من هي زوجة تشارلز الثانية وما هي تفاصيل قصة حبهما

زوجة تشارلز الثانية

تعد زوجة تشارلز الثانية والتي تزوجها بعد عدة سنوات من وفاة الأميرة ديانا زوجته الأولى من الشخصيات المثيرة للجدل ليس في بريطانيا فحسب ولكن في أغلب بقاع العالم، وعلى وجه الخصوص الدول العربية، ويأتي الاهتمام العربي بها نتيجة الشعبية التي كانت تتمتع بها الأميرة ديانا بعد حادث مقتلها مع نجل رجل الأعمال المصري محمد الفايد. وتعاطفهم معها، ورفضهم لقصة الحب التي جمعت بين الأمير والزوجة الثانية.

نبذة عن الأمير تشارلز

الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج هو ولي عهد المملكة المتحدة، وأمير ويلز، وهو الابن للملكة إليزابيث الثانية، وزوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة. كان الأمير تشارلز متزوجًا من الأميرة ديانا وأنجب منها ابنين هما ويليام وهنري. ولد في الرابع عشر من نوفمبر لعام 1948 ميلادية، وهو الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية والحفيد الأول للملك جورج السادس والملكة إليزابيث، وتم تعميده في الخامس من ديسمبر لعام ولادته. تولت أمه عرش بريطانيا حينما كان عمره ثلاث سنوات وهو الأمر الذي أدى إلى تنصيبه  وليًا للعهد منذ ذلك الحين. تلقى تشارلز تعليمه في مدرسة Hill House School وبعدها انتقل إلى مدرسة Cheam Preparatory school وكان أول ولي عهد في تاريخ المملكة يتلقى تعليمه خارج القصر الملكي.

تم تتويجه أميرًا على ويلز وإيرل تشستر في السادس والعشرين من يوليو لعام 1958 م. وحصل على التدريب العسكري في خلال دراسته الجامعية والتحق بالدفاع الجوي، وبعد الانتهاء من التدريبات العسكرية انتقل إلى كورونوال لاستكمال تعليمه العسكري حيث تدرّب على قيادة الطائرات الحربية. تزوج للمرة الأولى من الأميرة ديانا أميرة ويلز في عام 1981 ولكنهما انفصلا في عام 1992 وتم الطلاق بينهما بعدها بأربع سنوات.

زوجة تشارلز الثانية

لم يكُن الزواج بين الأمير تشارلز والأميرة ديانا هو الزواج المثالي، واستمر لعدة سنوات، قام خلالها بخيانها مع كاميلا باركر بولز، والتي كانت هي الأخرى متزوجة من رجل آخر. ثم بعد انفصال تشارلز وديانا تزوج من زوجته الثانية وهي ذات المرأة “كاميلا باركر بولز“، وهي حفيدة اللورد أشكومب. ولدت في لندن في عام 1947، وتلقت تعليمها بمدينة لندن ومن ثم سافرت إلى سويسرا وفرنسا  لاستكمال دراستها. وتزوجت في بداية حياتها من أندرو باركر باولز واستمر زواجهما منذ عام 1973 م وحتى 1995م. وقد أنجبت ابن وابنة وهما لورا روز وتوماس هنري. وهي تهوى رياضة الصيد والفروسية. وهي تحمل حاليا لقب دوقة كورنوال.

لماذا احب تشارلز كاميلا

قصة حب تشارلز وكاميلا من أشهر القصص في العصر الحالي، خاصة بعدما اعترف بخيانة زوجته السابقة الأميرة ديانا على الملأ مع كاميلا، وتعود قصة حبهما لعقود حيث تعارفا للمرة الأولى في عام 1970 في أحد مباريات البولو التي كانت مقامة في حديقة وندسور الكبرى، وحدث بينهما انجذاب، وتقابلا عدة مرات حيث كانا مرتبطين وكانت تُشاهد بشكل متكرر في قصر باكينجهام، ثم انفصلا قبل أن تتزوج زوجها الأول الذي تم في عام 1970. وعلى الرغم من زواجها إلا أن علاقتهما سويًا لم تنقطع خلال تلك الفترة. وتسلّطت الأضواء عليها بشكل كبير من الإعلام بعدما أعلن تشارلز عن علاقته بها في أحد اللقاءات التليفزيونية، وبعدها تم إذاعة تسريب صوتي لمكالمة بينهما يعبر له فيها عن حبه. واستمرت علاقة الحب بينهما لسنوات طويلة حتى تزوجا في عام 2005. وتقابلت كاميلا مع الملكة إليزابيث الثانية في عام 2000 أي قبل زواجهما بخمسة أعوام فقط على الرغم من السنوات الطويلة التي استمرت فيها علاقتهما. وقد أثيرت الأنباء حول منع الملكة لدخولها القصور  الملكية حيث كانت رافضة للعلاقة التي تربطهما خاصة بعد علمها باستمرار تلك العلاقة خلال فترة زواجه بالأميرة ديانا. [1]

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال، وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال من هي زوجة تشارلز الثانية ، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن ولي العهد للمملكة المتحدة، وزوجته الثانية، وقصة الحب الطويلة التي جمعت بينهما وتفاصيلها.

المراجع

  1. ^ townandcountrymag.com , A Timeline of Prince Charles and Camilla Parker Bowles's Royal Romance , 06/12/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *