دعاء لابعاد شخص ينغص عليك حياتك

دعاء لابعاد شخص ينغص عليك حياتك

دعاء لابعاد شخص ينغص عليك حياتك من الأدعية التي يبحث عنها المسلمون بكثرة في معظم الأوقات، حيث إنّ أيّ إنسانٍ في الحياة مُعرّض للأذى والإزعاج من شرار الناس وأسوأهم، فالبشر فيهم الجميل وفيهم القبيح، ومن البشر من يمتلك المشاعر العدوانية، ومنهم من يستمتع بإزعاج وتنغيص البشر الآخرين، وعبر موقع محتويات سيتمّ تقديم أفضل دعاء لصرف شخص شرير عنك.

شروط استجابة الدعاء

قبل المرور على دعاء لابعاد شخص ينغص عليك حياتك، لابدّ للمسلم من أن يكون مطّلعًا على شروط الدعاء وشروط استجابة الدعاء وموانع الإجابة ووسائل التوسل المشروعة فيه، وكلّ ما يتعلّق بهذه العبادة العظيمة، ومنها ما يأتي:[1]

  • لا بدذ أن يكون الدعاؤ لله وحه لا شريك له ولا يُدعى مع الله أحد فالدعاء من العبادة والعبادة لله وحده.
  • على كلّ مسلم أن يحرص على عدم الاعتداء في الدّعاء فلا يدعو بإثمٍ ولا قطيعة رحم.
  • أن يرتبط الدعاء بحضور القلب وخشوعه، وأن يوقن المسلم بالإجابة من الله سبحانه وتعالى.
  • الابتعاد عن موانع الدعاء والتي تكون بنقض أحد الشروط السابقة.
  • أن يحرص المسلم على أن يبدأ دعاءه بحمد الله والثناء عليه، والصلاة والسلام على رسول الله.
  • الدعاء على طهارةٍ ووضوء واستقبال القبلة ورفع اليدين في الدعاء، والإلحاح على الله وعدم التردد.
  • الحرص على المأكل والمشرب والملبس الحلال.
  • التوسل إلى الله بأسباب ووسائل التوسل المشروعة.

شاهد أيضًا: دعاء جميل جدا لمن تحب

دعاء لابعاد شخص ينغص عليك حياتك

الدعاء من السبل والطرق والأسباب المشروعة ليلجأ إليها المسلم عندما يزعجه أحدٌ ما، فيطلب من الله أن يبعد عنه أذاه ويخلّصه من شروره، والكثير من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم يمكن الدعاء بها، وفيما يأتي أفضل دعاء لابعاد شخص ينغص عليك حياتك:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيء لا في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، االلهم لا ضرّ مع اسمك لا في الأرض ولا في السماء، توكلت عليك أنت ربّي وأنت ربّ العالمين، اللهم خلصني من شرار الناس ومن شرور الشيطان.
  • اللهم أسألك من فضلك العظيم، وأسألك من خير ما سألك منه نبيّك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم اجعلنا في حرزك وعصمتك وحمايتك، اللهم ونجّنا من شرور شياطين الإنس والجن، اللهم أعذنا من كلّ أذى ومن كلّ شر.
  • نسألك يا ربّ من فيض رحماتك، اللهم فإنّا رحمتك نرجو فلا تكلنا لأنفسنا طرفة عين، اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنينانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها مآبنا.

شاهد أيضًا: كيف أتعلم التجاهل …. كيف أتخلص من الاشخاص المزعجين

دعاء لصرف شخص عنك

قد يتعرض الإنسان للأذى من أيّ شخصٍ في حياته، فمن المهم أن يدعو الله ليحرسه ويحميه ويصرف أذى ذلك الشخص، وبعد ما تمّ تقديم دعاء لابعاد شخص ينغص عليك حياتك سيتم تقديم دعاء لصرف شخص عنك فيما يأتي:

  • اللهم ألهمنا الصبر والجلد والثبات، اللهم فرجًا قريبًا من عندك نسألك، اللهم عافنا واعف عنّا واغفر لنا وارحمنا، واغننا عن خلقك أجمعين، واجعل حوائجنا عندك يا كريم.
  • اللهم اصرف عنّا شرار الخلق، اللهم اصرف عنّا شرار البشر، اللهم ارزقنا المغفرة والرحمة، اللهم اشرح صدورنا، وارفع ذكرنا، واكشف الضّرّ عنّا، ويسّر لنا أمرنا، وارفع عنّا كلّ بلاءٍ وأذى.
  • اللهم بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا أن تكفني وتغنني عمّن سواك، اللهم اكفني أمري كلّه كبيره وصغيره، ولا تجعلني محتاجًا لأحدٍ من الخلق، اللهم لا تذلّنا إلا لوجهك، اللهم أبعد عنّا الظّلام والفجّار والحاقدين.

شاهد أيضًا: تجاهل شخص لك ماذا يعني

دعاء يخلصك من شخص سيء

يبحث المسلمون عن دعاء لابعاد شخص ينغص عليك حياتك وفيما يأتي دعاء يخلصك من شخص سيء:

  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا حنّان يا منّان، نسألك أن تجعلنا بحصنك الحصين، اللهم وصلنا بحبلك المتين، واكفنا يا إلهن من شرور الأشرار، ونجّنا من مكائد الفسّاق والفجّار، واحفظنا من أذى المنافق والحاسد وصاحب السوء، اللهم استرني فوق الأرض واسترني تحت الأرض واسترني يوم العرض.
  • الله يا ربّ السموات والأرض، ويا قيّوم السموات والأرض، ويا قدّوس السموات والأرض، ويا رحمن الدنيا والآخرية ورحيمهما، اللهم احمنا من كلّ ضر، وامنع عنّا كلّ شر، وادفع عنذا المصائب والبلايا وما لا طاقة لنا به.
  • اللهم فرّج عنّا ما أهمّنا ونفّس لنا كربنا واجعل لنا من كلّ ضيقٍ مخرجًا ومن كلّ همٍّ فرجًا ومن كلّ حزنٍ سعادة، اللهم لا تعذّبنا بأن تسلّط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.

شاهد أيضًا: دعاء الحزن الشديد

دعاء إبعاد شخص شرير عنك

من الجميل أن يلجأ المسلم إلى الله بالدّعاء لابعاد الشر والمصائب والضرر، والاستعانة بالله في كلّ أمر يهمه في الحياة، وفيما يأتي دعاء لابعاد شخص ينغص عليك حياتك شرير:

  • اللهم إنّي أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات من كلّ الظالمين الجبارين، اللهم أعوذ بك من أصحاب الشرور والآثام، اللهم احفظني من سوء القضاء واحمني من شرور دواب الأرض وطيور السماء.
  • اللهم أنت وليّنا ومولانا وناصرنا، اللهم أنت الصاحب في كلّ حين، وأنت الصاحب حين تهجرنا الأحبّة، اللهم كن عونًا لنا، فالأشرار أحاطوا بنا من كلّ جانب.
  • اللهم أعذنا ممّا نجد ونخاف ونحاذر، اللهم أنت وحدك ربّنا وربّ كلّ شيء وربّ العرش العظيم.
  • اللهم يا من تقدّست أسماؤك و يامن عزّ رجاؤك وجلّ ثناؤك ولا إله غيرك يا مغيث المستغيثين، ويا رجاء الحائرين، ويا دليل التائهين، أنقذنا من الشورو والطغيان، وأبعد عنّا الأشرار والفجار.

شاهد أيضًا: دعاء سريع الاجابة للانتقام من الظالم وأسرع أدعية الدعاء على الظالمين بالهلاك

أدعية لإبعاد الشخص الحاقد

الحقد من الأوصاف المؤذية للغاية وهي تلحق الضرر على النفس وعلى الآخرين، وفيما يأتي دعاء لابعاد شخص ينغص عليك حياتك من الحقد:

  • اللهم إنّا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناي، اللهم أنت ربّ العالمين، وأنت أرحم الراحمين، اللهم وأنت ربّنا وربّ المستضعفين، اللهم لا تكلنا لحاقدٍ يتربّص بنا، ولا لعدوٍّ ملّكته أمرنا، لا حول ولا قوة لنا إلا بك.
  • بسم الله على نفسي بسم الله على روحي بسم الله على عقلي وفكري، اللهم بارك لي في عمري، وارزقني السعادة في الدارين الأولى والآخرة، واجعلني من المهتدين المهديين، اللهم اجعلني في جوارك وحفظك من كلّ أذى.
  • اللهم إنّي أسألك أن تقهر من أرادنا بسوء وأن ترد كيده في نحره، اللهم ارحمنا برحمتك ونجّنا من أعين الحسّاد والظالمين، اللهم إنا بك نستجير وإياك نستعين وعليك نتوكل.

شاهد أيضًا: دعاء على من ظلمني واكل حقي

أدعية للتخلص من شخص يكرهك

كذلك مع دعاء لابعاد شخص ينغص عليك حياتك، فيما يأتي أدعية للتخلص من الكارهين أصحاب النفوس المريضة:

  • الله أكبر بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن الجبار العزيز، اللهم إنّا عبادك أبناء عبادك أبناء إمائك نواصينا بيدك ماضٍ فينا حكمك عدلٌ فينا قضاؤك، اللهم من أراد بنا سوءًا فخذه أخذ عزيزٍ مقتدر، تباركت ربّنا وتعاليت.
  • اللهم من ضمر لي الكره والشر في قلبه وأشعل نار الحسد نحوي في نفسه، اللهم أطفئ عليه ناره واكفنيه بما شئت، اللهم واجعلني في حفظك وحرزك منه واسترني بسترك وكرمك.
  • اللهم قد مسّني الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم إنّ عبادك قد أضمروا لي الكره والحقد والبغض، اللهم أنت أعلم بسرائرهم، فارحمني وأبعد شرّهم عنّي وأبعدني عنهم برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين .. فضل وعجائب الدعاء به

دعاء للخلاص من شخص مزعج

يمكن للإنسان التفكير بعديد الأمور لإبعاد الأشخاص المنغصين للحياة والمزعجين بشكلٍ عام، لكن يبقى الدعاء هو الأمثل لذلك، وفيما يأتي دعاء للتخلص من شخص مزعج ينغص عليك حياتك:

  • اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل ابراهيم في العالمين إنك حميدٌ مجيد، اللهم إنّا ظلمنا انفسنا ظلمًا كبيرًا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.
  • اللهم اجعل لنا في أسماعنا نورًا وفي أبصارنا نورًا وفي أبداننا نورًا وارزقنا نورًا فوق نور، اللهم أنت ربّنا لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا، اللهم فاغفر لنا واسترنا واحفظنا بحفظك واحرسنا بعينك التي لا تنام.
  • اللهم باعد بيننا وبين أشرار الناس كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

شاهد أيضًا: دعاء على الظالم : أدعية مأثورة للانتقام من الظالم

دعاء لابعاد شخص ينغص عليك حياتك بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء لابعاد شخص ينغص عليك حياتك بالصور فيما يأتي:


دعاء لابعاد شخص ينغص عليك حياتك بالصور
دعاء لابعاد شخص ينغص عليك حياتك بالصور

بهذا القدر نصل لختام مقال دعاء لابعاد شخص ينغص عليك حياتك والذي بيّن أهمية الدعاء في حياة المسلم، وقدّم مجموعة مميزة من الأدعية التي تدفع شرور الناس وسوءهم عنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *