رابط قناة عين الصف الخامس رياضيات 1443

قناة عين الصف الخامس رياضيات

قناة عين الصف الخامس رياضيات من القنوات الهامة التي يبحث عنها كافة طلاب وطالبات الصف الخامس بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل الحصول على الدروس التعليمية أون لاين، عن طريق القناة الرسمية التي تم إطلاقها على موقع يوتيوب العالمي، لتوفير الجهد والعناء على الطلاب والطالبات للحصول على الدروس التعليمية في ظل تعليق الدراسة في العديد من الصفوف الدراسية من أجل الحفاظ على الصحة والسلامة العامة للجميع، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن قناة عين الإلكترونية.

قناة عين التعليمية

قناة عين هي واحدة من القنوات الفضائية التعليمية التي تم إطلاقها من قبل وزارة التعليم السعودية، لجميع مراحل التعليم العام بداخل المملكة العربية السعودية، حيث تهدف القناة إلى نشر كافة المحاضرات والحصص الدراسية لطلاب وطالبات المدارس السعودية بشكل مجاني، وذلك بداية من طلاب المرحلة الابتدائية ثم طلاب المرحلة المتوسطة ومن ثم طلاب المرحلة الثانوية، حيث يتم تسهيل جميع الشروحات المدرسية وتقديمها للطلاب والطالبات على يد نخبة من أفضل الأستاذة في المملكة العربية السعودية، للحفاظ على سير المنظومة التعليمية على أتم وجه، بناء على تعليمات القيادة السعودية الرشيدة.

شاهد أيضًاجدول المتوسط عن بعد في منصة مدرستي وقنوات عين التعليمية

قناة عين الصف الخامس رياضيات

إن قناة عين الصف الخامس رياضيات، هي أحد القنوات التعليمية الإلكترونية التي تعمل على تقديم كافة الدروس الرياضية الخاصة بطلاب وطالبات الصف الخامس الابتدائي، حيث تعمل القناة على تقديم الدروس على مدار الساعة بشكل مجاني، على يد نخبة من الأستاذة العاملين في وزارة التعليم السعودية، كما تعمل القناة على تقديم ملخصات لكافة الطلاب للمساعدة على فهم الدروس التعليمية بشكل أوضح، ويمكن الدخول إلى قناة عين مباشر للصف الخامس الابتدائي “من هنا“.

شاهد أيضًا: طريقة ضبط قناة عين وجدول الحصص المدرسية على قناة عين

طريقة حضور الحصص 1443 عبر قناة عين التعليمية

يمكن لكافة الطلاب والطالبات حضور الحصص الدراسية لطلاب الصف الخامس الابتدائي، عن طريق اتباع الخطوات التالية:[1]

  • في البداية يجب الدخول إلى الرابط الإلكتونيّ لقناة عين التعليمية “من هنا“.
  • ثم يتم الدخول إلى تبويب (عين دروس).
  • قم بتحديد الصف الدراسي الذي ترغب في حضور الحصص الخاصة به.
  • النقر على الطريقة التي ترغب حضور حصصها الدراسية، ما إذا كانت عبر جهاز الكمبيوتر، أم عبر الجهاز الذكيّ.
  • ثم يتم النقر على الرابط الخاص للطريقة المطلوبة، وسوف يتم نقلك إلى الحصة الدراسية التي ترغب في حضورها على المنصة الإلكترونية بناء على الجدول المعلن.

شاهد أيضًا: كيفية تسجيل حضور الطالب في منصة مدرستي وإثبات حضور الحصة الافتراضية

شبكة قناة عين التعليمية على اليوتيوب

كما يمكن لجميع الطلاب والطالبات في الصف الخامس الابتدائي بمختلف مدارس المملكة العربية السعودية، متابعة الحصص والشروحات الدراسية المختلفة في مجال الرياضيات من خلال منصة يوتيوب الرسمية وذلك من خلال الرابط المخصص لها “من هنا“، والذي سوف ينقلكم بشكل مباشر إلى قناة عين الرسمية المعتمدة من قبل وزارة التعليم السعودية، حيث يجب الاشتراك في القناة من أجل الحصول على تنبيهات خاصة بمختلف الدروس التعليمية على مدار الساعة.

شاهد أيضاً: اسم قناة عين بالانجليزي وطريقة البحث عن قناة عين على التلفزيون

رابط قناة عين مباشر الصف الخامس ientv.edu.sa

عملت وزارة التعليم السعودية، على تطوير موقع عين الإلكترني بشكل مباشر، من أجل متابعة الحصص الدراسية الخاصة بجميع الصفوف الدراسية “من هنا“، حيث سوف ينقلكم الموقع إلى كافة الدروس المقدمة من قبل وزارة التعليم السعودية على مدار الساعة بشكل مجاني.

شاهد أيضاً: رابط قناة عين مباشر اول متوسط وطريقة حضور الحصص 1443

في النهاية نكون وصلنا بكم إلى ختام مقال رابط قناة عين الصف الخامس رياضيات 1443 ؛ والذي استعرضنا من خلاله تفاصيل الدخول غلى قناة عين الرسمية.

المراجع

  1. ^ www.ientv.edu.sa , قناة عين , 31/08/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *