رابط التسجيل في مبادرة عودة المقيمين الى بلادهم عبر ابشر 1441

رابط التسجيل في مبادرة عودة المقيمين الى بلادهم

تم إنشاء رابط التسجيل في مبادرة عودة المقيمين الى بلادهم تنفيذا لأمر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، حيث أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن إطلاقها لمبادرة عودة التي تقتضي بتمكين من يرغب من المقيمين حاملي تأشيرة خروج وعودة أو الخروج نهائي، من السفر لبلادهم، وذلك من خلال تقديم طلبات عبر منصة أبشر الإلكترونية، وأوضحت الوزارة أن المبادرة تمت بالتعاون مع عدة جهات حكومية، وسيتم استقبال الطلبات والموافقة عليها بالتعاون مع الجهات المعنية لإنهاء إجراءات سفر المقيمين عبر الرحلات الجوية الدولية.

ما هي مبادرة عودة المقيمين الى بلادهم ؟

إن رابط التسجيل في مبادرة عودة المقيمين الى بلدانهم يساعد المقيمين على العودة إلى بلادهم، حيث صرحت وزارة الموارد البشرية والتمنية الاجتماعية السعودية أنها تتعاون مع عدد كبير من الجهات الحكومية ذات العلاقة لإنشاء مبادرة تقتضي بتمكين بعض الوافدين من العودة إلى بلادهم، وأتت هذه المبادرة كموقف إنساني من الحكومة السعودية للحرص على تلبية احتياج المقيمين، كما أتت أيضا لاستجابة رغبات الوافدين في الرغبة بالعودة إلى بلدانهم في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها جميع الدول.

طريقة وخطوات التسجيل في مبادرة عودة المقيمين الى بلادهم عبر ابشر 1441

إن رابط التسجيل في مبادرة عودة المقيمين الى بلادهم وطريقة التسجيل هي [1]:

  • أولا يتم الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية.
  • يتم اختيار أيقونة عودة وملء البيانات المطلوبة.
  • يتم إدخال رقم الإقامة للوافد.
  • يتم إدخال رقم الهاتف للوافد.
  • يتم إدخال تاريخ ميلاد الوافد ومدينة الوصول.
  • يتم إدخال مطار المغادرة القريب من الوافد.

جدير بالذكر أنه لا يجب أن يكون لدى الوافد أو المقيم حساب عبر موقع أبشر، وهذا يسهل على المقيم الاستفادة من مبادرة عودة، وأوضحت وزارة الداخلية عن وجود حوالي 4 مطارات يمكن المغادرة من خلالهم.

شاهد أيضا: بوابة ابشر لتسجيل عودة المقيمين برقم الهوية

رابط مبادرة عودة المقيمين الى بلادهم عبر ابشر الجوازات 1441

يمكن الحصول على رابط مبادرة عودة المقيمين الى بلادهم من هنا، حيث يمكن هذا الرابط التسجيل في المبادرة وملء البيانات للتمكن من الحصول على الموافقة، ويستغرق الوقت اللازم لمراجعة الطلب عدة دقائق فقط.

شاهد أيضا: ما هي مبادرة عودة لسفر المقيمين الى بلدانهم

وفي خاتمة المقال نكون أوضحنا رابط مبادرة عودة المقيمين الى بلادهم، بالإضافة إلى هذا نكون أوضحنا دور وزارة الداخلية وبعض الجهات الحكومية المعنية من مشاركتهم في تلبية عودة الوافدين والمقيمين إلى بلادهم.

المراجع

  1. ^ absher.sa , عودة , 23/4/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *