رابط نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان 2022

نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان

نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان 2024 أعلنت وزارة التربية والتعليم العمانية تفعيل رابط البوابة التعليمية لسَلطنة عمان امام الطلبة للاستفسار عن نَتائج دبلوم التربية العامة للعام الدراسي 2024 الذي سيعلن عنه اليوم الخميس في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي للسلطنة. وسيعرض موقع محتويات طريقة الاستعلام الإلكتروني عن النتائج بشكل كامل، حتى يتمكن الطلاب من التعرف على نتائجهم.

نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان 2024

بعد الانتظار الطويل من قبل الطلاب الذين خضعوا للامتحانات، وفي جائحة فيروس كورونا، أعلنت وزارة التربية والتعليم العمانية أن النتائج سترسل عبر الرسائل النصية القصيرة عبر الرقم المعتمد من الوزارة وهو 90200 وكانت الامتحانات قد بدأت من 16 يناير الماضي.

شاهد أيضًا: ما هي عاصمة سلطنة عمان

رابط نتائج دبلوم التعليم العام بسِلطنة عمان 2024

قالت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق بأنها ستنشر نتائج الطلبة بشكل إلكتروني، حيث سيتمكن جميع الطلبة في كافة أنحاء السلطنة من الحصول على النتيجة والتعرف عليها إلكترونيا باتباع الخطوات التالية: [1]

  • الدخول لخدمة نتائج الدبلوم العام “من هنا” والنقر على الرابط المدرج.
  • كتابة البيانات الخاصة بالدخول
  • النقر على عرض النتيجة.

شاهد أيضًا: رابط تنزيل تطبيق ولي الأمر البوابة التعليمية سلطنة عمان

ارقام حول مرحلة دبلوم التعليم عام 2024

بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات على مستوى سلطنة عمان هذا العام 54959 طالبًا وطالبة وأعدت وزارة التربية والتعليم 359 مركزًا للامتحانات، و 4 مراكز التصحيح. كما بلغ عدد مراقبي عملية الفحص 6000 مراقبًا، فيما بلغ عدد الذين أجروا عملية التصحيح 3000 مصححًا.

شاهد أيضًا: طريقة دخول البوابة التعليمية عن طريق الهاتف

موقع وزارة التربية والتعليم العمانية

تعتبر سلطنة عمان من أول الدول العربية التي استخدمت التكنولوجيا في العملية التعليمية. حيث تمنح جميع الخدمات لمنسوبي الوزارة باستخدام الانترنت بدايةً من تسجيل الطلاب في الفصول الأولى حتى الامتحانات في الجامعات، ونتائج الدبلوم في العام 2024 من أهم الأمور التي يتم البحث للحصول عليها الآن من قبل أكثر من 50000 طالب تقدموا للامتحانات هذا العام.

وفي ختام المقال نكون قد تحدثنا عن نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان 2024 . حيث وضعنا الرابط كما تحدثنا عن طريقة الاستعلام عن النتائج كذلك تحدثنا عن موقع وزارة التربية والتعليم العمانية.

المراجع

  1. ^ omanplatform.net , نتائج الدبلوم العام , 08/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *