دوام البريد السعودي 1444-2022 .. اوقات (مواعيد) عمل البريد السعودي

دوام البريد السعودي

يُعد دوام البريد السعودي 1444-2022 من أهم الأمور التي تشغل عدد كبير من المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية وذلك نظراً لما يقدمه من خدمات عديدة مثل نقل الطرود والخدمات الحكومية، وخدمات الاتصالات، وقطاع الأعمال، والتجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى تسجيل العنوان الوطني والتعاملات المالية المتعلقة بالسحب والتحويلات وغيرها من الخدمات المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنها في حياة المواطنين اليومية.

دوام البريد السعودي

يُعتبر البريد السعودي من أقدم المؤسسات الحكومية بالمملكة فقد تم تأسيسه عام 1901، وقد شهد البريد تطوراً ملحوظاً في الفترة الأخيرة حيث تم الاستغناء عن الطرق التقليدية في التعاملات مع العملاء وإدخال التقنيات الإلكترونية المتطورة في جميع الخدمات الذي يقدمها، وذلك لمواكبة التطورات التي تحدث في العالم في القطاعات الحكومية.

يرغب المواطنون والمقيمون في المملكة في معرفة اوقات دوام البريد السعودي حتى يتمكنوا من ضبط مواعيدهم وتنسيقها وفقاً لهذه التوقيتات، وعدم الذهاب في مواعيد غير التي تم تحديدها من قبل البريد.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي لكافة مناطق السعودية

اوقات (مواعيد) عمل البريد السعودي 1444-2022

تختلف اوقات ومواعيد الدوام في كل مؤسسة عن أخرى بالمملكة، حيث تضع كل مؤسسة المواعيد المحددة لها للعمل خلال الأسبوع وهو الذي يحدد التعاملات التي تتم بين العملاء والموظفين في خلال الفترة التي تم تحديدها، ونظراً لأن البريد السعودي من أهم المؤسسات التي لا غني عن الخدمات التي يقدمها والتي يحتاج إليها المواطنون بشكل كبير فقد جاءت اوقات ومواعيد عمل البريد السعودي 1444 – 2022 كالآتي:

  • يبدأ دوام الموظفين بالبريد السعودي من يوم الأحد حتى يوم الخميس اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً.
  • ويتم العمل في البريد السعودي يوم السبت على أن يبدأ من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.
  • وبالنسبة لدوام البريد السعودي في أيام العيد فيعمل البريد لفترة واحدة فقط وهي من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.

قد يهمك أيضًا: رابط التسجيل في البريد السعودي ” العنوان الوطني ” بالخطوات

من الجدير بالذكر أن الحكومة السعودية تشدد على ضرورة الالتزام بمواعيد حظر التجوال التي تم تطبيقها في المملكة في الفترة الأخيرة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد والحد من أعداد المصابين، حيث حددت 5 ساعات كأوقات دوام للعمل في المؤسسات الحكومية خلال اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *