دعاء لطلاب الاختبارات 2024 مكتوب

دعاء لطلاب الاختبارات

دعاء لطلاب الاختبارات 2024 مكتوب، والذي يتم الدعاء بها والتضرع من خلالها لوجه الله -عز وجل- من التوفيق والسداد في الاختبارات التي تجهز لها أغلب المدارس والجامعات في العالم، فالسبب الأساسي للنجاح في الامتحانات هو توفيق الله تعالى، وعبر موقع محتويات سيتم تقديم أدعية هامة في سبيل النجاح في الاختبارات ونيل التوفيق بإذن الله.

دعاء لطلاب الاختبارات 2024 مكتوب

ينشغل الطلاب بالمذاكرة والدراسة بشكل متزايد مع اقتراب موعد الاختبارات، ويدعون الله -عز وجل- أن يوفقهم للنجاح فيها وتجاوزها، لذلك سيتم تقديم أفضل دعاء لطلاب الاختبارات فيما يأتي:

  • ربي أدعوك أن تيسر أمري في هذا الاختبار، وتجعل لي فيه كل الخير يا أكرم الأكرمين، واجعل إجاباتي صحيحة على جميع أسئلة الامتحان، وارزقني المراتب العليا في دنياي وآخرتي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أسألك أن تشرح لي صدري بكرمك واجعل أمري كله خير وتيسيراً، باسمك يا كريم يا عليم، افتح علي فتوح العارفين، واجعل هذا الامتحانات وسائر أمور حياتي سهلة إنك أنت من تجعل الصعب سهلًا.
  • يا رب العالمين، لا يوجد شيء يسهل الوصول إليه وبلوغه وتحقيقه إلا بعونك ورحمتك وجعلك له سهلًا، فإذا أردت شيئًا تقول له كن فيكون، فيا رب قل كن لنجاحي وطموحي وآمالي إنك على كل شيء قدير.
  • ربي إني أشكو إليك ضعفي وقلة حيلتي، فأنا لا حول لي ولا قوة سواك يا قوي يا عزيز، فبرحمتك وفقني في امتحاناتي ويسر لي أمري فيها وفي سائر حياتي.
  • اللهم أنت من علمت نبيك موسى -عليه السلام- فعلمني برحمتك وعلمك، ويا ملهم نبينا سليمان -عليه السلام- بالفهم اجعلني من الفاهمين والحافظين والناجحين في الامتحانات إنك يا مولاي سميع قريب مجيب للدعوات.

اقرأ أيضًا: دعـاء الاختبـار الصعب

أفضل أدعية الاختبارات 2024 للطلاب

يبادر الطلاب للتخلي عن أنشطتهم اليومية من أجل الانشغال بالدراسة والتحصيل العلمي لتجاوز الامتحان، لذلك سيتم تقديم أفضل أدعية للاختبارات:

الدعاء الأول اللهم يا من ترد الأيدي التي ترفع تضرعًا لوجهك الكريم، وفقنا في الاختبارات وكن عوننا على تجاوزها وتحقيق أعلى الدرجات، واصرف عنا أي شيء يلهينا عن دراستنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني ربي أسألك أن ترزقني قوة الحفظ وسرعة البديهة وذاكرة لا تنسى المعلومات التي حفظتها للامتحان، وساعدني في تحقيق أعلى الدرجات يا أكرم الأكرمين.
الدعاء الثالث يا رب العالمين إني قد سلمتك أمري وأمر امتحاناتي، ووفقني في حل الأسئلة الخاصة بالامتحان من خلال إجابات صحيحة إنك أنت السميع القريب المجيب للدعوات.
الدعاء الرابع يا الله اشرح لنا صدورنا من أجل حفظ المعلومات اللازمة للامتحانات، ويسر لنا أمورنا للنجاح فيها ووفقنا في باقي أمور حياتنا إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الخامس ربنا يا حنّان يا منّان، أدعوك أن تيسر لي أمري، وتسرع لي حفظي أثناء دراستي، واصرفني عن الملهيات التي تبعدني عن الدراسة يا رب العالمين.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

دعاء لطلاب الاختبارات 2024 بالصور

يبدي الطلاب اهتمامًا كبيرًا بالامتحانات، ويقومون بالدراسة للوصول إلى النجاح وتحقيق الدرجات العالية، وفيما يأتي سيتم إدراج بعض الأدعية للاختبارات بالصور:

دعاء لطلاب الاختبارات 2023 بالصور
دعاء لطلاب الاختبارات 2023 بالصور
دعاء لطلاب الاختبارات 2023 بالصور
دعاء لطلاب الاختبارات 2023 بالصور
دعاء لطلاب الاختبارات 2023 بالصور
دعاء لطلاب الاختبارات 2023 بالصور

وبهذا نصل لختام مقال دعاء لطلاب الاختبارات 2024 مكتوب، حيث تم تقديم أهم الأدعية من أجل التوفيق في الامتحانات بإذن الله تعالى، وتم إدراج بعض الصور التي تضمن أدعية جميلة لتجاوز الامتحان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *