دعاء تحقيق الامنيات مستجاب 1445 افضل دعاء لتحقيق الاماني والدعوات

دعاء تحقيق الامنيات مستجاب 1445 افضل دعاء لتحقيق الاماني والدعوات

دعاء تحقيق الامنيات مستجاب 1445 افضل دعاء لتحقيق الاماني والدعوات ، هو الادعية التي يبحث عنها الكثير من الناس، ومن أنواع الدعاء في الإسلام دعاء المسألة وهو الدعاء الذي يطلب فيه العبد من ربّه ما ينفعه أو يطلب منه دفع ما يضره، ويسأل فيها الله ربّه عزّ وجل ما يريده من أمور الدنيا والآخرة،  بأن يطلب المغفرة والرحمة والنجاة والنار ودخول الجنة، وسندرج في هذا المقال مجموعة من الأدعية التي تتعلق بتحقيق الأمنيات وقضاء الحاجات.

الدعاء في الإسلام

الدعاء هو مصدر الفعل دعا، والدعاء في اللغة هو الطلب، ويطلق على ما يقوله العبد من الأقوال يتضرّع فيها لله تعالى، وهو من أعظم العبادات وأجلّها في الإسلام، وقد أمر الله عزّ وجل بدعائه، فقال في كتابه العزيز: “ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ * وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا ۚ إِنَّ رَحْمَتَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِينَ”[1]، وعلى العبد ألّا يستعجل استجابة الدعاء، فالله تعالى هو يقدّر وقت الإجابة وهو أحكم الحاكمين.[2]

دعاء تحقيق الامنيات مستجاب 1445 افضل دعاء لتحقيق الاماني والدعوات

سندرج فيما يأتي دعاء تحقيق الامنيات مستجاب 1445 افضل دعاء لتحقيق الاماني والدعوات، من القرآن الكريم والسنّة النبوية الصحيحة:

دعاء تحقيق الامنيات مستجاب 1445

  • “اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي”.
  • “اللَّهمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك واغنِني بفضلِك عمَّن سواك”.
  • “إذا مضَى شطرُ اللَّيلِ الأوَّلُ أو ثلثاه، ينزلُ اللهُ تبارك وتعالَى إلى سماءِ الدُّنيا فيقولُ هل من سائلٍ يُعطَى؟ هل من داعٍ يُستجابُ له؟ هل من مستغفرٍ يُغفرُ له؟ حتَّى ينفجرَ الصُّبحُ”.
  • “اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، إنِّي أسألُكَ”.

افضل دعاء لتحقيق الاماني والدعوات

“اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ”

شاهد أيضًا: دعاء يوم عرفه تحقيق الامنيات .. افضل الادعية لتحقيق المعجزات المستحيلة

دعاء قيام الليل لتحقيق الأمنيات

سندرج فيما يأتي دعاء قيام الليل لتحقيق الأمنيات:

  • اللهم أسأل أن تقضي حاجتي وتيسر أمري وتهديني لكلّ أمر فيه الخير لي.
  • ربي اغفر ذنبي واقضِ حاجتي، واكتب لي الخير والنجاح والفلاح والتوفيق.
  • اللهم اهد قلبي وراضني وارض عنا وارحم ضعفي واقضٍ حاجتي في الدنيا والآخرة.
  • يا الله يا مولاي أسأل ك الهداية إلى سواء السبيل وأن تقضي لي كلّ حوائجي، وأن تفغر خطيأتي، وتوفني وأنت راضٍ عني.
  • اللهم اغفر ذنبي ووفقني لكلِ خير تحبّه، يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتنا وأخرجنا من ضيق الدنيا إلى سعة الآخرة.

ادعية مستجابة لتحقيق الأمنيات

سنذكر لكم آتيًا مجموعة من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى:

  • اللهم انت المعطي بدون حساب وأنت الواهب الكريم، وتهب من الأقدار ما لم يحسبه الإنسان، أدعوك يا الله أن تجيب دعوتي وتقضي حاجتي وتكرمني وتفرّج كربتي.
  • اللهم توكلت عليه ووجهت وجهب إليك و’من بك، فيا الله اقضِ حاجتي ويسر أمري واجعل حاجتي من نصيبي فانتَ ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم يا حيّ ياقيوم أدعوك دعوة المضطر المحتاج لرضاك فاقضِ لي حاجتي ويسر أمري وارفع همي وفرج كربي.
  • اللهم أنت تعلم حاجتي قبل أن أقولها وتسمع نداء قلبي قبل أن ينبض فاقضٍ حاجتي بإذنك يا الله.

شاهد أيضًا: دعاء قضاء الحاجة بسرعة مكتوب

دعاء لتحقيق الامنيات الزواج

الزواج من أكبر الامنيات التي يدعو به المسلم ربّه، والله يستجيب الدعاء بإذنه وكرمه، وفيما يأتي سنذكر دعاء لتحقيق الامنيات الزواج:

  • اللهم أرجوك ان تيسر أمر زواجي، وأن توفقني وتهديني وتصلحني وترضى عني يا حنّن يا منّن.
  • اللهم يا ربي ومولاي ارزقني الرضى والعفاف والغنى والتقى ويسر لي زواجي واقضِ لي حاجتي، وحقق لي أملي وأكتب لي السعادة والفرح.
  • ربيّ أنت تعلم أنني أرعب بالزواج، فيا ربّ بقدر علمك بأنني أريد أن التزم أوامرك واجتناب نواهيك والابتعاد عن الفاحشة وكلّ ما هو محرّم، أن تيسر أمر زواجي فأنتَ ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم يسر زواجي وارزقني رجلًا صالحًا طيبًا ذا خلق حسن، واقضِ حاجتي واكتب لي النجاة في الدنيا والآخرة.

افضل دعاء لتحقيق الامانى

سندرج فيما يأتي أفضل دعاء لتحقيق الأماني:

“اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ”.

دعاء المعجزات مكتوب

ليس هناك أفضل من الدعاء الذي ورد في القرآن الكريم، وسندرج فيما يأتي دعاء ورد في أواخر سورة البقرة:

“آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّـهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّـهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.[3]

شاهد أيضًا: دعاء ياودود ياودود ياذا العرش المجيد

دعاء تحقيق المراد والمطلوب

سندرج فيما يأتي دعاء تحقيق المراد والمطلوب بعون الله:

  • اللهم يا سميع يابصير يا قادرًأ على كلّ شيء، يا من استجاب لدعاء نوح عندما دعاه، يا ذي الجلال والإكرام حقق مرادي فأنت وحدك تالقادر على كل شيء.
  • اللهم يا مسبب الأسباب يا قاضي الحاجات يا سامع الأصوات اقضِ حاجتي وييسر أموري وحقق مطلبي يا مجيب.
  • اللهم أدعوك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، أن تقضي حاجتي وتغفر ذنبي يا رحمن يا رحيم.

دعاء لتحقيق الامنيات الصعبة

“اللهم ربّ السموات والأرض وربّ كلّ شيء سهل أمري واقضِ حاجتي، فلا منجا منكّ إليك، وليس لنا سواك يا الله، وليس لنا إلّا رضاك، ندعوك ونتوجه إليك ونستغيث بك، أن تيسر أمورنا وتفتح لن كلّ أبواب الخير، وسخّر لي خير خلقك في طريقي، ولا تترك لي ذنبًا إلّا غفرته يا أرحم الراحمين”.

شاهد أيضًا: دعاء يوم الاثنين مكتوب .. أروع الادعية المستجابة ليوم الاثنين

دعاء لتحقيق الأمنيات المستحيلة بسرعة

سندرج فيما يأتي دعاء لتحقيق الأمنيات المستحيلة بسرعة من السنّة النبوية:

  • “اللهم إني أسألُك بأني أشهدُ أنك أنت اللهُ لا إلَه إلا أنتَ الأحدُ الصمدُ الذي لم يلدْ ولم يولدْ ولم يكن له كُفُوًا أحدٌ”.
  • “لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، المنان بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك، فقال النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه أتدرون بم دعا، قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: والذي نفسي بيده لقد دعا الله باسمه العظيم الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى.

دعاء لتحقيق الامنيات تويتر

سندرج فيما يأتي دعاء لتحقيق الامنيات يمكن نشرها على منصة تويتر:

“اللهم يا عالم الغيب والشهادة، يا قريبًا غير بعيد، يا مجيب يا فاطر السموات والأرض أسألك بكل اسم أسميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تقضي حاجتي وتحقق مناي وتلبي مطلبي، أنت ولي ذلك والقادر عليه يا الله”

دعاء لتحقيق الامنيات في المطر

سندرج فيما يأتي أجمل الأدعية لتحقيق الامنيات في المطر:

  • اللهم إني استغفرك من كل ذنب قمت به، وأدعوك باسمك الأعظم أن تحقق رغبتي وتقضي حاجتي، فإنّك تعلم ولا أعلم، وتقدر ولا أقدر.
  • اللهم نوّر دربي وحقق لي ما أريد وأتمنى، وأسألك يا الله أن ترحمنا وترضى عنا وتعفو عنا وأن تدخلنا الجنة برحمتك يا الله.
  • ربيّ افتح علينا أبوا ب رحمتك، ولبي حاجتنا بقدرتك، واسترنا واحفظنا بعينك التي لا تنام يا حنّان يا منام.

شاهد أيضًا: دعاء المطر للفرج مكتوب

دعاء يحقق المستحيل والصعب

سندرج فيما يأتي اعظم الأدعية من السنّة النبويّة:

  • “اللَّهُمَّ أعُوذُ برِضَاكَ مِن سَخَطِكَ، وبِمُعَافَاتِكَ مِن عُقُوبَتِكَ، وأَعُوذُ بكَ مِنْكَ لا أُحْصِي ثَنَاءً عَلَيْكَ أنْتَ كما أثْنَيْتَ علَى نَفْسِكَ”.
  • “اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا”.

وهكذا نكو قد ادرجنا دعاء تحقيق الامنيات مستجاب 1445 افضل دعاء لتحقيق الاماني والدعوات، كما أدرجنا العديد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها لقضاء الحاجات وتحقيق الرغبات والأمنيات بإذن الله تعالى وحده.

المراجع

  1. ^ سورة الأعراف , الآية 55-56
  2. ^ islamqa.info , الفرق بين دعاء المسألة ودعاء العبادة
  3. ^ سورة البقرة , الآية 285-286

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *