأضحى 1445 مكتوبة

تتنوع وتختلف خطبة عيد الأضحى بحسب الوقت والظروف المحيطة بالعيد وقتها، ولكن في أغلب الأحيان يستخدم الخطباء على منابر المساجد العديد من العبارات التي وردت في خطبة الرسول في يوم الحج الأعظم، وذلك لما فيها من معاني سامية وكلمات جميلة تهدف إلى الارتقاء بالنفس وغرس القيم الإسلامية الجميلة في نفوس المصلين.

وقد جاءت خطبة عيد الأضحى 1445 مكتوبة على النحو التالي:

الله أكبر – الله أكبر – الله أكبر – الله أكبر

الله أكبر – الله أكبر – الله أكبر

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله أشرف المرسلين.

واعلموا أنّ الله تعالى يقول في القرآن الكريم: {يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ما قدّمت لغد واتقوا الله إنّ الله خبير بما تعملون}. فإني أوصيكم ونفسي بتقوى الله العليّ العظيم.

عباد الله إننا بهذه المناسبة العظيمة مناسبة عيد الأضحى المبارك نؤكِّد عليكم صلَةَ الأرحام ومواساة الفقراء والأيتام والإحسان إلى الأرامل والمساكين. فقد قال عليه الصلاة والسلام: “أطعم الطعام وصِلِ الأرحام وصَلِّ بالليل والناس نيام تدخل الجنة بسلام”.

وتذكّروا أنّ قطيعة الرحم من الكبائر، فلو كانت رحمك لا تصلك فصلها فلك بذلك ثوابٌ عظيم. فقد قال عليه الصلاة والسلام: “صل من قطعك”. فلا تقُل: لا أزوره حتى يزورني من قطعني.

كما نذكِّرُكم بزيارة القبور لقوله عليه الصلاة والسلام:” زوروا القبور، فإنها تذكِّركُم الآخرة “رواه البيهقي. والدعاء لأصحابها المسلمين وقراءة القرآن لهم، لقوله عليه السلام:” اقرؤوا يس على موتاكم” رواه النسائي وابن حبان . فإنهم ينتفعون بذلك إن شاء الله.

((ونعلمكم بأنّ جمعية المشاريع الخيريّة الإسلاميّة تستقبل المهنئين بهذا العيد المبارك اليوم من العاشرة صباحًا حتى الثانية ظهرًا للرجال.))

الدعاء: ((اللهمّ اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات).

وكل عام وأنتم بخير .

اقرأ أيضًابطاقة تهنئة بالعيد

خطبة عيد الاضحى المبارك 1445 قصيرة

في العديد من الأحيان يفضل الخطباء على المنابر استخدام الخطب القصيرة في عيد الأضحى المبارك 2024، وذلك حتى لا يطيل على المصلين، ويعطي لهم الفرصة للاحتفال بعيد الأضحى وزيارة الأهل والأصدقاء وتبادل التهاني بتلك المناسبة الإسلامية العطرة.

وكانت واحدة من أجمل خطبة عيد الأضحى المبارك 1445 القصيرة قد جاءت على النحو التالي:

الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر، ولله الحمد.

إن الحلال بين والحرام بين، فافرحوا بعيدكم فيما شرع لكم، وأكثروا من ذكر ربكم في هذه الأيام، فهي الأيام، فهي أيام أكل وشرب، وذكر لله عز وجل، واتقوا الله تفلحوا، وأحسنوا فإن الله يحب المحسنين.

الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر، ولله الحمد.

قلت ما سمعتم، وأستغفر الله لي ولكم.

بهذا نصل إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن خطبة عيد الأضحى 1445 مكتوبة وكذلك تطرقنا إلى بعض الأساليب التي يستخدمها الخطباء على المنابر أثناء خطبة عيد الأضحى المبارك وكذلك عن بعض أجمل الخطب القصيرة التي يمكن استخدامها في عيد الأضحى المبارك 1445-2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *